مؤتمر الصحفي لنادي الخليج : التعاقد مع قادري خلفاً لباتريك ومعسكر داخلي لإعادة الفريق

جلال قادريأعلنت إدارة نادي الخليج عن إتفاقها مع الجهاز الفني التونسي بقيادة المدرب جلال قادري ليتولى تدريب الفريق الاول لكرة القدم خلفاً للمدرب البلجيكي باتريك دي وايلد حيث من المنتظر وصوله فجر الاربعاء على أن يتولى تدريب الفريق يوم الخميس كما كشفت الادارة عن موافقتها على قرار انتقال الكاميروني أمينو بوبا إلى نادي الاتفاق وذلك بعد توصلها إلى طريق مسدود مع اللاعب . جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده فوزي الباشا رئيس نادي الخليج وحسين الصادق المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم اليوم ( الثلاثاء ) بالنادي حيث قال الباشا :” ان إلغاء عقد باتريك ليس لأن فريقنا خسر أول جولتين في دوري جميل ولكن للنظرة الفنية بتقييمه خلال المعسكر بالاضافة إلى بداية الموسم خلال الثلاث مباريات التي خاضها الفريق حيث انه مدرب جيد ولكن أسلوبه الفني لايتناسب مع الفريق وبالتالي تم إتخاذ قرار عودة الكابتن قادري اختصاراً للوقت كونه الأعرف والأنسب للخليج لتحقيق أهدافه بواقعية “. وأضاف :” أما فيما يخص بوبا فقد حاولنا مع اللاعب ووكيل أعماله ولكن عدم رغبة اللاعب بتمثيل الخليج مجدداً بالاضافة إلى عدم انضباطه مع الفريق على فترات متفاوته قررنا بيع عقده للاتفاق الذي تربطنا معه علاقة مميزة من أيام الاستاذ عبد العزيز الدوسري رئيس النادي السابق إلى جانب الاستاذ خالد الدبل رئيس النادي حالياً حيث سيكون هناك اتفاق على مبلغ مادي بالاضافة إلى لاعب في الموسم الحالي وكذلك الموسم المقبل “.

كما أوضح الباشا بان هناك لائحة تحفيزية سيتم الانتهاء منها قريباً بحيث لاتشكل عبئ على خزينة النادي وفي الوقت ذاته تحفز اللاعبين لتقديم الأفضل وتحقيق الانتصارات في دوري جميل .
في حين أكد حسين الصادق المشرف على فريق الخليج بان القرارات التصحيحية التي اتخذت من شأنها بعد توفيق الله إعادة الدانة لافضل حالاته مشدداً بان قرار إقالة باتريك جاءت بعد قناعة تامة بأن الأسلوب الفني لايتناسب مع مرحلة الخليج الذي لازال في موسمه الثالث في دوري وأشار الصادق بان إقالة باتريك لاتقلل من أمكانياته كمدرب قدير لديه الإمكانيات ولكنها لاتتناسب مع الخليج وفي رده على أسئلة الصحفيين من الناحية الفنية قال :” باتريك يعتمد في طريقة لعبه على لاعب محور واحد بينما فريقنا لايمتلك القدرة ولا الخبرة التي تجعله يواصل اللعب بهذه الطريقة ، في حين قادري يعتمد على الواقعية بتوظيف إمكانيات الفريق وفق اللاعبين المتاحين “. وأوضح الصادق بأن الشرط الجزئي لم يكن عائقاً لاتخاذ القرار التصحيحي متمنياً التوفيق في مشواره المقبل .
وكشف الصادق بأنه المنتظر أن يصل خلال الساعات المقبلة المدافع الأوغندي إيفان وسيتم التوقيع معه في حال تجاوز الفحص الطبي والاختبار الميداني لينضم إلى السنغالي أداما فرانسوا وكذلك الهندوراسي الكسندر لوبيز والبرازيلي جاديسون دي سانتوس .
وأوضح الصادق بأن قرار إلغاء عقد كل من الكنغولي ساجيس بابلي والمدافع راشد الرهيب لاسباب فنية حيث لم يظهر بابلي بالصورة الفنية المطلوبة خلال معسكر تركيا بينما تم استقطاب فيصل الخرّاع كظهير أيمن صغير في السن فتم تفضيله على الرهيب خصوصاً وأن خانة الظهير الأيمن تحتاج إلى مجهود كبير ، في حين يخضع علاء ريشاني إلى عقوبة إنضباطية إدارية .
وأوضح الصادق بان الخليج سيكون شكله مختلفاً بعد التوقف حيث سيقيم الفريق معسكراً داخلياً في الشرقية تحت قيادة قادري لمدة أسبوع وسيتخلل ذلك مباراة ودية مع الفتح في ملعب الراكة .

117