لنعود للدوري بروح المنتخب

unnamed-1لعل نتائج منتخبنا الإيجابية في بداية المرحلة الحاسمة للتصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.. والفرحة التي شاهدناها على الجميع تغير الكثير من التعاطي السلبي للشارع الرياضي والذي يعيش حالة فوضى وعبث انتقلت معها الإثارة من داخل الملعب إلى خارجه.. فلسنا في حاجة في ظل أحداث متسارعة داخل المنظومة الرياضية وما يصاحبها من خروج عن النص وتعدي الخطوط الحمراء بسبب تضخيم قضايا لا تخدم أهداف الرياضة أن نعيش بسببها في توتر وشحن.

أعتقد أن عودة المنتخب سوف تساهم بشكل جميل في فكر وثقافة الكثير من شبابنا لأن فيها مشاعر فخر واعتزاز نابعة من حب الوطن ولثقتنا في أصالة معدنهم وتربيتهم وسيكون لها مرددو معنوي ونفسي يزيل الكثير من الترسبات.. فالواقع الذي يعيشونه هو نوع من الاندفاع والتسرع بسبب قلة التجربة وتأثير البرامج الحوارية والصحف الرياضية التي تغذي التعصب بشكل غير مسؤول وإدمان مواقع التواصل الاجتماعي مما يؤثر بشكل مباشر على تعايش شبابنا الرياضي خصوصا وأن الأصوات العاقلة والمتزنة بعيدة أو مهمشة.

هنا نتمنى أن يكون أي ظهوره بمثابة من يضع النقاط على الحروف لا كمن يسكب الزيت على النار من خلال تواجد ليس بالضرورة أن يكون مثالي وحيادي ولكن بالتأكيد يجب أن يكون متزن وعقلاني يحترم من خلاله جميع الأطراف الأمر الذي من شأنه أن يدفع بالمتلقي إلي تقبل ذلك وأشعاره بالرضا دون ردود أفعال غير مرغوبة.

إن رياضتنا بكل ما يصاحبها من زخم يفترض أن يكون لها مخرجات أكبر مما نلمسه.. ليس على مستوى النتائج والإنجازات فقط بل حتى على مستويات أخرى تتعلق بالمؤسسات الرياضية والبنية التحتية والمنشآت الرياضية والبرامج والتنظيم والإعلام والفكر الرياضي ووعي الجماهير  وتقدير التنافس.. لذلك دعونا نتفاءل أن تنعكس عودة الروح للمنتخب وحالة الفرح على تصحيح الكثير من السلبيات داخل رياضتنا.

طارق الفريح

تويتر TariqAlFraih@

التعليقات

5 تعليقات
  1. عالمي وعربي بالترشيح!!
    1

    ياليت تبدأ بنفسك وتعلم كتاب خط البلده من شلة ام زكي والسطحاوي وراعي الأسد اللي مانهض إلى الآن .. وكــذلك ياليت تعلم إعلام الصلصال الثــغراوي ان يكون مستقل ولا يتبع لإعلام خط البلده النصــــراوي !!
    وأظن هداف تيمور سيعود في المباريات القادمه وستشاهد الوطنيه لدى بنو ترشيح وكتاب القـــصر تظهر بكل قوه !!
    مع تحيات اخوكم الطرمبه رامي ( توأم الشمس ) من معقل عـــانس نجــد !!

    Thumb up 9 Thumb down 2
    15 سبتمبر, 2016 الساعة : 4:23 م
  2. عالمي و عالمي واخرتها ماعنده دوري ابطال اسيا
    2

    انا اشوف سبب الأحتقان هم النصراويين فقط

    اذا اراد المنتخب العوده لعصره الذهبي هو محاربة المتعصبين النصراويين و السيطره عليهم و منعهم من الظهور اعلاميا و صدقوني سوف يهدا الشارع الرياضي السعودي وراح يلعب المنتخب بدون ضغط

    اما مجاملتهم باختيار اسماء ضعيفهم من عندهم او تاجيل الحقائق و توثيق البطولات فانه لا يعالج المشكله .

