استدعاء بانيجا لتشكيلة الارجنتين بعد غياب طويل بسبب اصابة غريبة

ايفر بانيجا

استدعي ايفر بانيجا لتشكيلة الارجنتين لخوض مباراة ودية الشهر المقبل أمام السويد وهي المرة الاولى التي ينضم فيها لاعب وسط بلنسية لمنتخب بلاده منذ اكتوبر تشرين الاول 2011 بعدما تعرض لاصابة غريبة ابعدته ستة أشهر.

ولم يلعب بانيجا مع الارجنتين منذ هزيمة الفريق المفاجئة بهدف دون رد خارج ارضه امام فنزويلا في تصفيات كأس العالم واصيب في شهر فبراير شباط الماضي عندما تحركت سيارته بشكل مفاجيء لتدهس قدمه اثناء تزوده بالوقود.

وعاد ايزيكيل لافيتسي جناح باريس سان جيرمان الى التشكيلة المؤلفة من 23 لاعبا التي اعلنها المدرب اليخاندرو سابيا يوم الثلاثاء لمباراة يوم السادس من فبراير شباط المقبل في سولانا بعدما غاب اللاعب عن اخر مباراتين في التصفيات اللتين فازت فيهما الارجنتين على اوروجواي وتشيلي في اكتوبر تشرين الاول لتبقى على قمة مجموعة امريكا الجنوبية.

وحصل المدافع كريستيان انسالدي الذي لعب مباراة دولية واحدة فقط ابان فترة قيادة المدربين السابقين دييجو مارادونا وسيرجيو باتيستا على فرصة اخرى بفضل مستواه الرائع الحالي في الدوري الروسي مع روبن كازان.

ولاعب الوسط والتر مونتيو الذي انضم الى سانتوس من كروزيرو في الدوري البرازيلي هو اللاعب الوحيد غير المحترف في اوروبا في التشكيلة وكان قد خاض مباراته الدولية الثانية عندما فازت الارجنتين 2-1 على البرازيل في نوفمبر تشرين الثاني.

واختير فرانكو دي سانتو مهاجم ويجان اثليتيك مرة ثانية بعد ان خاض مباراته الدولية الاولى كبديل عندما تعادلت الارجنتين سلبيا مع السعودية اواخر عام 2012.

ولعب ابناء المدرب سابيا 11 مباراة العام الماضي وفازوا في ثماني مباريات وخسروا واحدة خارج الارض امام البرازيل.

وفيما يلي تشكيلة الارجنتين:

حراس مرمى.. سيرجيو روميرو (سامبدوريا الايطالي) ماريانو اندوخار (كاتانيا الايطالي) كريستيان الفاريس (اسبانيول الاسباني).

مدافعون.. هوجو كامبانيارو وفيدريكو فرنانديز (نابولي الايطالي) فابريتسيو كولوتشيني (نيوكاسل يونايتد الانجليزي) بابلو زاباليتا (مانشستر سيتي الانجليزي) ايزيكيل جاراي (بنفيكا البرتغالي) وكريستيان انسالدي (روبن كازان).

لاعبو الوسط.. خافيير ماسكيرانو (برشلونة الاسباني) فرناندو جاجو وايفر بانيجا (بلنسية) اينزو بيريز (بنفيكا البرتغالي) انخيل دي ماريا (ريال مدريد الاسباني) اوجوستو فرنانديز (سيلتا فيجو الاسباني) فابيان رينودو (سبورتنج لشبونة البرتغالي) ووالتر مونتيو (سانتوس)

مهاجمون.. سيرجيو اجويرو (مانشستر سيتي الانجليزي) ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) جونزالو هيجوين (ريال مدريد الاسباني) فرانكو دي سانتو (ويجان اثليتيك الانجليزي) نيكولاس جايتان (بنفيكا البرتغالي) وايزيكيل لافيتسي (باريس سان جيرمان)

7