عمر أخفى عامر

قدم منتخب الإمارات في بطولة خليجي 21 أداء متميزا وأستحق لقب البطولة عن جدارة واستحقاق وجاء العراق ثانيا ولو حقق العراق اللقب لكان مستحقا أيضا .. المنتخبان العراقي والإماراتي وضعا قدميهما على الطريق الصحيح .
منتخب العراق أكتشف هذا الطريق الصحيح بالصدفة فبعد أقالة مدربه زيكو أضطروا للاستعانة  بمدرب منتخب الشباب الذي بدوره استعان بلاعبي منتخب  الشباب الذي يعرفهم جيدا فنجحوا وأبدعوا وأعتقد أنهم ثبتوا أنفسهم في التشكيلة العراقية … أما منتخب الأمارات فقد عرف طريقه بالتخطيط السليم وعن دراية  فهذا المنتخب منذ 2008 وهو يحقق النجاحات في الفئات السنية ومع نفس المدرب فكان قرارا جريئا من اتحاد الكرة الإماراتي بجعل هذه المجموعة هي منتخبهم الأول وهم بذلك ضمنوا منتخبا متجانسا ثابتا مستمرا لمدة 10 سنوات يمكنهم فيها تحقيق الكثير لبلادهم إقليميا وآسيويا وحتى عالميا .
لا شك أن عمر عبدالرحمن لفت أنظار الجميع وأستحق لقب أفضل لاعب في البطولة ولكن نجومية عمر أخفت وهج الكثير من النجوم الرائعة جدا في هذه البطولة وخاصة في منتخبي الامارات والعراق امثال ضرغام وعلى عدنان والحمادي وهمام  واحمد ياسين من العراق و مبخوت و اسماعيل الحمادي وعامر عبدالرحمن من الامارات ودعوني أتوقف قليلا عند عامر بدالرحمن هذه الجوهرة الأماراتية فأنه لو لي عتب على عمر عبدالرحمن فلن أعاتبه الا لأنه أخفى توهج عامر عبدالرحمن .. أهتم الجميع بجماليات أداء عمر وفنياته المبهرة ولم ينتبهوا إلى أن هناك ضابط أيقاع حقيقي في وسط ملعب الامارات لا تقل أهميته عن عمر بل في رأيي الشخصي أنه كان أهم من عمر بالنسبة لمنتخب الإمارات .. عامر لاعب تكتيكي ومنضبط وهو ليس لاعب محور ارتكاز تقليدي فهو يتمتع بالذكاء والقدرة على صناعة اللعب والتمرير السهل الممتنع والضغط على المنافس والتحرك بوعي وانسجام مع المجموعة فهو باختصار رمانة ميزان الامارات يكون في المكان المناسب وعنده يبدأ التنظيم ويتحدد رتم المباراة … ولكننا كشعوب خليجية نعشق المهارة والأستعراض تماما كالبرازيلين فلم نرى الأمكانيات العالمية في فنون كرة القدم لعامر عبدالرحمن وأنشغلنا بفنيات عمر المبهرة .
عامر عبدالرحمن يذكرني تماما بلاعب برشلونة بوسكيتس وعمر هو ميسي الامارات ولكن ميسي الاصلي لم يغيب أبدا أهمية بوسكيتس لدى محبي برشلونة كما فعل ميسي الامارات ببوسكيتس الامارات .
نقاط تحت السطر :-
•       لم يحتج الامارتيون على ضم اسماعيل مطر لتشكيلة الامارات لعلمهم أن المدرب لن يعتمد عليه داخل الملعب فقد كان دور اساعيل مطر مهما جدا للاعبي الامارات الصغار خارج الملعب وفي التمارين وفي المعسكر فقد كان أقرب للأداري منه للاعب .
•       سنة ونصف أمضاهم ريكارد مع المنتخب ورغم ذلك لعب في خليجي 21 بنفس الأسماء التي تسببت في أقالة كل من انجوس وبيسيرو وناصر الجوهر وقد تقيل أيضا المدرب الجديد…
•        وليد عبدالله .. اسامة هوساوي .. اسامة المولد .. كريري ..احمد عطيف .. تيسير الجاسم .. ياسر القحطاني وناصر الشمراني هذه الاسماء مثلتنا في آخر مباراة في خليجي 21 وكلهم اعمارهم تتراوح ما بين 29 – 32 .
•       من الواضح أن العلة ليست في المدربين فلا يمكن ان يكون كل هؤلاء المدربين الذين أتوا من مدارس مختلفة تماما أن يختاروا نفس الأسماء منذ 5 سنوات رغم الفشل الذريع لهذه الأسماء.
•       هناك من يفرض على كل المدربين في منتخبنا نفس الأسماء بل أحيانا يتدخل في التكتيك .. أزيحوا هذا المتدخل قبل أن تغيروا المدربين.
•       سلمان القريني لم يحقق نجاحات مع النصر ولكني أعتقد أنه قادر على ايقاف تدخلات ذاك الشخص العابث بمنتخبنا منذ 5 سنوات .
•        العنزي .. الثنيان .. العويشير .. سلطان البيشي .. علي الزبيدي .. خالد الغامدي .. منصور الحربي .. سلمان الفرج .. عكاش … احمد عسيري .. عبدالله حافظ ..مادو .. ال فتيل …  ابوسبعان … غالب .. ابراهيم الابراهيم … بصاص ..عبدالله عطيف .. يحيى الشهري .. ياسر الشهراني .. ياسر الفهمي .. سالم الدوسري .. فهد المولد .. صالح الشهري .. فهد المنيف .. مشعل العنزي …. أسماء أقدمها للمدرب القادم للمنتخب بكل فخر ويضاف اليهم أسامة هوساوي ونايف هزازي فقط من الكبار .
•       سلملن القريني يمكن تعيينه مديرا لادارة المنتخبات في مكان المسحل أما مكان المعجل لابد ان يكون لاعبا دوليا صاحب مكانة مرموقة يحترمه جميع اللاعبين الصغار مثل أحمد جميل او صالح خليفة او يوسف خميس .
الرمية الأخيرة :-
علينا أستنساخ تجربة الامارات فنحن نملك قاعدة من اللاعبين الصغار تحسدنا عليها الامارات ولدينا أكثر من عمر وعامر ما ينقصنا فقط هو التنظيم الاداري والتخطيط العلمي السليم .. وابعاد المتدحلين فيما لا يعنيهم .

