مكاتب العمل والتنمية الاجتماعية في الرياض وجازان والخفجي تتصدر المكاتب على مستوى رضا العملاء لشهر أغسطس

 

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d8%b0-%d8%b9%d8%af%d9%86%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b9%d9%8a%d9%85قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن نتائج رضا عملائها عن أداء مكاتب العمل في المملكة لشهر أغسطس الماضي، أظهر بأن مكاتب العمل في مدن الرياض وجازان ومحافظة الخفجي قد حصلت على أعلى المكاتب أداء بناء على فئات المكاتب، بينما جاءت مكاتب المدينة المنورة، عنيزة، ونجران، أقل المكاتب أداء حسب تقسيم فئات المكاتب الرئيسية.

وأوضح وكيل خدمات العملاء والعلاقات العمالية بالوزارة الأستاذ عدنان بن عبدالله النعيم أن الوزارة قد طرحت استبيانا لقياس رضا العملاء من خلال خدمة معاً للتقييم لقياس الانطباع العام عن مكاتب العمل من نظافة المرافق وتوفر أماكن للانتظار ومدى سهولة التواصل مع المسؤولين عند الحاجة. استقبال العملاء وجودة الخدمات المقدمة وتوافر الأدلة، الوثائق والمعلومات المتعلقة بها. بالإضافة إلى إلمام الموظفين بالخدمات التي يتم تقديمها وتلقي الشكاوى والاقتراحات من العملاء وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة والوقوف مباشرة على جميع المكاتب الرئيسية (الفئات الثلاث الأولى) والثانوية (الفئة الرابعة) لمتابعة أدائها اسبوعيا والتنبيه في حال وجود ضعف أو تكراره.

وأشار النعيم إلى أن خدمة معاً للتقييم تتيح خاصية استطلاع ومشاركة نتائج رضا العملاء عن الخدمات المقدمة لجميع المستفيدين من خلال بوابة معاً الإلكترونية، بحيث يتم التقييم عن طريق إجراء العملاء لاستبيان تقييم الخدمة المرسل لهم من خلال الرسائل النصية وبدعم من مركز الاتصال.

وأبان وكيل خدمات العملاء، أن الوزارة تقدم خدماتها لقطاع العمل عبر القنوات الآتية ممثلة في: فروع الوزارة، مكاتب العمل ومراكز الخدمة في المناطق، بوابة الخدمات الالكترونية، و موقع مساند، اضافة الى قنوات التواصل المتعددة ممثلة في: مركز الاتصال 19911 والبريد الالكترونيcustomerservice@mlsd.gov.sa وعبر حساب الوزارة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر@mlsd_sa .

وذكر، أن الوزارة تعمل حاليا على زيادة فاعلية أداء فروع ومكاتب قطاع التنمية الاجتماعية وذلك باتباع النهج نفسه في قطاع العمل.

94