نادي نوتنجهام فوريست متفائل بامكانية ضم بدر المطوع

كشف الكويتي عمر الحساوي، الذي يملك مع شقيقيه فواز وعبد العزيز نادي نوتنجهام فوريست الانجليزي، عن امكانية ضم الأخير بعض اللاعبين الكويتيين وخصوصا الدولي بدر المطوع.

وقال عمر الحساوي في تصريحات صحافية “هناك شرط مستجد في الاتحاد الانجليزي وهو إمكانية التعاقد مع اللاعب في حال تم تدعيم موقفه بتقرير فني مدون من الجهاز الفني بعد مشاهدة اللاعب على ارض الواقع”.

وقد حضر ملاك النادي الجدد مع مدرب الفريق شون دريسكول والمسؤول عن الكشافين فيه كيث بيرتس مباراة الكأس السوبر الكويتية بين القادسية والعربي أول من امس وانتهت بفوز الأخير 2-0.

وأضاف الحساوي “أن سبب الزيارة متعلق بأحد اللاعبين وهو بدر المطوع الذي يمتلك سجلا يهيئه للاحتراف بحسب الشروط المطلوبة لدى الاتحاد الانجليزي”، مؤكدا “الهدف كان تعريف الجهاز الفني لنوتنجهام بالكرة الكويتية على أرض الواقع ونعتقد بأن لدينا في الكويت مواهب متعددة”.

وتابع “وافق الاتحاد الانجليزي على وجود الكشافين معنا في هذه المباراة للاطلاع عن كثب على حقيقة المستوى الفني للاعبين”، مشيرا إلى أن “الشرطين الأساسيين اللذين يطلبهما الاتحاد الانجليزي هما مشاركة اللاعب في 75% من مباريات المنتخب، إضافة الى التصنيف الدولي للمنتخب والذي يجب ألا يقل عن المركز الـ70”.

وقد فشل تسجيل المطوع ضمن كشوفات نادي نوتنجهام رغم موافقة النادي بسبب الشروط الصعبة للحصول على “تأشيرة عمل” في انجلترا.

أما المدرب شون دريسكول فقال بدوره “أتينا لكتابة التقرير الفني الخاص باللاعبين بدر المطوع وحسين فاضل وخالد الرشيدي بناء على مشاهدتهم على الطبيعة انسجاما مع المستجدات في قرار الاتحاد الانجليزي الذي منحنا الفرصة مرة أخرى في التعاقد مع اللاعبين في حال تم تدعيم موقفهم بتقرير فني من خلال المباراة”.

واوضح “المطوع لاعب موهوب وممتاز ولديه سجل كبير مع النادي والمنتخب ونعتقد بأنه مهيأ لخوض التجربة الاحترافية معنا وننتظر قرارا ايجابيا في هذا الاتجاه من الاتحاد الانكليزي المعني بالأمر”.

وكان فوز وعمر وعبد العزيز الحساوي أعلنوا في العاشر من تموز/يوليو الماضي اتمام صفقة شراء نادي نوتنغهام فوريست. وقد تأسس نوتنجهام عام 1865 ويلعب حاليا في بطولة الدرجة الأولى في انجلترا، وسبق أن احرز بطولة الدوري الممتاز في 1978 وكأس انجلترا عامي 1898 و1959 وكأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري ابطال اوروبا حاليا) عامي 1979 و1980 وكأس السوبر الأوروربية عام 1979.

108