بينيتيز يصف ماتيراتزي بالكاذب

رافيلرد المدرب الاسباني لتشلسي الانكليزي رافايل بينيتيز على المدافع الدولي الايطالي السابق ماركو ماتيراتزي واصفا اياه بالكاذب، وذلك بعد ان تحدث الاخير بالسوء عن الفترة القصيرة التي امضاها الاول مع انتر ميلان.

ونقلت مجلة “فرانس فوتبول” عن ماتيراتزي المعتزل قوله بانه لو كان الخيار بيده لما سمح لبينيتيز بتدريب انتر ميلان لان المدرب الاسباني جعل لاعبي “نيراتزوري” يشعرون وكأنهم تلامذة مدرسة، متهما الاخير بانه حاول ان يلغي كل ما طبقه سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال ماتيراتزي “ان انتر الذي فاز بالثلاثية خلال موسم 2009-2010 كان جيد التصرف، يعمل بجهد كبير، منضبطا ويعلم كيفية التعامل مع الامور. ان المدرب الجيد مثل جوزيه مورينيو او (مارتشيلو) ليبي يفرض قواعده على الفريق دون ان يكتبها لكن بينيتيز اراد تطبيق 10 و12 قاعدة مكتوبة”، مشبها الوضع حينها بايام المدرسة.

واشار ماتيراتزي (39 عاما)الى ان بينيتيز نزع من ملعب التمارين الخاص بانتر جميع صور مورينيو، سلفه في تشلسي والمرشح للعودة الى الفريق اللندني مجددا الصيف المقبل.

لكن بينيتيز الذي استلم الاشراف على انتر في صيف 2010 بعد رحيل مورينيو الى ريال مدريد الاسباني لكن مغامرته مع “نيراتزوري” انتهت قبل العام الجديد رغم قيادته الى لقب كأس العالم للاندية، نفى ما قاله المدافع الايطالي السابق في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء عشية مباراة تشلسي مع سوانسي سيتي في اياب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الاندية المحترفة في انكلترا، قائلا: “انه يكذب. ماركو ماتيراتزي يكذب. انه كاذب بكل بساطة”.

من جهة اخرى، رفض المدرب الاسباني، المغضوب عليه من قبل جماهير تشلسي لانه اشرف في السابق على ليفربول ولانه حل مكان المدرب المحبوب من جماهير ال”بلوز” الايطالي روبرتو دي ماتيو، الحديث عن التقارير التي تشير الى ان مورينيو على اتصال متواصل مع مالك النادي اللندني الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، مكتفيا بالقول بان المؤتمر الصحافي مخصص لمباراة فريقه مع سوانسي وليس من اجل الامور الاخرى.

واشار بينيتيز الى انه لا يعتزم اشراك مواطنه فرناندو توريس والسنغالي دمبا با معا في خط الهجوم خلال مباراة الغد رغم حاجة فريقه الى الفوز 3-صفر بعد ان خسر ذهابا امام الفريق الويلزي صفر-2 في ملعبه “ستامفورد بريدج”، مضيفا “ليس من السهل علينا ان نشرك اللاعبين معا نظرا الى النوعية التي يتمتع بها اللاعبون المتواجدون في الخلف (خلف المهاجم)”.

وواصل “انه خيار (اشراك الاثنين معا) لفترة 15 دقيقة، وقد نلجأ اليه اذا كان الامر ضروريا. يجب ان نذهب الى هناك مع نية محاولة الفوز. ليس بنتيجة 1-صفر…يجب ان نحقق نتيجة افضل من ذلك. لكن بامكاننا القيام بهذا الامر. نملك القدر الكافي من النوعية”.

يذكر ان عقد بينيتيز مع تشلسي يمتد حتى نهاية الموسم وحسب وذلك بعد ان استلم منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلفا لدي ماتيو الذي قاد النادي اللندني الموسم الماضي وكمدرب موقت للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

110