التعليقات

44 تعليق
  1. الدليجان
    1

    بسم الله الرحمن الرحيم ،، و الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين …

    نعلم جميعنا أن النجم عمر عبدالرحمن الملقب بـ ( عموري ) أنه نجم واعد و مهاري من الدرجه الأولى و مستقبله سيكون حديث الخليج بل قد يكون حديث العرب في الوسط الرياضي ،، لكن ،، إذا أستمر إعلامنا العربي أو الخليجي أو حتى الإماراتي فقط بهذا الإسلوب من تنجيم اللاعب و إعطائه النجوميه التي تفوق أدائه فـ سيكون مصيره مصير غيره من النجوم الذين تكبروا عن كرة القدم أو الرياضه بشكل عام .. فكم من لاعب خليجي أخذ من الإعلام مالا يستحق و هاهم الآن للأسف لا يحركوا ساكن بسبب التنجيم الزائد عن الحد و المبالغ التي يستلمها وهو بنفسه يرى أنها مبالغ فيها و لكن من المستحيل أن يرفضها .. فمره و مره ومره حين يتمرد و يكون ولائه للمال و للإعلام وليس للنادي أو لمنتخب وطنه … لا أريد أن أطيل و لكن أتمنى من الله العلي القدير ثم من الإعلام الإماراتي و الخليجي و العربي بشكل عام أن يخفف الأضواء على عمر عبدالرحمن لكي لا تدفنوا هذه المهاره في وقت مبكر .. بل لكي تجعلونه يقدم المزيد و المزيد .

    والله ولي التوفيق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 9:41 م
  2. حب حار اصفر
    2

    نشكر الدكتور العالمي والجراح الماهر //// رامي العبودي على هذي المحاضره الكرويه
    الرياضيه المجانيه في زمان قل فيه المبدعين

    وعلى الله يستفيد من هذي المحاضره جمهور ( يهلال )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 9:47 م
  3. القحطاني
    3

    واحد من افضل الكتاب فهما لكرة القدم

    Thumb up 1 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 10:43 م
  4. ابو علي الحربي
    4

    كلام جميل لنه بعيد عن الهلال فعلا الامارات قدم منتخبا شاب ورائع والعراق ايضا ومبروك لهم البطولة
    صاحب التعليق رقم 2 الهلال حارق دمك لايحتاج الي محاضرة ومن قلم نصراوي اترك الهلال عنك والمحاضرة كما تقول دع جمهور فريقك يستفيد منها الابداع موجود في كل مكان فالمبدعون موجودن في جميع الانديه وليس حكرا علي منسوبي فريقك نتمني من الكاتب الابداع بشرط الابتعاد عن الهلال وفريقكم بحاجه الي ابداعه كما اشرت وبتوفيق للجميع7

