فرسان حفر الباطن يحجزون 6 بطاقات لنهائي الرياض

فروسية

اختتمت على ميدان نادي ركوب الخيل بمدينة الملك خالد العسكرية بالقطاع الشمالي فعاليات الجولة التأهيلية الخامسة من دوري الأمير بدر بن سعود الكبير للفرسان الهواة بمناطق المملكة في موسمه الخامس على التوالي، وشهدت منافسات الجولة مشاركة ما يقارب الـ20 فارساً، وأسفرت منافسة المستوى المتوسط عن تعادل الفارس عايض الغامدي والفارس فواز الشريف بعد أنهيا الجولة الأولى بدون أخطاء، ليتوجا بالبطاقتين الأولى والثانية، فيما ذهبت البطاقة الثالثة لصاحب المركز الثالث الفارس ناصر الدوسري بـ 4 أخطاء.

كما نجح الفارس أمجد السالمي في نيل البطاقة الأولى للمستوى المبتدئ بعد أنهى وحيداً ومن بين 10 فرسان الجولة الأولى بدون أخطاء، فيما ذهبت البطاقة الثانية سامي غيثان الكثيري بـ 4 أخطاء، وبفارق الزمن عن شقيقه أحمد الذي حصل على 4 أخطاء.

وأستلم الفرسان الفائزين جوائزهم من مدير الدوري علي بن عيد السهلي وقائد نادي ركوب الخيل بمدينة الملك خالد العسكرية الملازم أول سعود الجري.

وعبر الفارس فواز الشريف عن سعادتة بحجز بطاقة التأهل لنهائي الدوري بعد أنقطاعة عن فروسية قفز الحواجز لأكثر من 7 سنوات، وقال: “بعد انقطاعي عن رياضة قفز الحواجز أعود لكسب بطاقة التأهل لأهم بطولات التي تقام حالياً في المملكة، وكل الشكر للأمير بدر بن محمد على الدعم الذي يقدمه للرقي برياضة قفز الحواجز محلياً”.

وأضاف: “هذه المسابقة لها فضل كبير في ارتقى مستوى فرسان حفر الباطن، فقد لمسنا في فرسان حفر الباطن التطور منذ إقامة أول جولة قبل خمس سنوات، وكلي أمل أن يقدم فرساننا المتأهلين مستوى يعكس تطور فرسان مدينة الملك خالد في نهائي الرياض”.

ومن جانبه أكد بطل المستوى المبتدئ في الجولة الفارس الناشئ أمجد السالمي حرصه الشديد على حجز بطاقة التأهل لخوض المنافسات في نهائي الرياض: “هذه المرة الرابعة التي أتأهل لنهائي دوري الأمير بدر بعد أن فقدت التأهل العام الماضي بسبب خطأ فني، وأنا كغيري من فرسان المملكة الذين يحرصون على المشاركة في دوري الأمير بدر، والذي بات من أهم البطولات المحلية خصوصاً لفرسان المناطق البعيدة عن أحداث البطولات”.

وكانت اللجنة المنظمة في نادي ركوب الخيل بمدينة الملك خالد العسكرية قد أقامت حفلاً بمناسبة استضافة النادي للجولة الخامسة.

110