أخبار شراحيلي يا بدر السعيد

zaferalwdaaniاعترف حارس الهلال خالد شراحيلي بتعاطيه مادة منشطة و لم تتعرض له الصحافة بأي إساءة. رغم أن تلك الصحف قبل شهرين و بعد ظهور مادة منشطة في العينة المأخوذة من لاعب النصر أحمد عباس، قد هاجمت اللاعب و وصفته بأقذع الصفات، بل و هاجمت إدارة النصر و أكدت أن الحادثة تعني أن النصراويين وراء تأخر عمل لجنة مكافحة المنشطات في المسابقات المحلية!!. سبحان الله.

الأمر الآخر الذي يدعوا للحيرة: هو أن الأمين العام للجنة سارع بإعلان نتيجة أحمد عباس عبر حسابه في تويتر حتى قبل وصول الخطاب الرسمي لنادي النصر، بينما مضى أسبوعين و لم يعلق على حادثة الحارس الهلالي!!.

قبل شهرين طال الهجوم إدارة النصر من كل صوب، رغم صراحة الأنظمة و رغم وضوح الخطأ الذي وقع فيه الأمين العام. و لكن بفعل الآلة الإعلامية الهائلة تم قلب الموضوع على النصراويين و تبييض صفحة الرجل.

تحيّل عزيزي القارئ: لو أن الأمين العام المذكور قد أعلن عبر حسابه في تويتر عن حالة شراحيلي و لم يعلن حالة عباس!!.

حرص على المنتخب لم نتعوّده:

بعد بطولة الخليج: اندفع ثلاثة من أكثر الكتاب الهلاليين كرها للنصر و حرصا على إسقاطه للمطالبة بتكليف مدرب النصر كارينيو للإشراف على المنتخب!!.

الطريف أن هؤلاء تحديدا و معهم مثلهم، قبل عامين أو ثلاثة و عندما سرت شائعة عن احتمال أن تطلب إدارة المنتخبات المدرب جريتس من نادي الهلال، طالبوا إدارة الهلال برفض ذلك و دافعوا عن حق الهلاليين في الاستقرار التدريبي، بل إن تصريح نائب رئيس الهلال “بأن نادي الهلال سيرفض طلب إدارة المنتخبات فيما لو طلبت ذلك”، قد لقي كل الدعم من تلك الأقلام و دافعوا عنه كثيرا. و اعتبروا ذلك قمة الاحترافية و العمل المنظم.

تخيل عزيزي القارئ: لو أن رئيس النصر قال نفس الكلام قبل أسبوعين؟.

هل يعقل أن يوسف الثنيان ليس من جيل النخبة!!:

إحدى الصحف أطلقت على أفضل جيل كروي سعودي – بعضهم حقق كأس آسيا مرتين – مسمى “جيل النكبة” بحجة أنهم لم يحققوا كأس الخليج!! و الغريب أن تلك القائمة خلت من اسم لاعب الهلال يوسف الثنيان – أحد أبرز الاسماء في تلك المرحلة – !!.

لازالوا يكرهون الهريفي!!:

قد يعرف الجميع سر الهجوم الإعلامي الهلالي على الكابتن فهد الهريفي بعد بطولة الخليج، فهذا ديدنهم منذ القدم و السبب معروف. و لكن قد يستغرب البعض انفعال ياسر القحطاني وردة فعله بهذا الشكل. أنا في الحقيقة لم أستغرب، ففي تلك الليلة تذكرت على الفور ردة فعل طارق التايب على ما قاله الأسطورة ماجد عبدالله، و كذلك عدة حوادث مماثلة: قد أظهرت للجميع مقدار الشحن الذي يحمله لاعبي الهلال ضد كل ما هو نصراوي – حتى من كان نصراوياً في الماضي و اعتزل – حيث دائما ما تأتي ردة الفعل مفاجئة و بأضعاف ما تقتضيه الحاجة !!.

باريان ليس العجمة:

كان الله في عون الدكتور/ محمد باريان، فقد بدأ الهجوم قبل أن يدخل مكتبه و يجلس على كرسيه!!. المطلوب من الدكتور القدير ليس مجاملة النصر، فهذه مستحيلة في هذا الزمان، و لكن المطلوب هو إنصاف النصر أو محاولة إعطاءه بعض حقه. و أن لا يقضي مشواره في ظلم النصر ليبعد الشبهات عن ميوله، كما كان يفعل الحكم يوسف العقيلي!!. أو أن يصبغ القناة بصبغة هلالية خاصة ليحافظ على منصبه كما فعل المذيع/ تركي العجمة بعد (القرصة) التي أتته، و التي جعلته هلاليا أكثر من الهلاليين!!.