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 10:51 م
  5. الرويلي
    5

    والله تشكيلة رامي العبودي فيها الخير والبركة كلهم لعبين صغار ممتازين وفنانين ليت يختارونهم ويتركونا من العواجيز
    واختلف في اسامة هوساوي ما نبيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 11:05 م
  6. السوسة سبب دمار الكورة
    6

    السوسة السوسة السوسة السوسة السوسة السوسة السوسة السوسة السوسة
    وين منتخب الشباب في كولمبيا
    ارحمونا من السوسة سبب دمار الكورة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 11:21 م
  7. يا وليدي
    7

    كلام جميل جدا…
    ابدع عندما تكتب بحيادية…

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 11:47 م
  8. البقمي
    8

    وصل بحفظ الله و رعايته الابن البار لوطنه الكابتن فهد الهريفي
    و اهلاً و سهلاً بك يابطل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 11:52 م
  9. طاش ما طاش
    9

    قالوا : انه كاتب في صحيفة سبورت
    قلنا : لنرى ما عنده
    قالوا: قلم جديد نصراوي الميول
    قلنا : وليكن , البندق العوجا تصيب
    قالوا: معارفه و ثقافته بحر
    قلنا : اذا كان معارفه تحوم حول هواجيس السوسة فقل لصاحبكم السلام
    قالوا: ومادخل السوسة في الموضوع
    قلنا : الم يقل صاحبكم بان القريني قادر على ايقاف تدخلات ذاك الشخص العابث بمنتخبنا منذ 5 سنوات
    قالوا: ولكن السوسة هو من يتصرف بالمنتخب آخر 5 سنوات فعلاً
    قلنا : كيف الحال ؟
    قالوا: لو سمحت اتكلم جد .. اوقف معوج واتكلم عدل
    قلنا : انا اللي شفته في البرامج الوثائقية لكاس الخليج ان الوليد بن بدر هو اللي في كتف سلطان بن فهد على طول
    قالوا: الوليد بن بدر ظاهر لكن غيره مخفي
    قلنا : عندكم اثبات ؟
    قالوا: احنا متاكدين , وابصم لك بالعشرة انه متحكم بالمنتخب , واقطع يدي انه الكل بالكل في المنتخب
    قلنا : هذه ثقافة و معارف كاتبكم الهمام :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 1:25 ص
  10. العاقل والمجنون
    10

    رد 8 طاش ما طش
    يقولون في الامثال اذا كان المتكلم مجنون فلابد وان يكون المستمع عاقل
    واللي ما بشوف من الغربال يكون اعمى
    النصر له سنين وما به لاعب في المنتخب
    على الاقل لو كان الامير الوليد بن بدر هو الكل في الكل كنا شفنا غالب في التشكيلة
    اذا جيت تضحك اقرا ردود الطواقي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 1:58 ص
  11. بسام الناصر
    11

    عـــــــــــامر عبدالرحمن .. هذا النجم يعلم الله اني اطلقت عليه قبل اكثر من سنتين لقب ( بـــيرلــو العرب )
    شاهدوه جيدا .. بل ان مستواه انخفض نتيجة جلوسه كثيرا على مقاعد الاحتياط في نادي الجزيرة بسبب الاعتماد على محترفين اجانب …ومع ذلك مبدع ماشاء الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 2:06 ص
  12. اخشوشنو
    12

    طاش ما طاش
    قالو وقلنا قالوا وقلنا
    يارجال حسستنا وكاننا جالسين نسمع برنامج (كلام نواعم)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 3:28 ص
  13. زكـــــــــــــــــــــــــروت
    13

    كبر !!!!
    عقلك !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 6:18 ص
  14. يجرح و يداوي
    14

    سالتقط تغريدة تعليق 9 طاش التالية
    (قلنا : انا اللي شفته في البرامج الوثائقية لكاس الخليج ان الوليد بن بدر هو اللي في كتف سلطان بن فهد على طول)

