أبطال أفريقيا: الترجي يهزم صن شاين ويضمن صدارة الأولى

ضمن الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب صدارته للمجموعة الأولى بعد فوزه على ضيفه صن شاين ستارز النيجيري 1-0 مساء الأحد في الجولة قبل الأخيرة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويدين الترجي الذي ضمن تأهله مع صن شاين ستارز إلى الدور نصف النهائي بعد اقصاء مواطنه النجم الساحلي نتيجة شغب جمهوره خلال مباراة الفريقين في الجولة السابقة، بفوزه إلى الهدية التي قدمها له لاعب الضيوف جود ابيتوجوا الذي وضع الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 52.

وتصدر الترجي الذي حافظ مع مدربه نبيل معلول على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة عشرة على التوالي، المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 6 لصن شاين ستارز الذي أنهى مبارياته، فيما يخوض الفريق التونسي مباراة اضافية في 14 الشهر الحالي ضد اولمبي الشلف الجزائري الذي يتذيل المجموعة دون نقاط.

ومن المرجح أن يتواجه الترجي الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي، مع الأهلي المصري في اعادة لنصف نهائي 2010 حين خرج فائزا قبل أن يسقط أمام مازيمبي الكونجولي ما أدى إلى اقالة مدربه فوزي البنزرتي ، وذلك لأن الأخير يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية وبفارق الأهداف عن مازيمبي المتصدر بعد خسارته أمس أمام الاخير 0-2.

وستكون الجولة السادسة الأخيرة التي تقام في 16 الشهر الحالي، لتحديد هوية بطل المجموعة حيث يلتقي الأهلي مع الزمالك، ومازيمبي مع تشلسي الغاني خارج قواعده.

ويقام الدور نصف النهائي بين 2 و4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا وبين 9 و11 منه ايابا، على أن يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 تشرين الثاني/نوفمبر ذهابا والفترة بين 23 و25 منه ايابا.

8