أبها تستضيف كأس الخليج للاعلاميين الرياضيين..

IMG_7581انطلقت بطولة كأس الخليج للاعلاميين الرياضيين في نسختها الأولى عام ٢٠١٥م بمملكة البحرين التي كانت حاضنة للفكرة في بداية ميلادها بالتعاون مع الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي المشرف والمنظم الرئيسي للبطولة التي تقام بنظام التدوير بين دول مجلس التعاون الخليجي كل عام أو كل عامين.

وقد حملت كأس البطولة في نسختها الاولى التي أقيمت بالمنامة في شهر إبريل من العام ٢٠١٥م كأس الشيخ خالد بن حمد الخليفة نجل ملك مملكة البحرين والذي يولي للرياضة جل اهتمامه ودعمه الكبير.

وقد شارك في البطولة الاولى ” ٦ منتخبات خليجية” شكلت تنافسا محتدما بينها وأحرز لقب البطولة المنتخب البحريني صاحب الارض والجمهور بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب عمان (٤/٦) وحل المنتخب العماني وصيفا فيما حقق المنتخب السعودي المركز الثالث.

وتشهد البطولة مراسم القرعة التي تقام قبل موعد انطلاق البطولة بأيام لتحديد نظام وآليات تقسيم المنتخبات المشاركة وتتنافس المنتخبات الاعلامية على مدار يومين الى ثلاثة أيام على حسب النظام المقر في البطولة نفسها.

يشارك في البطولة الاعلاميين الرياضيين المتخصصين في مجال الصحافة والتلفزيون بحيث يشكلون منتخباتهم للتنافس على كأس البطولة التي تحمل إسم شخصية رسمية او رياضية في كل محطة تقام فيها.

ويشترط ان يحمل الاعلامي المشارك عضوية الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بحيث يتم التركيز على مشاركة الاعلاميبن المتخصصين مع منح كل منتخب فرصة التعاقد او مشاركة الفريق بعدد ” ٢ من المحترفين” لإثراء منافسات البطولة.

للبطولة لجنة دائمة تشرف على استعدادات البطولة وتعقد اجتماعين قبل البطولة أعضاءها ممثلين دائمين من لجان الاعلام الرياضي ويشرف عليها رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بحضور “٣ أعضاء ” من مجلس ادارة الاتحاد الخليجي كحد أقصى.
للبطولة لائحة تنفيذيه تتضمن الشروط والآليات الواجب توفرها في المنتخبات المشاركة.. وتقام البطولة بنظام الخماسيات داخل الصالات المغطاه ” الفوتسال ” ويديرها حكام متخصصين يتم توفيرهم بالتعاون مع الاتحادات الكروية الخليجية،

في النسخة الثانية التي تقام بالمملكة العربية السعودية تم اختيار نجم الكرة السعودية محمد سويد ليكون مديرا للبطولة ومشرفا عليها ومن مهامة الاشراف على لجان التحكيم والفنية والتنظيمية.

وتم تحديد الصالة المغطاة بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأبها مكانا لإقامة البطولة ..فيما يحمل كأس البطولة إسم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.

وتقدم في كل بطولة الجوائز التالية:
• كأس البطولة والذي يتم تصنيعه خصيصا للبطولة
• كأس وميداليات المركز الثاني
• كأس وميداليات المركز الثالث
• كأس لهداف البطولة
• كأس لافضل لاعب بالبطولة
• كأس لافضل حارس مرمى بالبطولة
• جائزة افضل مدرب في البطولة
• جائزة أفضل اداري في البطولة
توج المنتخب البحريني باللقب

حصل لاعب المنتخب السعودي سطام محمد العتيبي على جائزة أفضل لاعب في البطولة

وحصل المنتخب القطري على جائزة المنتخب المثالي

والمنتخب الإماراتي لحصوله على المركز الثالث

والمنتخب العماني لحصوله على المركز الثاني

وحصل لاعب المنتخب العماني معتصم الشامسي على جائزة هداف البطولة لنجاحه في هز الشباك 5 مرات،
فيما حصل حارس المنتخب الاماراتي يوسف عبدالله جناحي على جائزة أفضل حارس في البطولة

99