إطلاق أول مركز وطني للتميز في الرياض

قام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم صباح اليوم بالتعاون مع كل من معهد العاصمة النموذجي ووزارة التعليم والهيئة العامة للرياضة بإطلاق أول مركز وطني للتميز في الرياض وقد تم اختيار 24 لاعباً للالتحاق بالمركز من قبل مدربي المنتخبات الوطنية.
وسوف يلتحق جميع اللاعبين بمعهد العاصمة النموذجي وسوف يتلقون ما بين 2-3 حصص تدريبية أسبوعياً خلال ساعات الدراسة اليومية. سوف تحل هذه الحصص التدريبية محل حصص التربية البدنية ولذلك فإن مدرسة التميز لن تؤثر بشكل سلبي أو تضر بالتعليم المدرسي.، حيث سيقوم مدربو المنتخبات الوطنية بتدريب اللاعبين وسوف يكون هناك مدرب خاص لإرشاد وتوجيه اللاعبين من الناحية التعليمية .

وقد صرح المدير الفني يان فان وينكل قائلاً ” إنني فخور جداً بهذا المشروع وأود أن أتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد والهيئة العامة للرياضة والأستاذ أحمد عيد الحربي ومجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم والأستاذ عادل الطخيم مدير معهد العاصمة النموذجي والأستاذ أحمد العيسى ووزارة التعليم على دعمهم .
في بلجيكا كان مشاهير اللاعبين أمثال دي بروين و كورتوا جزءاً من نفس المشروع . هدفنا هو إعداد اللاعبين السعوديين لمساعدتنا في التأهل إلى بطولات كأس العادم القادمة ”

وقد علق المدرب ويلكو فان بورين قائلاً :
“ في مركز التميز نحن نقوم بتدريب اللاعبين ليصبحوا لاعبين ممتازين ولكننا لا نغفل أبداً أهمية المدرسة ”

وقد صرح السيد ساندر فان برات ( مدير التعليم) قائلاً :
” في مركز التميز نحن نهدف إلى تطوير لاعبي كرة القدم ومنحهم تعليماً جيداً. سوف يقوم اللاعبون بالتطور داخل بيئة تتطلب مجهودا كبيراُ مع التركيز بقوة على التعليم المدرسي ”

وقد علق الأستاذ سليمان الصويلح والد اللاعب طلال الصويلح قائلاً :
” لقد كان اجتماع اليوم رائعاً جداً وقد أوضح السيد يان المدير الفني وباقي المسئولين في المشروع الفكرة والأهداف المرجوة منه بشكل واضح ومبسط وقد أعطونا فكرة عامة وشاملة عن البرنامج وأيضاً تطرقوا إلى بعض المشكلات التي قد تواجه المشروع وذكروا بعض الحلول المقترحة لمواجهتها وأود أن أتقدم بالشكر لجميع القائمين على هذا المشروع وأؤكد على دعمنا نحن أولياء الأمور للمشروع بكل ما أوتينا من قوة لأنه بمثابة برنامج وطني ولابد من تكاتف الجميع لدعمه مهما كانت الصعوبات والمعوقات أعتقد أنه سيتم حلها جميعاً في ظل وجود جهاز فني وإداري على كفاءة عالية.

وقد صرح اللاعب عبد الهادي القحطاني لاعب المنتخب السعودي للبراعم تحت 14 سنة وأحد اللاعبين الملتحقين بالمركز قائلاً :
” أنا سعيد جداً بهذه الفرصة لكي أتطور مستقبلاً كطالب و كلاعب أيضاً . إنه بمثابة حلم لي أن أمثل بلادي يوماً ما ، ومثلي الأعلى من اللاعبين هو محمد الشلهوب.

91