الشيخ سلمان: نجاح خليجي 21 دفعنا لاستضافة كأس آسيا 2019

سلمان بن ابراهيم خلال الجولة

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رغبة البحرين الجادة في استضافة منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم في عام 2019 وذلك بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد بالتقدم رسميا بطلب استضافة النسخة السابعة عشرة من البطولة الآسيوية.

وقال سلمان بن إبراهيم في تصريح خاص لوكالة “فرانس برس”: “سنتقدم رسميا للاتحاد الآسيوي بطلب استضافة كأس آسيا المقررة في عام 2019، سنكون سعداء بتنظيم الحدث الكروي الأكبر في القارة الآسيوية”، مضيفا “النجاح الكبير في تنظيم منافسات بطولة كأس الخليجي الحادية والعشرين التي أختتمت مؤخرا شجعنا على تنظيم بطولات أكبر وأقوى والبطولة الآسيوية هي الحدث الأبرز”.

وتابع الشيخ سلمان: “جاء القرار بعد المشاورات المكثفة، والتي تلخصت بتقديم ملف الاستضافة رسميا للاتحاد الآسيوي للدخول في المنافسة على شرف التنظيم، وسيتم خلال الفترة المقبلة الكشف عن رؤى الاتحاد البحريني للحدث القاري المهم”، مشيرا الى ان الترشيح الرسمي سيتقدم به الاتحاد البحريني قريبا بعد استيفاء كافة الشروط والمتطلبات، ومع تشكيل فرق العمل التنظيمية الخاصة.

وأكد ثقته في الحصول على دعم الدول الخليجية والأصدقاء إلى جانب الدعم الحكومي الخاص من أجل ضمان الحصول على شرف الاستضافة الاسيوية، مشيرا إلى أن البحرين أصبحت قادرة على تنظيم بطولة كروية كبيرة مثل بطولة أمم آسيا 2019.

وكشف الشيخ سلمان عن تشكيل لجان خاصة قريبا للعمل على تقديم الدراسات والملفات الخاصة التي تعزز من حظوظ البحرين في الفوز بشرف استضافة الملتقى الآسيوي، موضحا أن اللجان التي ستشكل ستضم أعضاء من داخل وخارج البحرين.

وأوضح مهام اللجنة التي يتوقع أن تضم خبرات بحرينية ساهمت في انجاح خليجي 21، وسيقومون بدراسة أهم متطلبات وشروط اتحاد اللعبة الآسيوي، خاصة من جانب البنى التحتية والملاعب والفنادق والمنشآت الأخرى.

110