التعاقد مع خبير أوروبي لتصنيف شهادات الأكاديميات

Home-14588قام المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم يان فان وينكل بزيارة المقر الرئيسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين وذلك لإتمام إجراءات التعاقد مع خبير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بارت دي روفر كمدير للتصنيف ( الشهادات) الخاصة بأكاديميات الشباب والأكاديميات الخاصة بالمملكة العربية السعودية .
بارت دي روفر لاعب دولي بلجيكي سابق . وهو حاصل على رخصة التدريب Pro المعتمدة من الاتحادالأوروبي لكرة القدم وقد عمل كمدرب لأكثر من نادي بلجيكي من أندية دوري المحترفين .
سوف يقوم بارت بزيارة جميع أكاديميات الشباب بالمملكة العربية السعودية وعمل تقييم لها وفقاً لنظام جديد تم تطويره من قبل الإدارة الفنية للاتحادالسعودي لكرة القدم . سوف يستند هذا النظام إلى معايير موضوعية تتسم بالشفافية ، مثل مستوى التدريب ، وعدد وجودة الحصص التدريبية وكذلك المنشآت والمرافق.
هذا النظام الجديد مدعوم من قبل كل من الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وحينما طلبنا من مدير الشهادات بارت دي روفر التعليق على ذلك تحدث قائلاً ” أنا ممتن جداً لمجلس إدارة الاتحاد السعودي والإدارة الفنية . إن المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي هي إحدى الدول الرائدة في مجال كرة القدم في قارة آسيا ، ويسرني أن يدعم كل من الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي المبادرات الخاصة بالإدارة الفنية للاتحاد السعودي”
وقد علق المدير الفني للاتحاد السعودي يان فان وينكل قائلاً :
” إن نظام الشهادات والتصنيف الجديد الخاص بأكاديميات الشباب والأكاديميات الخاصة هو خطوة هامة جداً في عملية تطوير كرة القدم بالمملكة العربية السعودية بشكل عام . أود أن أتقدم بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد ولرئيسنا الأستاذ أحمد عيد الحربي و الأمين العام الأستاذ أحمد الخميس على دعمهم الشديد للإدارة الفنية للاتحاد.
إن تعيين مدير تصنيف ( شهادات) مستقل أمر حيوي لضمان إجراء عملية تقييم موضوعية ومستقلة لأكاديميات الشباب لدينا . إنني فخورجداً بالعمل الذي قامت به الإدارة الفنية حتى الآن ، ويسرني أن أعلن عن إمكانية متابعة ورصد تقدم الإدارة الفنية الآن من خلال الموقع الالكتروني sauditd.com . أود أن أتقدم بالشكرلكل من رئيس الاتحاد الآسيوي معالي الشيخ سلمان آل خليفة و السيد أليكس فيلبس من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومدير الاتحادالآسيوي والمواطن السعودي الأستاذ عصام السحيباني على دعمهم لهذا المشروع”

94