مدرب عمان: الحوسني مميز وعلى العجمي تطوير مستواه

قال بول لوجوين مدرب عمان إن فريقه الذي يسعى للوصول لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى لا يملك مهاجمين مميزين في مستوى عماد الحوسني هداف كأس الخليج السابق وانه لا يوجد لديهم مهاجم يمكن أن يساند عماد الحوسني.

كما اشتكى المدرب الفرنسي الذي قاد عمان للصعود للدور النهائي من التصفيات الآسيوية للمرة الثانية في تاريخها لكنها تتذيل المجموعة الثانية من ضعف المسابقات المحلية وقال إنه يؤدي إلى عدم جاهزية اللاعبين.

وهزت عمان الشباك مرة وحيدة في ثلاث مباريات جمعت منها نقطتين في المجموعة التي تضم أيضا اليابان المتصدرة والأردن والعراق واستراليا. ولم يكن الحوسني مهاجم الأهلي السعودي هو صاحب ذلك الهدف في شباك العراق في الجولة الثالثة في يونيو الماضي وقال لوجوين إن هناك ضرورة لبذل جهد كبير لتطوير أداء الباقين.

وتابع “أدرك تماما مستوى إسماعيل العجمي (الفيصلي السعودي) وعبد العزيز المقبالي (الشباب العماني) وحمود السعدي (السويق العماني).. لكن هذا يحتاج إلى جهد كبير لتطوير أدائهم.”

وستلعب عمان بطلة الخليج 2009 على أرضها ضد الأردن صاحبة النقاط الأربع في 16 أكتوبر. وفي نفس اليوم ستلعب العراق مع استراليا وهما مثل عمان تملك كل منهما نقطتين.

108