لماذا لاتستضيف السعودية كأس العالم لكرة قدم الصالات؟

2016_fifa_futsal_world_cup_logoلماذا كاس العالم لكرة قدم الصالات لايكون في المملكة العربية السعودية
ومشاهدات من بطولة كاس العالم كرة قدم الصالات في كولمبيا 2016
كولمبيا تستضيف هذه الأيام كاس العالم لكرة قدم الصالات في ثلاث مدن وكل مدينة تنافس الاخرى على حسن الاستقبال والحفاوة بمنتخبات البلدان المشاركة وتعريف لهذه البطولة احببت ان تطلعون على بعض المعلومات عن هذه المدن من موقع الرسمي للفيفا :—–
المدن المستضيفة ١/ مدينة ميدلين
وتُلقب ميدلين بمدينة “الربيع الخالد”، وهي تُعد عاصمة لولاية أنتيوكيا. فقد تم تشييدها بتاريخ 2 نوفمبر/تشرين الثاني 1675، ويبلغ تعداد سكانها اليوم أكثر من 2.500.000 نسمة، مما يجعلها ثاني أكبر مدينة في البلاد.
وتتميز ميدلين بكرم ضيافة أهاليها وحفاوتهم، كما تُعد المدينةَ الكولومبية الوحيدة التي تملك مطارين إضافة إلى كونها الوحيدة التي توجد بها خدمة ميترو الأنفاق وما يصاحبها من خدمات تكميلية مثل ميتروبلوس وميتروكابلي.
هذا وتنعم المدينة بالعديد من النشاطات الفنية والثقافية، فضلاً عن قطاع سياحي غني ومتنوع، حيث سبق لها أن استضافت أحداثاً دولية ضخمة من قبيل الدورة 38 للجمعية العامة لمنظمة الدول الأمريكية عام 2008، والإجتماع السنوي الخمسين لجمعية الحكام 2009، ودورة ألعاب أمريكا الجنوبية 2010، وبعضا من مباريات تصفيات كأس العالم 2014 FIFA، إضافة لمباريات كأس العالم تحت 20سنه.

وحينما نتكلم عن كرة الصالات في ميدلين (أنتيوكيا)
تملك مقاطعة أنتيوكيا، عاصمتها مدينة ميديين، ثلاثة فرق في هذه المنطقة التي احتضنت بحماس كبير دوري أرجوس لكرة الصالات منذ إنشائه عام 2011.
ويُعتبر نادي أجيلاس دوراداس، المستقرّ في إيتاجي والذي تم تأسيسه في يوليو/تموز 2011، أحد أبرز الفرق التي تتألق بشكل مستمرّ في الدوري المحلي. حيث تُوّج بلقبين في عام 2012-1 عندما فاز في النهائي على نادي ديبورتيفو ليون؛ وفي عام 2013-1 عندما هزم الخصم نفسه بمجموعة من اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب كولومبيا في تايلاند 2012.
١
٢
وفي بلدية أنتيوكيا المهمة هناك أيضاً نادي ريونيجرو لكرة الصالات. تأسّس في 1 فبراير/شباط 2013، وهو أحد الفرق الصاعدة في دوري أرجوس لكرة الصالات 2013. وبعد مشاركتين، رفعت كتيبة “أسود الشرق” اللقب في النصف الثاني من عام 2013.
وهناك فريق ثالث هو ريال أنتيوكيا. بدأت قصته بانضمامه لدوري أرجوس لكرة الصالات في النصف الأول من عام 2015. وكان أحد الفرق التي خلقت المفاجأة في هذا الموسم، وذلك بفضل نتائجه وأدائه المميز، على الرغم من فشله في تخطي الدور الأول.

