“العمل والتنمية الاجتماعية” تبث رسائل نصية توعوية لمكافحة التسول والحد من آثاره

وزير العمل والتنمية الاجتماعية خلال تدشين الحملة التوعوية

دشن معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني بمقر الوزارة بالرياض، حملة الرسائل النصية التوعوية عبر أجهزة الجوال لكافة شرائح وفئات المجتمع لمكافحة مخاطر التسول، والحد من آثاره وسلبياته.
وقال الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور نايف الصبحي، إن هذه الحملة تسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين للتعامل مع التسول كظاهرة سلبية، موضحاً أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصت على أن تكون الرسائل التوعوية مليونية تبدأ بناءً على محتويات متدرجة من خطط عريضة تبين أن التسول ظاهرة اجتماعية سلبية، ثم الانتقال بعد ذلك إلى التفاصيل التي ترشد إلى القنوات الرسمية لاستقبال الصدقات كالجمعيات الخيرية ونحوها حرصاً على وصولها للفئة المستحقة.
وقال إن وزارة العمل تسعى إلى مساعدة المتسولين السعوديين من خلال دراسة حالتهم المادية والاجتماعية عبر مكاتب التسول، لتهيئة كل السبل التي أعدتها الدولة لهم من ناحية الدعم الضماني.
وختم الصبحي تصريحه بالتأكيد على أن الجمعيات شريك في هذه الحملة، إضافة إلى كافة القطاعات ذات العلاقة التي سيتم إشراكها للقضاء على ظاهرة التسول .

110