خشبة ينفي الاستغناء عن أبوتريكة

انتهى اجتماع في الاهلي أكثر أندية مصر تتويجا بالالقاب في كرة القدم اليوم الاثنين دون اتخاذ قرار بشأن صانع اللعب محمد أبو تريكة الذي أثار انسحابه من كأس السوبر الليلة الماضية جدلا واسعا تجاوز كرة القدم.

وأحرز الاهلي لقب المباراة الافتتاحية للموسم أمس الاحد للمرة السابعة بانتصاره 2-1 على انبي وسط حراسة مشددة في استاد تابع للقوات المسلحة على مشارف الاسكندرية وفي غياب الجمهور.

واحتج شبان غاضبون من جمهور النادي الذي يقع مقره في وسط القاهرة على خوض المباراة أو عودة مباريات الدوري الممتاز في البلاد المتوقف منذ مقتل أكثر من 70 شخصا معظمهم من زملائهم المشجعين في كارثة ببورسعيد في مطلع العام الحالي.

ونقل موقع الاهلي على الانترنت عن هادي خشبة مدير قطاع كرة القدم بالنادي انه لم يصدر أي قرار بشأن أبو تريكة الذي اعتذر عن عدم اللعب مع الفريق بسبب ما قال انه خوف من وقوع مجزرة جديدة.

وقال خشبة قائد الاهلي السابق //الاهلي يعلم أن أبو تريكة لاعب كبير وقدم الكثير.. وفى نفس الوقت هناك ضوابط فى النادى لابد من مراعاتها فى كافة الامور.//

وأضاف //فى جميع الاحوال فان لجنة الكرة لن تصدر قرارها الا بعد دراسة كاملة بما يحفظ حقوق الاهلى ومبادئه.. وتاريخ لاعب كبير مثل أبو تريكة.//

وأبو تريكة /33 عاما/ هو أحد أكثر لاعبي هذا الجيل نجاحا وشعبية فبعد انتقاله للاهلي في مطلع 2004 أحرز النادي لقب الدوري الممتاز سبع مرات متتالية وساهم في تتويج مصر بلقبين في كأس الامم الافريقية في 2006 و2008. كما ظهر بشكل رائع حين شاركت مصر في كأس القارات في جنوب افريقيا 2009.

وكان أبو تريكة الذي رفض مرارا الانتقال لفرق عربية واوروبية ليبقى في الاهلي شاهدا على مقتل المشجعين في بورسعيد وقال يومها انه لقن أحد الشباب الشهادة قبل أن يلفظ أنفاسه الاخيرة.

وتأخر انطلاق المباراة أمس بعدما حاصرت مجموعة المشجعين الرافضين لاقامتها فندقا أقام فيه اللاعبون ورفضوا السماح لهم بالانتقال للاستاد قبل أن تنجح قوات الامن في نقلهم الى ملعب المباراة.

وقال مقربون من اللاعب ان قراره جاء تعاطفا مع الجمهور الذي لا يزال يطالب بالقصاص للقتلى قبل استئناف النشاط الكروي المحلي واقتحمت مجموعة منه مقر الاتحاد المصري للعبة يوم الخميس الماضي بعد يومين فقط من تسببها في الغاء تدريب الاهلي في مقره الملاصق لمبنى الاتحاد.

وفي وقت سابق هذا الاسبوع تأجل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز شهرا الى 17 أكتوبر تشرين الاول المقبل ومن المعتقد على نطاق واسع أن مبارياته ستقام بدون جمهور وفي ملاعب أخرى تابعة للقوات المسلحة.

ونفى خشبة أن يكون النادي قد قرر الاستغناء عن أبو تريكة وقال ان الامر سيناقش في اجتماع الغد بعد سماع وجهة نظر الجهاز الفني.

8