    نبذة مختصرة لحركة الامير الوليد بن بدر ( عضو الشرف النصراوي ) في رعاية الشباب :
    1- كان الوليد بن بدر ملاصق للرئيس العام لرعاية الشباب و رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد منذ توليه منصب نائب الرئيس في اواخر 1993 الى وفاة الامير فيصل بن فهد في العام 1999 واصبح عضواً في الاتحاد السعودي لكرة القدم .
    2- استمر ملاصق بشكل اكبر للامير سلطان بن فهد بعد ان تولى رئاسة رعاية الشباب و الاتحاد السعودي لكرة القدم واصبح يذهب مع سموه في جميع ترحاله ولأي مناسبة .
    3- تولى منصب عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم للفترة من العام 1998 الى 2002 والمتتبع بدقة هذه الفترة يلحظ ان نادي النصر استطاع ان يحصل على كاس اسيا لابطال الكؤوس 1998 و السوبر السيوي ومن ثم الترشيح الاشهر لناديه المفضل نادي النصر لبطولة العالم للاندية عام 2000 بالبرازيل على حساب جابليو الياباني .
    4- استغنى عن ملاصقته للامير سلطان بن فهد بعد ان اعفي من منصبه بعد بطولة اسيا الاخيرة بقطر 2011 واصبح يساند ناديه بشكل مباشر كمشرف على فريق كرة القدم و هكذا .
    5- هناك حادثة تدل على تدخله في اي شأن يخص الامير سلطان بن فهد , ويكون التدخل عادة لمصالح ناديه و منسوبيه
    فالجميع يتذكر المداخلة الاشهر للامير سلطان بن فهد بعد خليجي 19 بعد المباراة النهائية .
    فقد كان ضيوف الاستديو جاسم الحربي و ابواثنين و الرومي و الهريفي , وقبل مداخلة الامير بقليل انسحب الهريفي من الاستديو بشكل يدعو للاستغراب , وبعد المداخلة عرف السبب لان الوليد بن بدر نصح الهريفي لوحده بالهروب من الاستديو حتى لا يطاله ذلك التوبيخ , وقد يكون هذا سبب عدم تعاون القناة السعودية مع الهريفي لاحقاً الذي تميز بما يسمى اصطلاحاً بالعامية ( النذالة ) حيث استأثر لنفسه السلامة و لم يقف مع زملائه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 9:33 ص
  15. saBA
    15

    عمر لاعب مهاري
    وعامر لاعب شامل
    المقارنة صعبة بينهم
    الله يهني منتخب الامارات بهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 12:08 م
  16. عايض الشمري
    16

    مقال رائع من كاتب رائع
    ابعدوا المتدخل وحنا بخير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 12:11 م
  17. وطن وطن وطن
    17

    منتخب رامي يا زينه وانا اضيف عليه عبدالرحمن الغامدي وهتان باهبري ومحمد نو يكون الكابتن والقائد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 12:15 م
  18. مواطن
    18

    قسم بالله اني زعلان منك يارامي
    كيف تقارن بين لاعب عنده غيره
    مثل اسماعيل مطر وشفنا دموع
    الفرح بعيونه يوم فازوا علكويت
    وبين لاعب كلما شاف مصور
    قال له بالله خذ لي صوره ؟
    وبعدين اسماعيل مااعتزل منتخب بلاده
    وكبتن منتخبنا يعتزل ويرجع على كيفه
    وكأن المنتخب ملك جده وجدته

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 12:35 م
  19. يجرح و يداوي
    19

    النصر جنس بعض اللاعبين المعروفين ( ماجد والخوجلي ) و كذلك فعل الاهلي ( دابو و معتمد خوجلي و حمزة صالح ) والاتحاد ( لا تعليق )
    والهلال حاول يجنس عموري لكن لم يستطيع .. لا و يقولون نادي الهلال نادي الحكومة و نادي النفوذ و نادي الدلال
    دعونا نتخيل لو اخذ عموري الجنسية السعودية ولعب للهلال , اتخيل سنسمع من المحتقنين سنفور من ضمن السنافر في منتخب السنافر !
    هذا الكاتب تحديداً سينتقد ضعف بنيته وقصر قامته و قصة شعره !
    تخيلوا عموري في الهلال اللحين .. كان مدرج الاتحاد و النصر كلها تردد (عموري وينه يدور كفيله) !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 12:47 م
  20. فهد عبدالله
    20

    كورة وسوسة ما يجتمعوا لابد من شطب احداهما كذا كذا بنرتاح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 2:11 م
  21. فهد عبدالله
    21

    أوننتظر موت احدهما

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 2:13 م
  22. ابو علي الحربي
    22

