قمة العاصمة.. قمة الوطن

حفلت قمة العاصمة الرياض بكثير من الصور الايجابية لعل أهمها تلك الملحمة الوطنية التي رسمها جمهور الفريقين وحملوا خلالها صور القائد الوالد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وإعلام المملكة العربية السعودية في رسالة مهمة وواضحة لكل من يريد ببلادنا سوء. هذه الوقفة الجماهيرية تستحق الإشادة والاهتمام والتركيز عليها كونها نابعة من حس وطني صادق بعيداً عن الميول وألوان الأندية.

ورغم إن أحداث المباراة الساخنة والملتهبة استحوذت على الاهتمام الأكبر من الطرح الإعلامي والصحفي إلا أن مثل هذا الموقف الفريد من قبل شباب المملكة جدير بالتغطية اللائقة لما يمثل من للمواطنة والتلاحم بين الشعب والقيادة.

مباراة النصر والهلال كانت قمة في كل شي سوى بعض الإشكالات التي لا تخلو مباريات الديربي منها وهي مادة دسمة للصحافة التي تعيش على الرياضة وما يسفر عن المواجهات الرياضية. وكل فريق سوف يحاول تجنيد كل أداوته من اجل إثبات صحة نظرة في هذه القضية أو تلك ليستمر الجدل مع أن الطرح الإعلامي غالباً ما ينحاز لطرف أكثر من الآخر مما أصبح علامة فارقة للإعلام الرياضي المحلي.

نقاط متفرقة:

– لا أحب الخوض في مهاترات لا تفيد بشيء لكن احد مدعين الإعلام والذي تعود على السطو على حقوق الآخرين قد يجعلني أعيد النظر وكشف كل الأوراق.

– من الصعب وصف الصحفي بالمرتزق حتى وان كان يجامل في أخباره للحفاظ على مصادره ، لكن التطبيل الزائد يفقد الصحفي هيبته ويجعل قلمه تحت قانون التسعير.

– لا يوجد حياد تام ولا يوجد انحياز كامل في المجال الرياضي

– خسارة النصر لكأس ولي العهد قد تلقي بضلالها على الفريق في المشوار الآسيوي خاصة العامل النفسي.

– العامل النفسي مهم لأي فريق والتهيئة النفسية مفقودة في النصر !

– مطالبة الحكام بصرف مكافآت لهم أسوة بغيرهم من الجهات الرياضية أمر مهم وضروري ويجب يحظى الحكام بجزء من المبالغ لتطوير قدراتهم فهم جزء مهم من المنظومة الرياضية.

– هل سوف تكابر لاين سبورت وتخسر مزيدا من علاقتها مع الأندية بسبب برنامج !! وهل يراجع الفراج نفسه قبل أن يصبح مرفوض أكثر !

– برنامج الجولة مع وليد الفراج .. طيب والمذيع الآخر هادي الشيباني أليس مقدم للبرنامج ايضاً !!

– اقترب الهلال من تحقيق بطولة كأس ولي العهد مع احترامي لمن يقابل سواء الوحدة او الاتفاق.

104