معلق العراقية احد تلاميذ المعلق السعودي محمد البكر:

ما قاله معلق قناة العراقية مرفوض تماما، سواء كان موجها لسعودي أو غير سعودي. و يجب الوقوف بحزم أمام هذه الفئة المريضة و التي تمسك بالمايكروفون و تقود الجماهير. و قد أعجبني وقوف إعلاميينا على اختلاف انتماءهم لمناصرة الحكم خليل جلال. و لكن ما يتناساه البعض هو أن المعلق السعودي/ محمد البكر قد قال أسوأ مما قاله ذلك المعلق و على الهواء مباشرة و ضد حكم آسيوي. و لازال ذلك المعلق يتصدر المجالس لدينا و تفرد له صفحات الثناء، و هناك من يطالب بالإقتداء به، بينما كان الواجب أن نعامل الآخرين باحترام و أن لا نقبل على الآخرين إلا ما نقبله على أنفسنا. حتى لو كانوا في شرق آسيا و يختلفون عنا في دينهم و لغتهم!!.

عدنان حمد: (تكفى اشتم النصر) تحقيقا للوحدة الخليجية المرجوّة:

(على طاري المعلقين) أتمنى من الإعلامي القدير: عدنان حمد أن لا يثني على جمهور النصر حتى و لو حضر بكثافة و أن لا يردد عبارة النصر العالمي و ذلك لدواعي (الحكة عن الجيران)، بينما يفرد المديح للهلال و جماهيره حتى و لو لم يكن طرفا في المباراة، و ذلك لتقليل الإساءات التي تطوله (و تطول اللي خلفوه) يوميا على صدر صحافتنا (المحلية).

أعود و أكرر: يتضح لكل من يقرأ مقالاتي بأنني ليس لدي مشكلة مع الهلال النادي و لا مع المدرج الهلالي، مشكلتي الوحيدة مع الصحافة التي يسيطر على الوسط الإعلامي السعودي بشكل غير موجود في العالم كله، و التي تنتمي لنادي الهلال، و من يرد أن يضع نفسه معهم فأهلا به هدفا لنقدي و ما أطرحه هنا في صحيفة الجميع – و ليس صحيفة التجميع التي يشيد بها عبدالعزيز الدغيثر دائما – .

دمتم بخير ،،،

ظافر الودعاني

التعليقات

14 تعليق
  1. حب حار اصفر
    1

    كان ياما كان في قدبم الزمان ــ كان الاعلام الهلالي مسيطر عندما كانت تلتقط أي واحد

    ينتقد الهلال …. أما اليوم خلاص ، شوف تصريح واحد من الهريفي غيّر خارطة الكوره السعوديه

    وأطاح بعروش الاعلام الهزيل ونجومه الورقيه .

    تحيه للكاتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 10:36 ص
  2. كبتن هلوكبتر
    2

    من قوّة نشاط شراحيلي الهلال في مباراتهم مع الاتحاد انه قبض على طيارة هلوكبتر

    كانت تحوم فوق مكه يفتكرها كوره ــ :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 11:14 ص
  3. زكـــــــــــــــــــــــــروت
    3

    راح شراحيلي !!!
    ولا ماراح !!!
    الدوري والبطولات !!!
    للهلال فقط !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 12:52 م
  4. ابو طلال المحايد
    4

    لا زال التشكيك والاتهام بمحاباة ومجاملة الهلال مستمر ،،،
    بدر السعيد بعد وصول نتيجة التحليل لخالد شراحيلي وخطاب إيقاف اللاعب مؤقتا وقبل صدور القرار النهائي ظهر في نفس اليوم في قناة لاين سبورت لمدة أكثر من عشر دقائق وتحدث عن الموضوع ،، وبعد اسبوع ظهر مرة ثانية في القناة الرياضية وتحدث لمدة اكثر من عشر دقائق عن موضوع شراحيلي وهذا لم يحدث أبدا في قضية عباس ،، بالإضافة ولمن أراد الحقيقة بعيدا عن الكذب عليه أن يرجع لتغريدات السعيد سيكتشف أن السعيد كان يوميا يظهر في تويتر ويتحدث عن موضوع شراحيلي ويرد على الاستفسارات في ذلك ،، في تأكيد على أن السعيد كان ظهر إعلاميا في قضية شراحيلي وليس كما يدعي البعض !!!!
    http://www.youtube.com/watch?v=7sr-pC5pXAQ

