اصابة المدافع العراقي باسم عباس تضع زيكو في مأزق

تلقى المنتخب العراقي ضربة موجعة بالاعلان عن استبعاد المدافع الدولي باسم عباس عن المواجهة مع اليابان الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014 بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال المعسكر الجاري حاليا في سيؤول بكوريا الجنوبية.

وذكر عضو الاتحاد العراقي والناطق الرسمي باسمه نعيم صدام أن “المدافع باسم عباس أصبح خارج تشكيلة المنتخب الذي يستعد لمواجهة اليابان في الجولة المقبلة من تصفيات الدور الحاسم بسبب الاصابة”. واضاف “هذا الأمر مفاجىء للمنتخب لكننا سنواجهه بواقعية ونتقبله وعلى الجهاز الفني أن يبدأ بايجاد بدائل سريعة ومناسبة، فكل شيء وارد في كرة القدم ولنا ثقة كبيرة ببقية اللاعبين لتحمل المسؤولية”.

وتابع الناطق باسم الاتحاد العراقي “سيعود عباس إلى بغداد خلال اليومين المقبلين عائدا من سيؤول مع زميليه المهاجم مصطفى كريم وسامر سعيد بسبب الاصابة ايضا”.

وبغياب المدافع باسم عباس عن المباراة المرتقبة مع اليابان، سيفتقد المنتخب العراقي أبرز اثنين من مدافعيه، حيث يغيب ايضا سلام شاكر للسبب عينه ايضا.

تتصدر اليابان ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وبحوزة كل من العراق وأستراليا وعمان نقطتين، في حين يأتي الأردن خامسا وأخيرا بنقطة واحدة. وخاض العراق مباراتين فقط حتى الان في الدور الحاسم من التصفيات، فتعادل مع الأردن وعمان بنتيجة واحدة 1-1.

106