يوفنتوس يؤكد انضمام يورينتي اعتبارا من يوليو

لورنتيأكد نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم يوم الخميس تعاقده اعتبارا من الأول من تموز/يوليو المقبل مع الأسباني فيرناندو يورينتي مهاجم أتلتيك بيلباو.

وسينضم الأسباني إلى حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بنهاية الموسم الحالي بعقد يمتد أربعة أعوام حتى حزيران/يونيو 2017 ، وفقا لما ذكره يوفنتوس على موقعه الإلكتروني.

وبعد أن كان واحدا من أبرز لاعبي الفريق الباسكي لخمسة مواسم ، دبت الخلافات بين المهاجم وإدارة النادي مع بداية الموسم الجاري.

ورفض يورينتي تجديد تعاقده وأعرب علانية عن رغبته في الرحيل إلى فريق أكبر.

وإزاء رفض اللاعب ، قررت إدارة النادي برئاسة جوسو أوروتيا عدم رحيل اللاعب /27 عاما/ بمقابل يقل عن 36 مليون يورو /47 مليون دولار/ ، وهي قيمة الشرط الجزائي في تعاقده.

وأبعد المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا في وقت لاحق المهاجم الدولي عن صفوف الفريق الأساسي ، ومع مرور الأشهر أصدرت جماهير أتلتيك بيلباو حكمها على اللاعب المتوج بلقب كأس العالم مع منتخب أسبانيا ، بإطلاق صافرات الاستهجان في كل مرة يظهر فيها على أرض استاد سان ماميس معقل الفريق.

ولم يكشف يوفنتوس عن تفاصيل حول ما اذا كان سيدفع قيمة الشرط الجزائي ، لكن النادي أكد مؤخرا أن أتلتيك كان قد وافق على الدخول في مفاوضات.

وخاض يورينتي ، الذي بدأ مشواره مع أتلتيك في كانون ثان/يناير 2005 ، 317 مباراة رسمية مع بيلباو سجل خلالها 115 هدفا.

110