ام المدينة الثانية فهي مدينة٢/ (كالي )
وهي أحد أقدم وأعرق المدن في أمريكا الجنوبية، وهي ثالث أكبر مدينة في كولومبيا من حيث عدد السكان. وتقع كالي جنوب غرب البلاد، حيث تشكل جزءاً من منطقة المحيط الهادي، مما ساهم كثيراً في نموها الاقتصادي وتنوعها العرقي والثقافي.
وتعتبر سانتياجو دي كالي “عاصمة كولومبيا الرياضية”، حيث استضافت العديد من الأحداث الرياضية الدولية،
كرة الصالات في كالي
تملك عاصمة فايي ديل كاوكا فريقين قويين لعبا دوراً بارزاً في دوري أرجوس لكرة الصالات هما نادي ديبورتيفو كامباز وليون. تأسس الأول في 28 فبراير/شباط 2011. وقد أرسى هذا النادي أسسه على مبدأ المساواة في الرياضة وإدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة. وسجّل كامباز ظهوره الأول في دوري أرجوس لكرة الصالات عام 2013 في محاولة للحفاظ على اسم النادي وفايي ديل كاوكا عالياً. وفي عام 2007، تم تأسيس نادي ديبورتيفو ليون من قبل مجموعة من الأصدقاء الذين تجمّعوا للعب على الملاعب الاصطناعية. كان دييجو كوردوبا هو مؤسس المجموعة التي ذاع صيتها في مدينة كالي بفضل مستواها الجيد.

ام المدينة الثالثة فهي مدينة٣/ ( بوكارامانجا)
وتقع المدينة في شمال شرق البلاد على سلسلة الجبال الشرقية من فروع جبال الأنديز على ضفاف نهر الذهب، وتبعُد بحوالي 384 كيلومتراً عن العاصمة بوجوتا. ويبلغ عدد سكانها 528 ألف نسمة ويرتفع هذا العدد إلى
٣
مليون و22 ألف نسمة عند ضمّ سكان بلديات فلوريدابلانكا، خيرون وبييديكويستا التي تشكل منطقتها الحضرية. ويعيش 98.5 في المئة من سكانها في المناطق الحضرية.
وتتميز هذا المدينة وتشتهر بالأجواء الجميلة والسماء الصافية وايضاً تشتهر بصناعة الاحذية وهي من افضل المدن السياحية في البلاد
ام كرة قدم الصالات في هذه المدينة كرة الصالات في بوكارامانجا
تم تأسيس نادي ريال بوكارامانجا في 22 ديسمبر/كانون الأول 2010 بهدف المشاركة في دوري كرة الصالات الناشئ أرجوس “الدرجة الأولى” 2011 FIFA، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقات الأندية المختلفة التي ينظمها الاتحاد الكولومبي لكرة القدم.
ونبع اسم “ريال بوكارامانجا” من اسمي فريقين من الأندية المحترفة في المنطقة: أتلتيكو بوكارامانجا وريال سانتاندر اللذين يلعبان في كرة القدم للمحترفين بالمقاطعة. وقد حقق فريق سانتاندر ما عجز عن تحقيقه أي فريق آخر حتى الآن: الدفاع عن اللقب توالياً بعد فوزه بنسختي 2014-2 و2015-1
كانت الطرق الهجومية هي الأكثر فاعليه في هذه البطولة وشعار (الهجوم قبل الدفاع بمعدل تسجيل عالي جداً بلغ الى حد الان 158)هدف (وتعتبر هذه البطولة بمثابة اختبارات قدرات للمنتخبات واللاعبين والمدربين والثقافة الإدارية والتطويرية لكل منتخب مشارك
والدخول في مقاييس دولية تعطيك انطباع مباشر عن العمل الذي قدمتها اتحادات هذه البلدان المشاركة وتكشف العمل والقدرات الحقيقة لكل منظومة العمل وهل العمل يسير بطريقة احترافية في دوري هذه الدول المشاركة !
من خلال المتابعه لهذه البطولة التي تستضيفها امريكا الجنوبية ممثلة بكولومبيا :—-
o خطوات كبيرة وواسعه وسريعة تحققت لكرة قدم الصالات الكولمبية وكان العمل على هذه البطولة والتقديم لها اكثر من رائع وبحثت كولومبيا بكل قوه عن الفوز باستضافة هذه البطولة العالمية وتحقق مبتغاها في سرعة انتشار كرة قدم الصالات في مدنها وانديتها من خلال الفوز بهذا الحدث الذي أصبح محورالحديث لكل محبي الرياضة في كولمبيا

