منتخبنا للشباب يهزم تايلند برباعية وينعش آماله في منافسات بطولة آسيا للشباب

2016-10-16-photo-00000090أنعش منتخبنا الوطني للشباب آماله في المنافسة بعدما تغلب على تايلاند 4-0 اليوم الأحد على استاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين.

وسجل راكان العنزي (43) ومنصور المولد (60) وأيمن الخليف (68) وعبدالرحمن غريب (90+3) أهداف الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وأكمل منتخب تايلاند المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد سانسيرن ليمواثانا نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، ليتساوى مؤقتاً مع كوريا الجنوبية والبحرين، في حين بقي رصيد تايلاند خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي البحرين مع تايلاند، وكوريا الجنوبية مع السعودية.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس فوز البحرين على السعودية 3-2، وكوريا الجنوبية على تايلاند 3-1.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وبحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية في بداية المباراة، وكانت أبرز الفرص لصالح تايلاند في الدقيقة 25 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها انون امورنليرتساك وتألق الحارس السعودي محمد الياباني في إبعادها إلى فوق العارضة.

ورد المنتخب السعودي بمحاولة عن طريق منصور المولد الذي سدد الكرة في الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بسبب ارتكاب اللاعب السعودي مخالفة على التايلاندي سارينغكان بروسومبا.

واستمرت محاولات السعودية، حيث تألق حارس تايلاند تارو براسارنكارن في التصدي لفرصتين خطرتين عن طريق المولد ونايف كريري (41).

وأثمر الهجوم السعودي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 43 بعدما راوغ راكان العنزي ثلاثة مدافعين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة متقنة بعيداً عن متناول الحارس تارو.

ودخل منتخب تايلاند الشوط الثاني باندفاع هجومي من أجل تعديل النتيجة، فسجج سوباتشوك ساراتشارت كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس اليامي (50).

ولكن منتخب السعودية أضاف الهدف الثاني بعدما أرسل العنزي كرة متقنة إلى منصور المولد ليسدد في الشباك (60).

ثم جاء الهدف الثالث عند الدقيقة 68 إثر تمريرة العنزي إلى البديل أيمن الخليف ليسدد كرة جميلة لم ينجح الحارس تارو في التصدي لها.

وتفاقمت معاناة المنتخب التايلاندي بعد طرد سانسيرن ليمواثانا في الدقيقة 68 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، عقب مخالفة عنيفة على محمد الزبيدي.

وكاد العنزي يضيف الهدف الرابع للسعودية بعدما تابع تمريرة المولد العرضية أمام المرمى ولكن تسديدته مرت خارج الخشبات الثلاث.

ولكن عبدالرحمن الغريب نجح في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، بعدما انطلق في هجمة مرتدة سريعة وتخلص من مدافع قبل أن يسدد بثقة داخل المرمى.

التعليقات

2 تعليقان
  1. ( الملكيييييييييييي الاهلااااااااااااااوي )
    1

    بلتوفيييييييييييييق لمنتخبناااااااااا وفالكم الوصول إلى كأس العالم ياابطال وفوز يكفي للوصول للدور المقبل بحول الله ومملكتنااااااااااااااااااااااا كدا منتخبنااااااااااااااااااااااااا ومحيط :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2016 الساعة : 11:07 م
  2. ( الملكيييييييييييي الاهلااااااااااااااوي )
    2

    :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 0
    16 أكتوبر, 2016 الساعة : 11:08 م
91