الشيخ سليمان العبد العزيز الراجحي يفوز بجائزة الاقتصاد الإسلامي العالمية بدبي

2016-10-12-photo-00000036أعلنت جائزة الاقتصاد الإسلامي بدبي فوز الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي بفئة “الإنجاز مدى الحياة” لعام 2016م، نظير الدور الكبير الذي قام به في تطوير وخدمة الاقتصاد الإسلامي العالمي، وتسلم الجائزة نيابة عنه الدكتور محمد بن سليمان الراجحي الرئيس التنفيذي لشركة دواجن الوطنية، وذلك في حفل أقيم بدبي يوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر محرم لعام 1438هـ، وبرعاية كريمة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي.
ويعتبر الشيخ سليمان الراجحي من أشهر رجال الأعمال ورجال الخير في المملكة العربية السعودية، فقد أسس العديد من الشركات التي ساهمت في التنمية الزراعية والغذائية والصناعية والتعليمية في المملكة وخارجها، والتي انتقلت تحت مظلة أوقافه. حيث عُرف عن الشيخ سليمان ميله الدائم للعمل الخيري فتوج هذا العطاء بأن جعل ما يقارب ثلثي ثروته (حال حياته) لأوقافه التي سبق أن أسسها مساهمة منه في تنمية المجتمع، كما وضع لتلك الأوقاف صكاً ونظاماً لإدارتها وحوكمتها وفق المعايير الحديثة.
ومن مساهماته في تطوير الاقتصاد الإسلامي أنه شريك مؤسس لمصرف الراجحي الذي يعتبر أول بنك إسلامي في المملكة العربية السعودية وأحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم، وقد تولى مهام تأسيسه وإدارته لعدة سنوات قام خلالها بتوسيع أعمال المصرف وعلاقاته الدولية والمحلية. وإتاحة العديد من المنتجات والحلول المصرفية الإسلامية بإشراف عدد من علماء الشريعة والاقتصاد الإسلامي.

92