لخويا يهزم الجيش و يضيّق الخناق على السد

الريانشدد لخويا حامل اللقب في العامين الاخيرين والريان الخناق على السد المتصدر بفوز الاول على الجيش الرابع 2-1، والثاني على ام صلال 2-1 السادس يوم الاثنين في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

وعزز لخويا موقعه في المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق 3 نقاط خلف السد الذي يلتقي مع قطر غدا الثلاثاء في ختام المرحلة. فيما عزز الريان موقعه في المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

في المباراة الاولى، قاد الكوري الجنوبي نام تي هاي لخويا الى انتصار صعب على الجيش 2-1 وحول تخلفه بهدف البرازيلي ادريانو (40) الى فوز بثنائية سجلها في الدقيقتين 57 و63.

وثأر لخويا لخسارته امام الجيش صفر-1 في المرحلة الاولى. وتوقف رصيد الجيش عند 22 نقطة في المركز الرابع.

وفي الثانية، واصل الريان انتصاراته وتغلب على ام صلال بثلاثة اهداف للكوري الجنوبي تشو يونغ (32) والبرازيليين نيلمار (55) وتاباتا (73 من ركلة جزاء) مقابل هدف للاسترالي ساشا (54).

ولعب ام صلال بعشرة لاعبين لطرد مدافعه يونس يعقوب (70). وتوقف رصيد ام صلال عند 17 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، عاد الوكرة الى سكة الانتصارات بعد 5 هزائم متتالية بتغلبه على السيلية 3-2.

وافلت الوكرة من الخسارة باعجوبة بفضل ثنائية مهاجمه العراقي يونس محمود المطلوب من نادي السد. وتقدم السيلية صاحب المركز الاخير بهدفي النيجيري بارو صديق (15) والبرازيلي كينيدي (49) ونجح يونس محمود في تقليص الفارق (51) وادرك المغربي انور ديبا التعادل (62)، قبل ان يعود الدولي العراقي يونس محمود ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للوكرة (67).

ورفع الوكرة رصيده الى 15 نقطة وتقدم مؤقتا الى المركز السابع، فيما ظل السيلية في المركز الاخير برصيد 5 نقاط.

ويلعب غدا ايضا الغرافة مع الخريطيات، والخور مع العربي.

108