    صاحب التعليق رقم 10
    امركم عجيب اذ ضمو لاعبين من فريقكم قلتو من صالح الهلال واذ لم يضمو من فريقكم قلتو مستهدف فريقكم مستهدف من مجلس الامن ولامم المتحدة
    لايعود المنتخب الي البطولات الا بعودة النصر عذرجديد لصرف النظر عن الوقع المحزن والمعاناة من سنين المرة بدون بطولة
    رقم 8 البقمي لاغرابه لاستقبال موسيقاركم الذي نجح بشوشرة علي ياسر القحطاني -وفعلا جمهورفاضي لم يتعود علي استقبال لاعبيه بتحقيق بطولة وميداليات ذهبية لاسبيل لهم الا استقبال لاعبهم المعتزل الذي يمني نفس بتكريمه في مبارة اعتزال جمهورهم ومسيقارهم قاسم مشترك في المعاناة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 2:16 م
  23. طاش ما طاش
    23

    يا عاقل نمرة 10
    المجنون يقول لك : لنا سنين ما شفنا لاعبين من الرائد ونجران و الفيصلي في المنتخب :-|
    لنا سنين ما شفنا فريقك ياخذ بطولات مثل الفرق اللي عديت لك :-|
    ببساطة المنتخب للفرق اللي تاخذ بطولات ,, مفهوم يا شاطر :?: :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 3:52 م
  24. هلالي صريح جدا
    24

    رئيس الهلال فرط في التعاقد مع عمر عبد الرحمن مما فوت علينا لاعب عالمي من طراز راقي
    عبدالرحمن بن مساعد يقودنا الى الهاوية بسرعة البرق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 4:24 م
  25. ميروك
    25

    تعليق 19
    لا تنسى الهلال جنس كل من منصور بشير وحسين الحبشي وسامي الجابر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 6:02 م
  26. الدامغ
    26

    الهلاليين يتفاخرون ان عمر عبد الرحمن كان يسكن بالحاره التي يقع فيها مقر ناديهم (عريجا)

    وهذا يدل على عمق ثقافتهم وتطورها ( لكم الفخر كان عمر يسكن حارتكم )

    ولكن الشيئ المهم أن عمرعبدالرحمن عندما حاول الهلالين ضمه لفريقهم فضل الهروب

    لدولة الامارات لأنه يعلم انه لن يجد البيئه الصالحه للابداع في النادي المحلي

    حيث نراه اليوم النجم العربي الاول .

    ولو (لا سمح الله) سجل في هلال لما رايناه ابدا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 6:31 م
  27. المحقق كونان
    27

    طاش ما طاش

    لديك ذكاء وخاصة عند ظهورك ( الأحمر ) عبر اكشن يادوري

    وعبر عبارتك الفلته : الفشار استلقى على ظهره وكح وعطس

    ثم قال : أنا الطماطه الحمراء ، المعلبه في علبة زرقاء ، بداخلها كريمة بيضاء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 7:28 م
  28. ياسر اخفى صالح
    28

    اذا كان عمر اخفى عامر فذلك بمهارته وفنه واداءه وانشالله ما اخفاه عامر ايضا سطع وبرز بروزا كبيرا في هذه الدورة
    لكن المشكله ان ياسر القحطاني اخغى صالح الشري ونايف هزازي بدون وجه حق وبالواسطة والمجاملة والاتصالات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 7:33 م
  29. تعليق
    29

    الله عليك يا رامي صدق من سماك بالبرفسور
    مقال رائع ينم عن ثقافة وإلمام تامين .
    الملاحظ أن بعض المشا????ن على المقال هم في وادي والمقال في وادي آخر يكتب أحدهم ما تمليه عليه نفسه المريضة تجاه كل ما هو نصراوي أهلاوي فقط .
    إذا ما أنتم مصدقين لا حظوا صاحب التعليق 14 و19 (مجروح ما لاقوا له دواء )
    من البلاهة والغباء المزمن ادعاء أن هناك شخصية رياضية متنفذة غير هلالية تملك قرارا أو تأثيرا في قرار في الاتحاد الهلالي لكرة القدم أيا كان ناديها فكيف بالخصم اللدود النصر !؟ هل كان سيسمح له ؟
    دعواتي لك بالشفاء من جرح النصر والأهلي الغائر في جسدك .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 9:12 م
  30. البروست .. صديقي
    30