    في موضوع عباس كانت جلسة الإستماع في يوم الأربعاء وصدر قرار الإيقاف يوم السبت الساعة الثانية ونصف ظهرا اي انه بعد جلسة الإستماع بـ72 ساعة ،،، وفي قضية شراحيلي كانت جلسة الإستماع يوم الثلاثاء وصدر قرار الإيقاف يوم الأربعاء الساعة الثانية عشر ظهرا أي أنه بعد جلسة الإستماع بأقل من 24 ساعة ،،
    في قضية عباس غرد السعيد بإيقاف اللاعب الساعة 3 و 16 عصرا ،، وفي قضية شراحيلي كانت تغريدته الساعة 12و 19 ظهرا وارجعوا لتغريدات تويتر للتأكد من ذلك ،،
    وشكرا لكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 1:01 م
  5. سيسبان
    5

    الى الكاتب :
    1- لتعلم بأن صحافة الهلال لم تحرك ساكناً في قضية ايقاف فيصل الجمعان من قبل لجنة المنشطات قبل سنتين ومر ذلك الايقاف بسلاسة متناهية و بدون ازعاج أو البحث عن شماعة لصرف الانظار عن المخطئ ” اللاعب ” كما فعلتوا عند ايقاف عباس …. فالجميع لاحظ الصخب الذي ملئ الدنيا بسبب تغريدة !! وثق ثقة تامة لو لم تكن هناك تغريدة سوف تبحثون عن شئ لصرف الانظار و البحث عن مخظئ ” هلالي ” باي طريقة !!!!
    2- لم يمضي وقت كبير على تصريح فيصل بن تركي بان المنتخب يأخذ لاعبين النصر متعافين و يرجعهم مصابين !!!!
    ولا اذكر في الماضي القريب مدرب نجح مع الهلال الا واعلامي النصر رشحوه للمنتخب ” باكيتا و كوزمن و جيرتس ” ولا اذكر ان صحافة الهلال تحسست من ذلك لسبب بسيط انهم تعودوا على تألق مدربي ناديهم المفضل !!!!
    و عند اول تألق لمدرب جلبه النصر وعند اول مطالبة من اعلامي الهلال بتكليف مدرب النصر للمنتخب .. اصبح مثل هذا الكاتب يقلبها مناحة و تصيد و ما شابهه !!!!
    3- الهجوم على الهريفي لم يخرج للضوء من قبل الهلاليين عندما كان لاعب في المستطيل الاخضر الذي اجاد فيه ويدافع عن الوان المنتخب !!!!
    الهجوم بداء يخرج عندما اصبح الرجل ” يهرف بما لا يعرف ” في وسائل الاعلام .. الهجوم اصبح يظهر عندما تلاعبت به قنوات تلفزيونية خليجية للضرب بمصلحة منتخبه وبلع الطعم بكل بلاهة !!!!
    لكن ما هو عذر اعلامك الاصفر بالهجوم الشرس على ياسر و هو مازال يلعب و يدافع عن الوان المنتخب قبل البطولة و اثناءها وبالطبع بعدها ؟؟؟؟
    4- لتعلم كذلك اننا كمعلقين هلاليين هنا لا يوجد لدينا مشكلة مع النصر ككيان .. لدينا مشكلة فقط مع اعلامه المنتشر كانتشار النار في الهشيم في الاعلام السعودي والجميع لاحظ هذا الانتشار الا ” ظافر الودعاني ” !!!!
    مازال هذا الكاتب يدندن على زمن الثمانينات عندما كانت الجزيرة و الرياض هي من يقود الرأي العام في المنطقة الوسطى و عكاظ و المدينة في المنطقة الغربية ولا يوجد اعلام منافس لهم !!!!
    اما في هذا الوقت فان الجميع يعلم ” ما عدا ظافر ” بان الاعلام النصراوي قد قبض قبضته على التلفزيوني السعودي الحكومي و التجاري !!!!
    والجميع يعلم ” ما عدا ظافر ” بان الاعلام الالكتروني في قبضة النصراوين !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 3:20 م
  6. ابو عبدالاله AH
    6

