دوري قطر: بداية موفقة للريان والوكرة ولخويا

بدأ الريان القطري مسيرته في الموسم الجديد من الدوري القطري بفوز صعب 2-1 على فريق نادي قطر اليوم الأحد على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان في المرحلة الأولى من المسابقة.

كما حقق الوكرة مفاجأة كبيرة بالفوز على الغرافة 2-0 على ملعب سعود بن عبد الرحمن في إطار نفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز لخويا على السيلية العائد لدوري الأضواء بنفس النتيجة.

وحصد الريان أول ثلاث نقاط في الموسم ليزاحم السد وأم صلال والخور على صدارة جدول المسابقة بينما بدأ فريق قطر موسمه الجديد متعثرا رغم المستوى الجيد الذي قدمه في الشوط الثاني الذي صنع فيه عدة فرص خطيرة.

وأنهى الريان الشوط الأول لصالحه بهدف سجله عبد الله طالب عفيفة بضربة رأس في الدقيقة 35. وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عزز البرازيلي نيلمار تقدم الريان اثر خطأ دفاعي فادح من الإيراني سيد هادي عقيلي في إعادة الكرة لزميله محمد مبارك حارس مرمى الفريق حيث اقتنص نيلمار الكرة وأسكنها الشباك.

وفي الدقيقة 59، أحرز المهاجم محمد رزاق هدف قثطر الوحيد من ضربة رأس خدعت حارس المرمى عمر باري. وكان الريان قادرا على تسجيل أهداف أخرى في الشوط الثاني من الفرص العديدة التي سنحت له وكان أخطرها عن طريق البرازيلي رودريجو تباتا صاحب لقب أفضل لاعب في الموسم الماضي مع مطلع الدقيقة 87 عندما تلاعب بدفاع نادي قطر ولكنه لم يحسن التصويب لتضيع الفرصة.

وفي مباراة ثانية، افتتح الوكرة التسجيل عن طريق الدولي العراقي يونس محمود في الدقيقة 35 ثم أضاف معاذ يوسف الهدف الثاني في الدقيقة 81 ليحقق فوزا ثمينا للغاية على منافس عنيد وقوي بينما بدأ الغرافة موسمه الجديد بشكل سيئ وظهر بعيدا عن مستواه المعهود وغاب الانسجام عن لاعبيه وخاصة المحترفين منهم لتكون هذه البداية المتعثرة هي الأولى له منذ 14 موسما.

وقدم لخويا بداية جيدة له في الموسم الحالي بالفوز على السيلية بهدفين سجلهما الكوري الجنوبي نام تي هي وسيباستيان سوريا في الدقيقتين 16 و25 بعد مباراة متوسطة المستوى من الفريقين.

108