    كاتبنا العزيز رامي شكرا لتخصيص وقتك وقلمك وفكرك في كتابة مقال عن أبطال الخليج عن استحقاق كوني اماراتي وجب علي تقديم الشكر والمتنان لك ولجميع السعوديين المحايدين فاهمين كورة صح البعيدين عن التعصب الحمق والتطرف الأهوج سلامي لهم رافعا عقالي عاليا تقديرا لهم ولدعمهم العاطفي المنطقي الموضوعي ولا هي بغريبة على اهلنا بالسعودية ،، بالنسبة للخلطة السحرية وكلمة السر التي حقق بها منتخبنا اللقب الجميل فهو اولا توفيق الله سبحانه وتعالى وتحقيقا لأحقاق العدل والحق على البسيطة ولو بعد حين فهذا المنتخب لم يات من بلاد الواق واق بل تم تكوينه والسهر عليه وعزله عن العيون قدر المستطاع والصبر عليه والأبقاء على الجيد من اللاعبين وابعاد من لايستطيع استيعاب وتطبيق فكر المدرب دون تدخل مسؤول او اعلامي او حب الخشوم فهم ابناء الكابتن مهدي الذي وضع كافة قواه ومواهبه الفنية وتفرغ كليا للمنتخب براتب مجزي وبحوافز وبدلات حاله كحال التعامل مع المدرب المحترف ..

    تم اشراك الفريق الشاب بكل البطولات وتقديم الدعم اللازم لوجستيا واعلاميا وقبل كل ذلك اداريا وجماهيريا مع الأخذ بالعلم عدم توجيه اي انتقاد للعمل المبذول إيمانا من الجميع القياديين الرياضيين بالهدف البعيد الكبير المعد له هذا المنتخب الشاب لذلك جاءت النتائج ايجابية منها احراز كأس آسيا في الدمام و اولمبياد الخليج بقطر وفضية جوانزو التي سلب الحظ ذهبيتها لمن لايستحق (اليابان ) ثم التمثيل الأيجابي في لندن وهاهم يحرزون لقب خليجي 21 بهدؤ وسلاسة
    بعيدا عن الضوضاء والصخب الأعلامي والترشيحات استطاع المنتخب الشاب شق طريقه نحو اللقب بفضل الله ثم قوة القيادة الأدارية والفنية والطبية والمتابعة المكثفة والأوامر الصارمة للاعلام الأماراتي بعدم تسليط الأضواء أو المبالغة أو النقد / هل تتذكرون تشكيلة الأبيض اول مباراتين بعدها تغير خط الظهر بالكامل بما فيهم كابتن المنتخب هل غضب احد ؟؟
    منتخبنا الشاب هو الوحيد الذي اشرك21 لاعبا من اصل23 وهذا دليل واضح على ان المنتخب لايقف على لاعب معين او تشكيلة معينة فالكل جاهز لخدمة الوطن إضافة لأنصهار الجميع في بوتقة واحدة فكانت النجومية موزعة على اللاعبين وإن طغت نجومية عموري ليس على مستوى المنتخب بل على مستوى الدورة .. وهذه طبيعة كرة القدم
    أخيرا الألتفاف ودعم هذا المنتخب الشاب من اعلى راس الهرم والقيادة رئيس الدولة حفظه الله ونائبه وحب الجمهور وثقتهم بالله اولا وابنائهم فكان الجسر الجوي والبري الذي وفرته القيادة للشعب الوفي والذي فاق كل التوقعات بــ35000مشجع كبيرهم وصغيرهم
    وبعد الأنجاز كان لابد من شكر اللاعبين فكان اللقاء الحاني بين الأب وابنائه قبل حتى ان تجف فلاينهم الله يوفق شيوخنا ويمد بأعمارهم اللهم آمين ..

    * أستوقفني خبر عتب وزعل بعض الأخوة العراقيين على مملكة البحرين واللجنة المنظمة لأنها سمحت بدخول جماهير الأمارت الغفيرة بينما خصصت مكان منزوي لجمهور العراق …!
    بالله هذا كلام ناس عقال سينظمون الدورة بعد عامين – والأمارات اول الداعمين لها – اين العقلاء ..؟
    يعني هل يرضيهم ان يضعون جماهير العراق وسط جماهير الأمارات الغفيرة ..؟
    أم يمنعون جماهير الأمارات من الدخول لأجل عيون جماهير العراق حتى يكون هناك تكافؤ بالأعداد ..؟

    شئ مضحك جدا وبداية مخيفة وسيئة للدورة القادمة خاصة عندما صرح احد الأعلاميين مهددا البحرينيين بماسينتظرهم في الدورة القادمة بالبصرة وقيام حكيمهم – المدرب – بتصرف أهوج و???? عندما ترك المؤتمر الأعلامي بعد المباراة احتجاجا على رد مدير الدورة على احد صحفيين العراق ..!
    والأدهى والأمر قيام معلقهم في قناتهم الرئيسية بالدعاء على الحكم خليل جلال ..!!
    ومــــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا بعد ..!!
    يعني يانفوز يالبطولة كخة ..!

