وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يؤكد على بناء قدرات العاملين في القطاع غير الربحي وحوكمته وتمكين العمل التطوعي

%d8%af-%d8%b3%d8%a7%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%86%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%88%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d9%82%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b5تفقد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور سالم بن أحمد الديني الاثنين الماضي، المراكز والجمعيات الأهلية التابعة للوزارة في منطقة القصيم.
وشملت الجولة التفقدية للوكيل الديني مركزي التنمية الاجتماعية في عنيزة وبريدة، وجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية، ولقاء محافظ عنيزة، وزيارة جمعية أسرة الأهلية، ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية في بريدة.
وخلال جولته في مركز التنمية الاجتماعية في عنيزة، استمع الدكتور سالم الديني لشرح مفصل عن الإدارات العاملة في المركز، حاثاً كل العاملين بتقديم أعلى مستوى من الخدمات المقدمة لأبناء الوزارة في مرافقها كافة، وتقديم أفضل الخدمات لكل الفئات التي ترعاها الوزارة .
عقب ذلك، زار وكيل التنمية الاجتماعية جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية، وأخذ جولة بالجمعية واستمع إلى شرح موجز عما تقوم به الجمعية وما تقدمه من خدمات.
ثم زار الدكتور الديني محافظة عنيزة، والتقى المحافظ عبدالرحمن السليم، الذي أشاد بالدور المميز لمركز التنمية الاجتماعية في عنيزة، وقال إن المركز يقدم خدمات جليلة لأبناء المحافظة، وأضاف أن محافظة عنيزة أقامت العديد من فعالياتها وأنشطتها على مسرح المركز وهو ما يؤكد الدور الكبير لمراكز التنمية الاجتماعية في عموم مناطق المملكة.
وتوجه وكيل التنمية الاجتماعية الدكتور سالم الديني إلى مركز التنمية الاجتماعية في بريدة واستمع لجميع الكوادر العاملة بالمركز، بالإضافة إلى الأقسام النسائية التابعة لها وناقش معهم سبل تطوير وتفعيل الدور الاجتماعي والعمل الاستراتيجي للنهوض بمستوى الخدمات الاجتماعية ، وأثنى وأشاد بالعمل الذي رآه من حيث مستوى الجودة والأداء .
ثم زار وكيل التنمية الاجتماعية جمعية أسرة في بريدة واستمع إلى شرح مفصل عن مشاريع الجمعية ومنجزاتها، واطلع على وحدة الاستثمار والمشاريع ووحدة الدراسات والبحوث وأكاديمية قادة المستقبل ومركز الإصلاح الأسري والمعرض التعريفي للجمعية ومركز مهارات أسرة للتدريب، إضافة إلى أوقاف الجمعية.
وطالب الدكتور سالم الديني القائمين على الجمعية بضرورة تسويق منتجاتها لتنويع مصادر الدخل والاستفادة من البرامج التي تقدمها جمعية أسرة، مؤكدا أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شريك يدعم كافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
كما زار وكيل التنمية الاجتماعية مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية في بريدة، مشيدا بالدور الكبير للمؤسسة في تقديم العديد من المنتجات للمستفيدين، وقال إن المؤسسة شريك مهم للوزارة، حيث وقعت اتفاقية ثنائية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، التي تتطلع إلى تعزيز العلاقة مع المؤسسة في المستقبل لتصبح أكثر عمقا وإستراتيجية.
وأكد الوكيل الديني على أن مسارات المنح في الجمعيات الأهلية بنيت على معطيات وممارسات عالمية رغم صعوبة تطبيق المسارات الجديدة لمنح المستفيدين من الجمعيات الأهلية.
وكشف الديني أن توجه الوزارة في مجال التنمية الاجتماعية وفق برنامج التحول الوطني 2020 يرتكز على توسع القطاع غير الربحي وتوجيهه نحو مجالات التنمية، وبناء قدرات العاملين في القطاع غير الربحي وحوكمته، وتمكين العمل التطوعي.

92