٤
o فتحت كولمبيا لكل الدول غير المتقدمة في كرة قدم الصالات ان تحاول بتقديم ملفاتها لفيفا في استضافة كاس العالم كرة قدم الصالات 2020
o استطاعت كولمبيا ان تروح للعبة كرة قدم الصالات وانه قادرة علي علي الاستضافة وان كولمبيا تستطيع ان تنظم البطولات بشكل سهل وغير معقد
o تفاؤل كبير بنجاح العمل من رئيس الاتحاد الكولمبيا لكرة القدم الاتحاد الكولومبيا عمل على الترويج للعبه بإقامة مباراة ودية بين نجوم العالم في كرة قدم الصالات ونجوم كولمبيا لكرة القدم والاستعانة بكل مشاهير الرياضة في كولمبيا لأجل إنجاح هذا المحفل الكبير .
o المنتخبات الاسيوية في هذه البطولة تقدم مستويات رائعه وجميلة وخاصة المنتخب التايلندي
o التنظيم الى الان متميز ولايوجد اي مشاكل تحدثت عنها المنتخبات المشاركة في البطولة
o من افضل المشاهدات لغة الخطاب من رئيس الاتحاد الكولمبي ودعوته لجمهور بلده حينما سأله أحد الصحفيين الحاضرين عن الأسباب التي ستجعل مشجعي كالي والمدن الأخرى يحضرون مباريات كأس العالم. فأجابه رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم بدون تردد قائلاً: “تُعتبر كرة الصالات اليوم واحدة من أجمل الرياضات في العالم،” مضيفاً “السحر الذي قد قيول البعض إن كرة القدم الحديثة قد فقدته، سنراه في جميع لقطات كرة الصالات. ستكون الفرجة ممتعة. فأفضل اللاعبين في العالم سيكونون حاضرين هنا.”
o ختاما كنت احلم باستضافة او على الاقل طرح فكرة الاستضافة بلادي المملكة العربية السعودية لكأس العالم لكرة قدم الصالات
تصويبة كرة قدم الصالات السعودية (عندما تتراكم الأحلام و نعجز عن تحقيقها يكون النسيان الحلم الوحيد الذي نتمنى وجوده عند اليقظة. إبراهيم الفقي)
من مدير منتخب المملكة العربية السعودية سابقا
والخبير. الاداري في كرة قدم الصالات السعودية
عبدالرحمن عبدالعزيز الحميدي

التعليقات

4 تعليقات
  1. أحمد
    1

    كيف تستضيف بطولة عالمية وانت اصلا ماعندك تاشيرة سياحية !؟
    كيف الجماهير تجي تتابع البطولة
    هل بتفرض وجود محرم على الجماهير النساء الي جايين من الخارج ؟
    السعودية ماتقدر تستضيف بطولات عالمية بسب الانظمة

    Thumb up 1 Thumb down 4
    20 سبتمبر, 2016 الساعة : 8:45 ص
  2. عالمي
    2

    من زين ملاعبنا ومرافقنا عشان نستضيف..كلها ملعبين والباقي قرمبع

    Thumb up 2 Thumb down 3
    20 سبتمبر, 2016 الساعة : 1:18 م
  3. ابوسعود...
    3

    الإمكانيات متوفرة لكن عقول من بيده القرار ليست على قدر المسؤولية

    Thumb up 4 Thumb down 2
    20 سبتمبر, 2016 الساعة : 4:16 م
  4. معلق
    4

    صاحب الرد الاول المملكة استضافة كاس العالم للشباب هنا في السعودية و استضافت السعودية البطولات الثلاث الأولى من كأس العالم للقارات أعوام 1992 و1995 و1997 اعتقد ان الملاعب والصالات متواجدة وخاصة الصالات الخضراء في الدمام والرياض وجده كملاعب متكاملة فقط نحتاج الى عقول وتخطيط وجلب من يرعى هذه البطولات

    Thumb up 3 Thumb down 0
    20 سبتمبر, 2016 الساعة : 8:50 م
110