جماهير الأهلي المصري تتبرع لتسديد غرامة نصف مليون على أبوتريكة

دعا جمهور الألتراس للنادي الأهلي المصري عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى جمع تبرعات بغرض تسديد قيمة العقوبة المالية الموقعة على لاعب نادي الأهلي محمد أبو تريكة، بعد رفضه المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بين فريقي الأهلي وإنبي، واشترطوا دفع الغرامة التي بلغت نصف مليون جنيه مصري بـ “الجنيه المعدني”.

وحسب صحيفة “اليوم السابع”، اقترح النشطاء تجمع جماهير الأهلي أمام مقر النادي بالجزيرة يوم 30 سبتمبر الجاري، على أن يتبرع كل مشجع بجنيه معدن من أجل سداد الغرامة الموقعة على نجم الفريق الأحمر محمد أبو تريكة من قِبل إدارة ناديه والبالغة نصف مليون جنيه، بسبب تضامنه مع شهداء مجزرة بورسعيد، واعتذاره عن المشاركة في لقاء السوبر أمام إنبي.

وقام هؤلاء النشطاء بإنشاء صفحة خاصة على الفيس بوك باسم “كلنا أبو تريكة”، تضامناً مع اللاعب تجاه العقاب المتعنت من إدارة الأهلي معه، واشترطوا أن يكون دفع العملة بالمعدن نكاية في مجلس الإدارة الذي يرونه متعنتاً في معاقبة اللاعب.

ولاقت الدعوة استجابة كبيرة من قِبل جماهير الكرة المصرية التي أعلنت تقديرها لموقف أبو تريكة، الذي رفض الاشتراك في البطولة اعتراضاً على استئناف النشاط الكروي في مصر قبل محاكمة المسؤولين عمّا بات يعرف بـ “مذبحة بورسعيد” التي راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلاً من جمهور النادي الأهلي على خلفية أعمال شغب في مدينة بورسعيد الساحلية في شهر فبراير الماضي.

جدير بالذكر أن فكرة دفع غرامة أبو تريكة بالمعدن، مأخوذة من الطريقة التي قامت شركة سامسونج بتسديد الغرامة الموقعة عليها لمصلحة شركة أبل المنافسة لها والبالغة بليون دولار، حيث قامت “سامسونج” بدفع الغرامة بالسنتات وتم تحميلها في 30 سيارة كبيرة، حتى تحرم “أبل” من طلب تعويض مرة أخرى.

108