    أخي الكاتب العزيز
    ذكرت في مقالك بإسلوب أقرب ما يكون الى التهديد بقولك ( مشكلتي الوحيدة مع الصحافة التي يسيطر على الوسط الإعلامي السعودي بشكل غير موجود في العالم كله، و التي تنتمي لنادي الهلال، و من يرد أن يضع نفسه معهم فأهلا به هدفا لنقدي )
    وأنا هنا لست بصدد الدفاع عن الصحافة الهلالية ولكن !!!!!!
    هل تستطيع أخي الكاتب أن تذكر لنا ما هو دور رئيس النصر الحالي إضافة الى الصحافة النصراوية تحديدا في طرد مدرب الهلال الاسبق كوزمن ؟؟؟
    وما هو دور الصحافة النصراوية في إبعاد رادوي ؟؟؟
    وما هو دورهم في ابعاد ايمانا ؟؟؟
    وهل سبق للصحافة الهلالية أن ساهمت في ابعاد أي لاعب نصراوي ؟؟؟
    فإذا استطعت أن تجيب على هذه التساؤلات فأنت ترى بعين محايدة
    وإن لم تستطع ( وهذا ما اتوقعه ) فأنت تماثل من تنتقدهم إن لم تكن اسوأ من ذلك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 3:30 م
  7. بدر الهلالي
    7

    الى متى والنصراويه عايشين على اسلوب اللطم والبكائيات :-|

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 7:02 م
  8. متعب العالمي
    8

    هل يعقل أن يوسف الثنيان ليس من جيل النخبة!!:

    إحدى الصحف أطلقت على أفضل جيل كروي سعودي – بعضهم حقق كأس آسيا مرتين – مسمى “جيل النكبة” بحجة أنهم لم يحققوا كأس الخليج!! و الغريب أن تلك القائمة خلت من اسم لاعب الهلال يوسف الثنيان – أحد أبرز الاسماء في تلك المرحلة – !!.

    :mrgreen: :mrgreen:

    يوسف الثنيان شارك في اربع دورات كاس الخليج 86و 88 و 92 و96 ولم يحققها مع المنتخب
    اما عبدالعزيز الجنوبي وبندر تميم شاركوا في دورات الخليج مره وحده في الكويت وحققوها مع المنتخب
    اما كاس العالم حسين عبدالغني شارك ثلاث مرات 98 و 2002 و 2006 لاعب اساسي
    اما يوسف الثنيان شارك مره وحده وكان احتياط بالواسطه هذا الكلام الثيان نفسه عندما قال ان مدرب المنتخب كارلوس البرتو رفض اختياري بس سلطان بن فهد فرضني عليه يعني واسطه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 8:26 م
  9. متفائل
    9

    ابو عبدالاله
    انت تسأل ما هو دور الاعلام النصراوي في ابعاد رادوي والسؤال مفروض يكون ما هو دور الاعلام واللوبي الهلالي في ابقاء رادوري الذي كان يستحق الجلد شرعا بعد ان قذف لاعب مسلم
    وانت تسال ماهو دور الاعلام النصراوي في ابعاد ايمانا والسؤال مفروض يكون ما هو دور اللوبي الهلال في منع العقوبة عن ايمانا بعد ادانته بصورة فاضحة ابعد بسببها المصور المسكين
    نحمد الله بتغير موازيين القوى وسقوط رموز الفساد تباعا وابشر بتطور الكرة السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    24 يناير, 2013 الساعة : 8:27 م
  10. ماجد الشمري
    10

    كلام قوي وجريء قل مانراه
    شكراااااااااااااا
    ننتظر الجديد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 يناير, 2013 الساعة : 2:36 ص
  11. ابو طلال المحايد
    11

