تصفيات آسيا: فوز أول للبنان والأردن .. واليابان تقترب من مونديال البرازيل

فرملت أوزبكستان ضيفتها كوريا الجنوبية بتعادلها معها 2 – 2 الثلاثاء في طشقند في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل كي سونغ يونغ (13 خطأ في مرمى فريقه) وسانجار توروسونوف (59) هدفي أوزبكستان، وكواك تاي هوي (44) ولي دونغ غووك (57) هدفي كوريا الجنوبية.

وضمن نفس المجموعة, حقق لبنان مفاجأة الجولة الرابعة, بعدما أطاح بإيران في العاصمة اللبنانية بيروت وذلك بهدف دون مقابل للضيف.

وسجل الهدف الوحيد للمنتخب اللبناني, القائد رضا عنتر والذي ارتقى لكرة عرضية عند الدقيقة السادسة والعشرين ولدغها برأسه في شباك المنتخب الايراني.

بهذه النتائج, يتمسك كوريا بالصدارة بـ7 نقاط, ويحتل لبنان المركز الثاني بأربع نقاط متساوياً مع كل من قطر وإيران, بينما يتذيل اوزبكستان الترتيب بنقطتين فقط.

المجموعة الثانية

واصلت اليابان نتائجها المميزة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 وفازت على العراق بهدف دون مقابل في الجولة الرابعة يوم الثلاثاء.

وأحرز ريويتشي مايدا هدف اليابان والمباراة الوحيد بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية متقنة من شينجي أوكازاكي في الدقيقة 25.

وضمن نفس المجموعة, كسب منتخب الأردن ضيفه الاسترالي بهدفين مقابل هدف وحيد, في لقاء أقيم مساء الثلاثاء في العاصمة الأردنية عمّان.

وسجل للأردن كل من حسن عبدالفتاح من ركلة جزاء وعامر ذيب, فيما سجل تومبسون الهدف الاسترالي الوحيد وجميع الاهداف كانت في الشوط الثاني.

وعززت اليابان بهذه النتائح, تصدرها للمجموعة الثانية في التصفيات برصيد عشر نقاط متقدمة بست نقاط على الاردن الثاني بأربع نقاط, ثم أستراليا والعراق وعمان بنقطتين.

فيديو

{youtube}l1f_hvzpkEI{/youtube}

108