    المهم والأهم حققنا المطلوب والأبيض جاب الكأس وســـــــــــــــــــــــــلآم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 9:39 م
  31. السيف الازرق
    31

    (عاشت المكاتب والترشيح) ……

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 11:07 م
  32. جمهور الزعيم وحده ملى الاستاد
    32

    تعليق 19 قلت كل اللي في خاطري دائما الزعماء متميزون في التعليق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 11:46 م
  33. طاق طاق طاقية
    33

    دائما تعليقات النصراويين مميزة وفيها عقل
    وتعليقات الطواقي تحس فيها بالخبال
    يعني مثلا زكروت وبدر الهلالي وطاش ما طاش تحس انهم بصف رابع ابتدائي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 12:37 ص
  34. كوفي شوب
    34

    الاخ يجرح و يداوي احييك على كلامك
    بصراحة اسم على مسمى – يجرح بصراحته و بشفافيته و يداوي بمنطقه وبقوة حجته
    في تعليق 14 ذكرت التالي :
    3- تولى منصب عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم للفترة من العام 1998 الى 2002 والمتتبع بدقة هذه الفترة يلحظ ان نادي النصر استطاع ان يحصل على كاس اسيا لابطال الكؤوس 1998 و السوبر السيوي ومن ثم الترشيح الاشهر لناديه المفضل نادي النصر لبطولة العالم للاندية عام 2000 بالبرازيل على حساب جابليو الياباني .
    هذي اخي الكريم – في الصميم – هذي هي الزبدة – عاشت انجازات الواسطة – مرحى عالمية الترشيح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 1:18 ص
  35. شرشبيل
    35

    هههههههههههههههههههه

    دعوة إلى الكذب مع يجرح ويداوي هذا التسذوب

    معلومة بسيطة / يجرح ويداوي من ضمن Cheerleaders الخاصين بالسندباد عشان كذا ما نلومه هههههههههه

    ——————————

    يا شخص انت ..

    الوليد بن بدر لو على قولتك يسولف مع سلطان ويروح معه .. ياخي حسيت إنك قلم الوليد او جواله تعرف كل شي ماشاء الله ..

    طيب لنفرض اننا صدقنا كذبتك هذي .. طيب هذا النصر غايب عن البطولات وما نفعه احد ويتعرض للظلم ؟؟؟؟ وين الوليد بن بدر عنه ؟؟

    هذا النصر كان سيء وكان تجيه عقوبات وايقافات للاعبين .. وينه الوليد بن بدر عنه

    وبعدين تجي تقولي تجنيس وما تجنيس ؟؟ استح على وجهك رجال وش كبرك وتقول هالسوالف .. التجنيس ترى نفعك وجاب لك بطولات

    من اللي أعطى جنسية لاعبكم ( يوسف الحيائي ) و (محمد لطف ) و ( سامي الجابر ) والقائمة تطول

    نسينا جلسات البكر مع سامي بالزريبة حقته وفي عنوان ( سامي يماني )

    لا تكذب وتحسبنا بزارين ما نعرف التاريخ ..

    برخا برخا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 9:07 ص
  36. يجرح و يداوي
    36

    احد يفهمني وش يقول اللي اسمه شرشبيل ؟
    انا شخصياً ما فهمت وش يبغى !
    الوكاد ان عنده شئ , لكن يمكن ما قدر يوصله !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 11:59 ص
  37. zizo30
    37

    موضوع ان هناك شخصية هلالية متنفذه في المنتخب السعودي يدعو للضحك !!!
    ايمان هذا الكاتب بهذه الفكرة اسوة بزملائه المشجعين المحتقنين يدعو ايضاً للشفقة !!!
    ايمان النصراوين المحتقنين بهذه الفكرة يذكروننا باساطير العرب القديمة !!!
    ” جاك الذيب جاك وليده ”
    وهذا يضرب مثلاً لمن يهدد ببعض الأمور التي إن أمن من كبيرها لم يأمن من صغيرها… والمقصود هو استمرار الخوف والرعب حتى يبقى ذهن المرء خائفاً في كل لحظة من لحظات حياته !!!
    او كما يقول شيابنا لتخويف ابنائهم الصغار ” جاك السعلو ” والسعلو ما هو الا شخصية خيالية من تأليف موروثنا الشعبي لا وجود لها في الحقيقة يستخدمها الاباء لتخويف ابنائهم من الخروج ليلاً !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 1:42 م
  38. متابع مشروع زيزو والشدوي
    38

