سيتي يضيّق الخناق على يونايتد في الدوري الانجليزي

مانشستر سيتيوضع لاعب الوسط الاسباني دافيد سيلفا مانشستر يونايتد تحت الضغط بعدما قاد فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب للفوز على ضيفه فولهام 2-صفر يوم السبت على “ستاد الاتحاد” في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل سيلفا هدفي اللقاء ليمنح فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني فوزه الرابع على التوالي منذ خسارته المفاجئة امام سندرلاند (صفر-1) في 26 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ورفع فريق ال”سيتيزينس” رصيده الى 51 نقطة واصبح على بعد 4 نقاط من جاره اللدود يونايتد الذي يخوض غدا اختبارا صعبا للغاية في ضيافة توتنهام الرابع.

واستهل سيتي الذي استعاد خدمات الارجنتيني سيرخيو اغويرو بعد تعافيه من الاصابة (دخل في الدقائق العشر الاخيرة بدلا من مواطنه كارلوس تيفيز)، اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 2 وذلك عندما فقد اليوناني يورغوس كاراغونيس الكرة التي وصلت الى المهاجم البوسني ادين دزيكو من جيمس ميلنر فسددها قوية من خارج المنطقة صدها الحارس الاسترالي مارك شفارتسر لكنها سقطت امام الاسباني دافيد سيلفا فتابعها في الشباك.

وضرب اللاعب الاسباني مجددا في الشوط الثاني واكد فوز فريقه بهدف مميز بعد ان وصلته الكرة بتمريرة بالكعب من تيفيز على الجهة اليسرى فتوغل في المنطقة قبل ان يسددها بحنكة فوق شفارتسر (69).

وعلى ملعب “انفيلد”، سحق ليفربول ضيفه نوريتش سيتي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيله جوردان هندرسون (26) والاوروغوياني لويس سواريز (36) الذي رفع رصيده الى 16 هدفا، ودانيال ستاريدج (59) الذي سجل هدفه الثالث في ثالث مباراة له مع “الحمر” بعد انضمامه اليهم من تشلسي، والقائد ستيفن جيرارد (66) وراين بينيت (74 خطأ في مرمى فريقه).

ورفع فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي خسر في المرحلة السابقة امام غريمه مانشستر يونايتد (1-2)، رصيده الى 34 نقطة وصعد الى المركز السابع موقتا بانتظار مباراة وست بروميتش البيون مع استون فيلا لاحقا، وارسنال مع جاره تشلسي غدا الاحد.

يذكر ان بانتظار ليفربول ثلاثة اختبارات صعبة في المراحل الثلاث المقبلة امام ارسنال ومانشستر سيتي ووست بروميتش.

وواصل سوانسي سيتي الذي اصبح هذا الموسم اول فريق ويلزي يشارك في الدوري الممتاز، عروضه الجيدة وتخلص من عقبة ضيفه ستوك سيتي بالفوز عليه بثلاثة اهداف لبن ديفيس (49) والهولندي-الكندي جوناثان دي غوزمان (57 و80)، مقابل هدف لمايكل اوين (90) الذي افتتح سجله التهديفي مع فريقه الجديد بعد ان انضم اليه من مانشستر يونايتد.

وتواصلت معاناة نيوكاسل هذا الموسم بخسارته على ارضه امام ريدينغ بهدف للفرنسي يوهان كاباي (34)، مقابل هدفين لادم لو فوندر (70 و76).

وفاز سندرلاند على مضيفه ويغان اثلتيك بثلاثة اهداف لكريغ غاردنر (17 منركلة جزاء) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (19 و42) الذي رفع رصيده الى 10 اهداف، مقابل هدفين لديفيد فوغان (5 خطأ في مرمى فريقه) والتشيلي انخيلو هنريكيس (79).

واستهل المهاجم الدولي الفرنسي لويك ريمي مشواره مع كوينز بارك رينجرز الذي انتقل اليه منذ يومين من مرسيليا، بشكل جيد بعد ان وضعه في المقدمة (14) امام مضيفه وجاره وست هام يونايتد لكن لاعب ال”هامرز” الجديد-القديم جو كول ادرك التعادل (68)، حارما فريق المدرب هاري ريدناب من فوزه الثالث فقط هذا الموسم فبقي في ذيل الترتيب.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 55 نقطة من 22 مباراة

2- مانشستر سيتي 51 من 23

3- تشلسي 42 من 22

4- توتنهام 40 من 22

5- ايفرتون 37 من 22

التعليقات

1 تعليق
  1. سحس الجعفري
    1

    بتوفيق ليستي في باقي المباريااات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 5:47 ص
112