لقب السوبر الإماراتي ينحصر بين الجزيرة والعين

يتنافس العين بطل الدوري الإماراتي والجزيرة حامل لقب مسابقة الكأس على باكورة بطولات الموسم عندما يلتقيان يوم الإثنين على ملعب الوصل في دبي ضمن النسخة الخامسة من الكأس السوبر.

انطلقت الكأس السوبر التي تجمع سنويا بطلي الدوري والكأس عام 2008، واحرز الاهلي لقب النسخة الاولى بفوزه على الشباب 1-0، والعين الثانية بتخطيه الاهلي بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2)، وكانت الثالثة من نصيب الامارات على حساب الوحدة 3-1، والرابعة للوحدة بتخطيه الجزيرة بركلات الترجيح 6-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2).

ويسعى العين ليكون اول فريق يحرز اللقب مرتين بعد الاولى عام 2009 ، معتمدا على تشكيلة مميزة من اللاعبين اهدته لقب الدوري الموسم الماضي بعد 8 سنوات من الغياب عن الصعود الى منصة التتويج في المسابقة الاهم.

يعول العين كثيرا على الاستقرار الفني الذي ينعم به بعد تجديد الثقة بمدربه الروماني اولاريو كوزمين للعام الثاني على التوالي، وبقاء معظم عناصر تشكيلته التي قادته لاحراز لقب الدوري.

نجح العين في شراء بطاقة المهاجم الغاني الدولي اسامواه جيان لمدة 4 سنوات، تذ كان لعب في صفوفه الموسم الماضي معارا من سندرلاند الانجليزي لمدة موسم واحد، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه اللاعب بتتويجه بلقب هداف الدوري الإماراتي برصيد 21 هدفا.

كما جدد العين عقد لاعب الوسط الروماني ميريل رادوي حتى 2014، وتعاقد مع المهاجم الفرنسي الكونغولي الاصل جيريس كيمبو ايكوكو قادما من نادي رين ليحل مكان الارجنتيني ايجانسيو سكوكو الذي فضل العودة الى بلاده لظروف عائلية.

وفشل العين حتى الان في التعاقد مع لاعب آسيوي يكون بديلا للسعودي ياسر القحطاني الذي عاد الى ناديه الهلال بعدما لعب لمدة عام واحد مع بطل الدوري الاماراتي.

وتذخر صفوف العين بأكثر من لاعب دولي يتقدمهم عمر عبد الرحمن والحارس داود سليمان واسماعيل احمد ومحمد احمد القادم من نادي الشباب، في حين سيكون الدولي علي الوهيبي وقائد خط وسطه هلال سعيد ابرز الغائبين عن صفوفه بسبب الاصابة.

من جهته، يبحث الجزيرة عن لقبه الاول في الكأس السوبر بعدما فشل في نيله الموسم الماضي بخسارته امام الوحدة.

وستكون مباراة العين الاولى رسميا لمدربه الجديد البرازيلي باولو بوناميجو الذي تعاقد معه الجزيرة بديلا لمواطنه كايو جونيور، اثر النجاحات التي حققها مع نادي الشباب منذ ان استلم ادارته الفنية عام 2009.

ابقى الجزيرة على المهاجم البرازيلي ريكاردو اوليفيرا وصانع الالعاب الارجنتيني ماتياس دالجادو، في حين تعاقد مع البرازيلي ريكاردينيو بديلا لمواطنه جادير باري والكوري الجنوبي وشين هيونج مين ليحل مكان الاسترالي لوكاس نيل.

وتضم تشكيلة الجزيرة ابرز اللاعبين الاماراتيين مثل الحارس علي خصيف وعلي مبخوت وابراهيما دياكيه وعبدالله موسى وخالد سبيل وسلطان برغش وسبيت خاطر وخميس اسماعيل.

يذكر ان الفائز بلقب الكأس السوبر سيحصل على مليون و650 الف درهم اماراتي (نحو 450 الف دولار)، في حين سينال الوصيف 850 الف درهم (نحو 230 الف دولار).

108