    Thumb up 4 Thumb down 1
    15 سبتمبر, 2016 الساعة : 8:58 م
  3. ,’,’ تـــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْــــــــــــــسِ ,’,’
    3

    تعليق ( 2 )

    غير صحيح ما تقول يا رجل !

    سبب الاحتقان هو الاعلام الجاهل , والمسؤول المتعصب في المجال الرياضي !

    امثال الرئيس العام و الامين العام والمتغلغلين في الاتحادات الرياضية !

    والله على ما اكتب شهيد .

    Thumb up 1 Thumb down 2
    16 سبتمبر, 2016 الساعة : 2:04 م
  4. ,’,’ تـــــــــــــــوْأَمُ ``` الشَّمْــــــــــــــسِ ,’,’
    4

    صديقي |القوطي المصدي|

    هل ضحيت هذا العام , وكيف كانت الاسعار .. معك / رامي العبودي :wink:

    Thumb up 1 Thumb down 1
    16 سبتمبر, 2016 الساعة : 2:14 م
  5. سيسبان
    5

    طارق الفريح كاتب نصراوي .. يُصنف على أنه من العقلانيين في اطروحاتهم دائماً .. وهو كذلك !!!!
    مشكلتنا مع اعلامي النصر وتعاطيهم مع منتخبنا الوطني تنقسم الى فريقين :
    1- فريق متهور و”شاطح” و “نشاز” يتحدث فقط باحتقان ذو لون اصفر في قضايا المنتخب .. لذلك ظهر نشاطهم في الفترة من 1994 – 2014 ” 20 عاماً ” بالتمام والكمال .. تميزت تلك الفترة بنضوب المواهب الحقيقية في النصر وبالتالي تقلص دور النادي في امداد المنتخب بلاعبين يمثلونه !!!!
    من هنا .. تم طرح قضايا وآراء من هؤلاء الاعلاميين في شأن المنتخب فيها من الخزي و السُخف الشيئ الكثير !!!!
    فقد رسخوا شعار المنتخب الكحلي في عز منافسات المنتخب .. وقد حاربوا نجوم الهلال بالذات المختارين لمنتخب الوطن بطريقة فجة و حقيرة .. وقد سلطوا الضؤ على كابتنية المنتخب اذا ذهبت للاعب هلالي و كتبوا فيها الاقاويل و الاكاذيب .. كل ذلك والمنتخب الوطني يخوض منافسات في شتى المسابقات !!!!
    كانت تلك الاطروحات المخزية في حق منتخب الوطن طوال الـ 20 سنة الماضية !!!!
    2- فريق عاقل .. ولم ينزلق في منزلقات ذلك الفريق .. فقد أستأثروا الصمت تجاه كل تلك الاطروحات السخيفة من زملائهم في الميول طوال الـ20 عاماً الماضية !!!!
    وهنـــــا تكمن المشكلة مع هذا الفريق .. فمسؤلياته العامة ككاتب لا تتوقف على كتابة الرأي العاقل و المتزن عندما يكون موافق لأراء الاغلبية من كتّاب النادي المفضل ” كما هو حاصل الآن ” !!!!
    إن بروز رأي هذا الفريق ستتجلى لو وقفوا في وجه “مشا???? الإعلام الأصفر” خلال الـ20 عاماً الماضية .. بنفس ما يكتبون هذه الأيام من ضرورة وحدة صف منتخبنا !!!!
    أما صمتهم المطبق خلال الـ20 عاماً الماضية وكأنهم راضين و موافقين لما كان يُطرح من سُخف تجاه منتخب الوطن .. فلا يعدو الاّ وصفهم الآن بـ ” المخادعين ” !!!!
    في الوقت نفسه نجد إعلاميين خليجيين .. انتقدوا تلك الإطروحات السخيفة خلال الـ20 عاماً بكل شجاعة و واجهوها في برامجهم بكل قوة وعلانية !!!!
    قديماً قيل .. الغريب الناصح خير من القريب الغاش !!!!

    Thumb up 6 Thumb down 0
    16 سبتمبر, 2016 الساعة : 3:01 م
112