    سبق أن درب المنتخب 4 مدربين تم اختيارهم من الهلال ( زاجالوا وعمر بو راس وكندينو وباكيتا ) كاكثر فريق ،،
    سبق للأمير فيصل بن تركي كعضو شرف أن اعلن في عام 2008 ترشيح كوزمين اثناء تدريبه للهلال ليكون مدربا المنتخب ،،
    جيل النكبة ذكر من اسمائه صالح النعيمة وفهد المصيبيح ،،
    الهريفي ليس مكروها لأنه نصراوي ،، فماجد ومحيسن الجمعان ويوسف خميس نجوم لها تقديرها ومحبتها والهريفي ليس مطلوبا منه المجاملة أو التطبيل بل مطلوب منه أن يقول المعلومات الصحيحة بعيدا عن التشكيك والاتهامات والافتراء ،،
    القناة الرياضية يكفيها أن الحضور النصراوي متواجد في مديرها الجديد وغانم القحطاني وماجد التويجري وعادل الزهراني وبدر الفرهود وعبدالله الفقير وفهد المساعد الذي طالبه البلطان في احد المداخلات أن يلبس شعار النصر في الاستديو أفضل له ،،، بالإضافة إلى بتال القوس وتركي العجمة ومحمد الشيخ الذي هو نصراوي بشهادة أصدقاء حارته ،،،، بالإضافة إلى عضو الشرف السابق لنادي النصر الحلافي مالك قناة لاين سبورت ،،
    المعلق العراقي اخطا واعتذر وقبله محمد البكر اخطا واعتذر ،،
    عدنان حمد معلق قديم نتابعه منذ زمن مهما كان ،، ولكن في تعليقه على مباراة الهلال والاتحاد العام الماضي تعامل كمحب لنادي الاتحاد وليس مطلوبا منه الا الحياد فقط ،، إذا أنتم حريصين على التعليق في التلفزيون السعودي طالبوا بعودة الحربي والحربين ،،

    الاخ متعب العالمي هناك عدد كثير من اللاعبين لم يحققوا بطولة الخليج كماجد 5 مرات وصالح النعيمة 4 مرات ومحيسن مرتين وغيرهم ،،،،
    وهناك لاعبين مع المنتخب السعودي لم يحققوا إلا بطولة واحدة فقط سواء خليجية او آسيوية أبرزهم :
    الهريفي يوسف خميس خالد الصبياني من النصر وعادل عبدالرحيم وخالد الغانم وطارق العواضي وخالد الرشيد من الهلال وشايع النفيسة وناصر المنصور وياسر الطائفي وغيرهم كثير ،،،
    اما بالنسبة ليوسف الثنيان فبطولاته مع المنتخب بطولة آسيا مرتين 88 و 96 وبطولة العرب 98 والمشاركة في تصفيات التاهل لكاس العالم 98 ،،،
    ومشاركات كاس العالم اربع مرات لسامي الجابر وثلاث للدعيع وعبد الغني وعبدالله سليمان ،،
    شكرا لكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 يناير, 2013 الساعة : 4:00 ص
  12. ابو عبدالاله AH
    12

    اخي العزيز ( متفائل )
    مع كل احترامي وتقديري ولكن !!!!
    اسلوبك يعتمد على قلب الحقائق كما هي عادة كل النصراويين بدون استثناء
    ولهذا سوف اسأل السؤال مرة اخرى بإسلوب آخر
    من هو الصحفي الذي ذهب الى أحد كبار العلماء الاجلاء وقال له ( بأن هناك لاعب هلالي محبوب بين الجماهير الهلالية يحمل وشما على يده ويقبلها عند كل هدف , وقد رأيت ( والكلام للصحفي ) بأن هناك من الاطفال من يقلده في تقبيل الصليب ) ؟؟؟؟؟
    فهمت انا عن ماذا اتكلم !!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 يناير, 2013 الساعة : 2:10 م
  13. الحقيقه المره
    13

    ابوعبدالاله ومن هو الصحفي الذي ذهب لاحد المشائخ ليستفتي في وقوف احد الانديه للحداد وعندما تكررت الحادثه من فريقه المفضل عمل نفسه ميت اسلوبك ياعزيزي نفس اسلوب صحافتك لابس نظاره زرقا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يناير, 2013 الساعة : 2:56 م
  14. واحد أنسان
    14

    أعود و أكرر: يتضح لكل من يقرأ مقالاتي بأنني ليس لدي مشكلة مع الهلال النادي و لا مع المدرج الهلالي

    كل مقالتك عن الهلال أقنعني أنك ماتعاني من سماع أسم الهلال أقنعك أن النصر تأهل ولم يترشح للمشاركه في بطولة

    العالم للأنديه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 يناير, 2013 الساعة : 9:39 م
112