شهد إطلاق شعار البطولة وحفل العشاء الرسمي للكونغرس الآسيوي

سلمان بن ابراهيم : الهند قادرة على تنظيم كأس العالم للناشئين بكفاءة عالية

2016-09-28-16-38-44شهد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء يوم أمس (الثلاثاء) حفل إطلاق الشعار الجديد لكأس العالم للناشئين تحت (17 عاما) المقررة في الهند العام المقبل وذلك بحضور السيد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم والسيد فيجي غوال وزير الشباب والرياضة الهندي وعدد من المسئولين في الإتحادين الدولي والآسيوي والشخصيات الرسمية الهندية.

وألقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم أل خليفة كلمة خلال الحفل أبدى فيه سعادته بإحتضان الهند منافسات كأس العالم للناشئين العام المقبل معرباً عن ثقته بقدرتها على توفير الظروف المثالية لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي على ضوء خبراتها الكبيرة تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى بالإضافة إلى ما تمتلكه من إمكانات بشرية متمرسة على هذا الصعيد.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:أن إطلاق شعار كأس العالم للناشئين يعتبر خطوة على طريق تسريع وتيرة التحضيرات لإستضافة البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ كرة القدم الهندية ،على أعتبار انها ستسهم في إطلاق مقومات كرة القدم الكامنة في مختلف أنحاء البلاد.

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي أن منافسات بطولة كأس آسيا للناشئين تحت (16 سنة) المقامة حاليا في مدينة (غوا) تمثل فرصة حقيقية للإستعداد لإستضافة كأس العالم للناشئين مبدياً إرتياحه الشديد لمستوى التنظيم الذي وفرته الجهات الهندية المختصة لإستضافة فعاليات البطولة وهو ما كان محل تقدير واستحسان المنتخبات المشاركة.

وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن احتضان الهند منافسات كأس العالم يعتبر مكسبا لكرة القدم الآسيوية بصفة عامة وهو ما ينسجم مع رؤية الإتحاد الآسيوي التي تركز على وضع الكرة الآسيوية في مكانة متقدمة على خارطة كرة القدم العالمية.

كما ألقى السيد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم كلمة أشاد فيها بالخطوت التي قطعتها الهند على صعيد التحضير لإستضافة كأس العالم للناشئين مؤكداً حرص (الفيفا) على التنسيق المستمر مع الإتحادين الآسيوي و الهندي من أجل تهيئة الأجواء المثالية لتنظيم البطولة.

وشمل الحفل على كلمتين لوزير الشباب والرياضة الهندي ورئيس الإتحاد الهندي لكرة القدم أعربا فيهما عن الفخر والإعتزاز باستضافة الهند منافسات كأس العالم للناشئين متعهدين ببذل أقصى الجهود الممكنة من أجل تنظيم كأس عالم تفخر بها القارة الآسيوية بأسرها.

وتم على هامش الحفل إطلاق الشعار الجديد للإتحاد الهندي لكرة القدم وذلك بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الإتحاد.

حفل العشاء الرسمي

وشهد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة حفل العشاء الرسمي الذي أقامة الإتحاد الهندي مساء يوم أمس (الثلاثاء) على شرف الوفود المشاركة في إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي .

وحضر الحفل السيد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي ورؤساء وأعضاء وفود الإتحادات الوطنية الأسيوية والمسئولين في الإتحادين الدولي والآسيوي.

وألقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة خلال الحفل وجه فيها بإسمه ونيابة عن الوفود المشاركة في إجتماع الجمعية العمومية غير العادي الشكر والتقدير إلى أسرة الإتحاد الهندي لكرة القدم على حسن الضيافة وحفاوة الإستقبال مشيداً بما قدمته مختلف الجهات الهندية المختصة من تسهيلات واسعة لإستضافة فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي بكل كفاءة واقتدار.2016-09-28-17-50-242016-09-28-16-38-15

92