اختتام دورة النحت على كرب النخيل

2-2اختتمت في سوق المسوكف الشعبي بعنيزة دورة ” النحت على كرب النخيل ” للمدرب والحرفي المختص عبدالرحمن بن علي الغلث . واستهدفت الدورة تأهيل وتدريب الشباب دون عشرين عاما . على اعمال النحت وصناعه الدروع والهدايا التذكارية من كرب النخيل .
وقد نظم الدورة والتي امتدت لمدة خمسة ايام متتالية سوق المسوكف الشعبي وبتمويل من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”
وقد انضم للدور خمسة عشر شابا . تم منحهم مكافئات مالية وشهادة اجتياز للدورة
هذا وذكر الاستاذ هزاع بن سيف الثبيتي المشرف العام على سوق المسوكف الشعبي ان هذه الدورة تأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للسوق المسوكف الشعبي والتي تختص بتدريب وتأهيل الشباب السعودي على الاعمال والحرف اليدوية للحفاظ عليها وتنميتها بالشكل السليم والصحيح .
ووجهه الثبيتي شكره وتقديره الخاص للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع ” على دعمهم ومساندتهم الكبيرة لهذه الدورة المتميزة .
كما اثنى الثبيتي على مدرب الدورة الحرفي عبدالرحمن الغلث مؤكدا انه بذل جهد كبير وتعامل مع المتدربين بشكل علمي ومنظم .. ادى الى انجاح الدورة وتميزها
واختتم الثبيتي تصريحه مفيدا ان الشباب قد اكتسبوا المهارات اللازمة والمناسبة في النحت على كرب النخيل وطبقوا عمليا ما تم تدريبهم عليه . والمؤشرات كانت ايجابية للغاية ولله الحمد والمنه

96