بالفيديو : الأخضر يستهل مشوار التصفيات الآسيوية بفوز صعب على تايلاند

CrSr4l7WIAA-H6iافتتح المنتخب السعودي مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال كأس العالم 2018 بفوز صعب أمام تايلاند بهدف نظيف على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض .

وزج مدرب المنتخب السعودي فان مارفيك بتشكيل مكون من : ياسر المسيليم (حارس مرمى) حسن معاذ و اسامة هوساوي و عمر هوساوي و منصور الحربي (دفاع) عبدالملك الخيبري و سلمان الفرج و تيسير الجاسم و نواف العابد و سلمان المؤشر (وسط) نايف هزازي (هجوم) .

الشوط الأول :

جاء أداء الأخضر في الشوط الأول بشكل باهت في ظل تنظيم المنتخب التايلاندي كما شكل خطورة في بعض الكرات أبرزها تسديدة المهاجم دانغدا تصدى لها المسيليم في الدقيقة 7 ، فيما كانت أبرز كرات الأخضر تسديدة سلمان المؤشر تصدى لها الحارس في الدقيقة 20 ، عدا ذلك بعض المحاولات الخجولة وسيطرة سلبية وسط الملعب انتهى على اثرها الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني :

هدد المنتخب التايلندي مع بداية الشوط برأسية تصدى لها المسيليم في الدقيقة 58 ، اشرك بعدها المدرب فهد المولد بدلاً من المؤشر في الدقيقة 62 ، سدد بعدها نواف العابد كرة قوية تصدى لها الحارس في الدقيقة 69 ، و من توغل لفهد المولد تحصل على اثره على ركلة جزاء نفذها نواف العابد بنجاح في الدقيقة 83 ، اشرك المدرب بعدها يحيى الشهري بدلاً من نواف العابد في الدقيقة 84 ، و عبدالمجيد الرويلي بدلاً من سلمان الفرج في الدقيقة 86 ، و قبل نهاية اللقاء الغى الحكم هدفاً تايلاندية لوجود اللاعب في موقع متسلل ، نجح بعدها نجوم الأخضر في تسيير النتيجة نحو الفوز بهدف نظيف ، و بذلك يضع الأخضر أول ثلاث نقاط في رصيده ويرتقي لصدارة المجموعة الى جانب منتخبي الامارات بفوز على اليابان بهدفين لهدف و استراليا بفوزها على العراق بهدفين نظيفين .

قاد اللقاء طاقم تحكيمي من الصين بقيادة فو مينغ ، فيما بلغ الحضور الجماهيري 40983 متفرج .

[youtube url=”https://youtu.be/ct_ncZRN3Us” width=”620″ height=”420″]https://www.youtube.com/watch?v=qPamSqQph4Y[/youtube]

12