    يا زيزو
    السعلوة هي السوسة
    وانت تعرف من هو السوسة
    وجماهير النصر لا تخاف من السوسة او السعلوة
    ومن يخاف من السعلوة وينفذ تعليماتها هم من يعملون بلجان الكرة وادارة المنتخبات
    اذا اردت ان تعرف من هو السعلوة اسأل الحسيني والمعجل
    واسال عادل عصام الدين
    واسال عمر المهنا
    واسال المري
    واسال المصيبيح من هو السعلوة الذي يخيفهم ويجعلهم لا يحكمون ضمائرهم
    واذا اردت ان تعرف خطورة السعلوة اسأل بدر السعيد لماذا اخغى عينة شراحيلي ثم اظهرها ثم اخفى ميعاد الجلسة ثم بدأ في ايجاد المبررات قبل الجلسة ولماذا لم يغعل ذلك مع عباس
    السعلوة والسوسة كائن حقيقي في دهاليز اتحاد الكرة وهو لا يخيغنا نحن النصراويين وانما يخيف العاملين في اتحاد الكرة
    فهمت من هو السوسة يازيزو
    واذا ما فهمت اسال خلف ملفي واذا خلف ملفي ما قالك سويلك مشروع مع الشدوي حبيبك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 2:19 م
  39. شرشبيل
    39

    يجرح ويداوي .. اجل وش يقول شرشبيل

    رح اسأل السنافـر ربعك ويعرفون منهو شرشبيل

    خصوووووووووووووصا كاتبكم الشدوي اللي الجمته بحقائق وخليته ما عاد يكتب وصار يكتب ردود بالموقع

    والسندباد + سيسبان والقائمة تطول

    معا نحول مجتمع خالي من السنافر الزرقاء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 3:19 م
  40. سعودي و افتخر
    40

    يا سبحان الله زيزو يعرف يفكك صواميل السيد عرفان :lol:
    نعم ,,, نعم ,,, انا اعرف وش اقول :wink:
    يجيك مطفي النور ويضرب في كل اتجاه ,,, كله من ( السعلو ) :-D
    الظاهر يا زيزو انك انت السعلو بالنسبة لصاحبنا :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 5:46 م
  41. السندباد
    41

    ياشرشر
    انت لم تلجم احدا وان كنت تعتقد ان عدم كتابتي في هذا المقال هو بسبب انك الجمتنا بحقائقك فأنت واهم ولكني اترفع عن الرد علي شخبطاتك واحترم مااكتبه واربأ به ان ينزل ليرد على ماتعتقد (مجازا) انه رد والجام..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 11:09 م
  42. فارس الشمري
    42

    مار ليتنا مجنسينه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 يناير, 2013 الساعة : 6:15 ص
  43. zizo30
    43

    ما فيه فايدة … الرجال مقتنع ان ” السعلو ” مسيطر على اركان الرياضة السعودية !!!
    لو كان السعلو يقوم بكل تلك التحكمات لحق لنا ان نطلق عليه بدلاً من السعلو … ” سوبرمان ” !!!
    لو كان سوبرمان يعمل كل تلك الترتيبات و مغمض عيون المراقبين عنه حق لنا ان نطلق عليه ” الساحر ” !!!
    لو كان الساحر مضبط علاقاته مع اصحاب الشأن و عاطفهم … حق لنا ان نطلق عليه ” الشيطان ” !!!
    لو كان الشيطان مستمر من 40 سنة في الرياضة السعودية ويتلاعب بها بدون لا يشعر به احد … حق لنا ان نطلق عليه ” العفريت ” !!!
    شر البلية ما يضحك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 يناير, 2013 الساعة : 11:09 ص
  44. Hamad
    44

    علقتوا على أكثر المعلقين و تجاهلتوا المعلق الأول لهذا الموضوع الاخ ( الدليجان ) أنا أشوف أن كلامه صحيح 100% و النقاط الي ذكرها بسيطه و مفهومه لكن مردودها قوي بأحد الأمرين يا له أو عليه .. تحياتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 يناير, 2013 الساعة : 8:31 م
106