ريكارد ضحية

ما يحدث للمنتخب السعودي وللكرة السعودية بشكل ٍ عام أمر مخجل وعار بنفس الوقت . فالانحدار والضياع لمستوى المنتخب لم يكن وليد بطولة الخليج 21 في البحرين بل منذ 2007 وبعد نهائي كأس آسيا والمنتخب ( ماحولك أحد ) .
فلم يستجد جديد ولم يتغير شي ولم يتطور شي  بل بالعكس أصبح المنتخب من ( جرف لدحديرة ) .
فالأزمة في هذه البطولة لم تكن في ريكارد ومستوى تفكيره وتدريبه الذي لم يأتي بشي مفيد. ولم تكن في بعض اللاعبين الذين تم ضمهم إلى المنتخب وقد انتهوا كرويا ً . ولم تكن في بعض اللاعبين الآخرين الذين يتم اختيارهم على حساب من هم أفضل منهم . ولم تكن في بعض اللاعبين ومدى علاقتهم مع بعضهم البعض .
ولم تكن في الجهاز الإداري وتحفظهم الشديد على أتفه الأمور .
ولم تكن الأزمة في الإعلام والقنوات الرياضية وفي مذيع يأتي بلاعب يطلب منه قول كذا وكذا من أجل أن يصفي حساباته مع الآخر . ولم تكن الأزمة في بعض الإعلاميين الذين يتغنون ويصفقون لذلك اللاعب دون غيره .
بل المسألة أكبر من ذلك وأعظم . إنها مع الأسف أزمة ( فكر وإدارة ) .
أيعقل طوال السنوات الماضية أن يبقى المنتخب على ماهو عليه دون أي تطور وتجديد ؟
أيعقل طوال السنوات  الماضية أن المنتخب لم يجد المدرب الكفؤ والمناسب  له ؟
أيعقل أن أتعاقد مع مدرب لم يكن له أي بصمة واضحة على المنتخب وأتركه دون حساب ؟
أيعقل أن نرى منتخبات ليس لها دوري أو لديها حروب ومع ذلك تفوز علينا ؟
أيعقل أن يكون لدينا من اللاعبين من يكن همه شارة الكابتنية أكثر من الفوز ؟
أيعقل أن تمر بطولة الخليج دون أن يكون لدينا منتخب جله من الشباب نستطيع أن ننافس به ؟

وماحدث بعد ذلك أنه تم إعفاء ريكارد من منصبه والبديل جاهز وسريع وهو مدرب منتخب الشباب  وكأنهم يقولون (مدرب بدله مدرب ) .
لماذا لم يكن البديل من المدربين الوطنيين الملمين بالدوري السعودي وبلاعبيه ؟
على الأقل في هذه الفترة الحرجة حتى يتسنى للاتحاد السعودي البحث عن مدرب مناسب من غير هذه السرعة .
إن كل ما يحدث للمنتخب وللكرة السعودية بشكل عام هو نتاج الفكر والإدارة فقط . فلو كانا متواجدين  لرأيت المنتخب في مصاف الفرق المتقدمة دائما ً .

التعليقات

9 تعليقات
  1. ملكي نصراوي ذهب
    1

    المشكلة باللجان الهلالية والســـــوسة الذي يشكل ويختار ويحرم لاعبي النادي المنافس المشكلة بالحسيني الذي يتدخل والمترجم الذي اعطى ادوار اكبر من حجمه لانه مترجم الدلال المشكلة بالقناة التي صبغت الوانها بالازرق والابض ووضعت هلالين بدل هلال تحد صارخ شله همها فريق واحد والوطن اخر الاهتمام نريد تغيير اللجان وتسريح رؤوسائهم الاترون الاتعلمون مالكم صامتووووون؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 2:54 ص
  2. مملكة الرقي الأهلاوية
    2

    المشكلة في البشت الأزرق اللي يبي يرز لعيبته بمنشطاتهم في المنتخب و يحرمنا من الأستفادة من بقية النجوم, ما أقول غير الله يستر من فضيحة المنشطات اللي ضربت سمعة الأخضر ما أدري وش آخرتها معاهم.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 5:27 ص
  3. زعلان
    3

    لماذا لم يكن البديل من المدربين الوطنيين الملمين بالدوري السعودي وبلاعبيه :?: :!: المدربين الوطنيين يفضحونا ومايسمعون الكلام :!: الخواجه يسمع الكلام وياكل عيشه ويمشي وهو ساكت :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 3:31 م
  4. فارس الشمري
    4

    بالله انكم ماتجيبون طاريه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 يناير, 2013 الساعة : 6:12 ص
  5. khalid
    5

    تعليق رقم 1 ،، ممكن إذا سمحت تعدد لنا أسماء أعضاء اللجان وتحدد ميولهم ، وممكن تعطينا اسماء لاعبي فريقك المفترض ضمهم للمنتخب ، وتعد لنا كم مقدم برنامج ميوله هلالية ونسبة الضيوف الهلاليين لعدد الضيوف الإجمالي في كل برنامج على القناة الرياضة ،، وممكن تقول لنا متى أخر مرة حقق النصر بطولة الدوري واخر مرة حقق كأس ولي العهد ،، وتعطينا عمرك علشان نشوف كم مرة أنت فرحة في بطولة نصراوية.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 يناير, 2013 الساعة : 9:13 ص
  6. بدون طاقية
    6

    ما يحدث في السعودية ان الهم الاكبر هو النادي والصورة في منتخب ريكارد واضحة ولا تحتاج الى تعليق مهما كثر الصراخ .. بل انها تحتاج الى تحقيق اذا كان لدى مسؤولينا ذرة من خوف على سمعة الاخضر ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 يناير, 2013 الساعة : 11:17 ص
  7. ليثاويه ماركه
    7

    ليه ضحيه اذا همه الاكبر النجاح في مهنته رفض التدخل في عمله وقال لا انا الاحق بالاختيار والا راح اغادر لازم يكون عند المدرب شخصيه شديده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 يناير, 2013 الساعة : 6:03 م
  8. تركي الشمري
    8

    رد على ...اوي اللي فوق اولا الاملاء عندك مضروبة لانك ?????? ومن فية من نادي ... لاعب غير حسني ومصري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 يناير, 2013 الساعة : 1:55 ص
  9. فهد عبدالله
    9

    وليه ما يعقل يعني ما تدري انه فيه لوبي هلالي وطواقي واعلام ????? وفساد مستشري وسوس قاعد ينخر في رياضتنا اللجنان هلال والحكام هلال والقناة ياهلال عزك عزنا ومصيبيح ومصليخ وكابتن المنتخب لازم هلال والمعلق والمصور والمخرج والاحصاءات من نصيب الهلال حتى ادارة الملاعب والوان الكراسي في الوسط والشرق والغرب تزهو يألوان الهلال والقنوات تحول شعارها وديكوراتها للهلال . اذافلم االا ستقراب .وهذا وضعنا منذ زمن بعيد . أرادوا تكرار جيل ماجد والهريفي ومحيسن والمطلق وحسين وفؤاد والعويران وغيرهم من النجوم الحقيقية وليست الورقية الهلامية وهذا نتاج تفكيرهم وسطحيتهم وحقدهم وتعصبهم وتهميش الاخرين وتحطيم النجوم واقصائهم من اجل الكابتنية او من اجل تأهيل لاعبيهم المصبين او احتياطييهم وعلى حساب مين نجوم النصر وبقية الاندية الاخرى وفي الاخير اقول نعم يعقل ويعقل ويعقل وما خفي اعظم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 يناير, 2013 الساعة : 9:02 م
108