بعثة البارالمبية السعودية تكتمل في البرازيل

الصالح نقل لهم تحيات عبد الله بن مساعد والمقيرن

7N0A7172اكتملت أمس (الأربعاء) عناصر بعثة المملكة العربية السعودية لذوي الإعاقة المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية 2016 والتي تحتضنها مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل من 7-18 أيلول (سبتمبر) المقبل، بوصول الدفعة الأخيرة من البعثة.
ويمثل السعودية في هذا المحفل العالمي كلا من: هاني النخلي (شلل دماغي)، فهد الجنيدل (إعاقة حركية)، وأسعد شراحيلي (إعاقة ذهنية) في منافسات الألعاب القوى، ومشعل الخزاعي (إعاقة حركية) في منافسات رفع الأثقال.
وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد سمحت للبارالمبية السعودية بإدراج هاني النخلي في القائمة النهائية عقب قرارها باستبعاد روسيا من المشاركة في الدورة.
من جانبه، قام الأستاذ حسام الصالح رئيس الوفد المشارك في “ريو 2016” بالاتصال بالأستاذ ناصر القحطاني المدير الإداري والفني للوفد والاطمئنان على اللاعبين وباقي أفراد البعثة، وطلب الصالح من القحطاني نقل تحيات صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، والأستاذ أحمد المقيرن رئيس اللجنة البارالمبية السعودية.
وأوصى الصالح اللاعبين بالالتزام بتعليمات إدارة البعثة وأيضا اللجنة المنظمة للدورة، وقبلها بالظهور بشخصية الرياضي السعودي المسلم، وتشريف بلادهم كما هي عادتهم في المحافل الدولية، متمنيا لهم التوفيق وتكرار الإنجازات الكبيرة التي تحققت على يدهم في دورتي ألعاب “بكين 2008″، و”لندن 2012”.
وكانت إدارة والبعثة السعودية قد تسلمت رسميا مقر سكنها في قرية الرياضيين، على أن يتم رفع علم المملكة في قرية الرياضيين الأحد المقبل.

105