بايرن ميونخ والأهلي دبي يفتتحان دولية ناشئ السلة (السبت)

DSC_4346يفتتح فريقا بايرن ميونخ الالماني والاهلي دبي في الرابعة من عصر اليوم السبت بطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الامارات لكرة السلة، وتستضيفها صالة الجامعة الامريكية دبي في الفترة من 27 اغسطس الجاري وحتى 2 سبتمبر المقبل.
ويلي لقاء الافتتاح ثلاث مباريات، تبدأ الأولى في الخامسة والنصف عصرا وتجمع فريقا بارتيزان صربيا والشباب الاماراتي، ويستهل الاهلي المصري مشاركته في البطولة بمواجهة النصر في السابعة مساءً، فيما يختتم فريقا الرياضي الاردني والوصل دبي مباريات اليوم الاول.
ويسبق المباراة الأولى في البطولة حفل افتتاح مبسط للاعلان عن انطلاقة النسخة الثانية من الحدث الكبير، ويشمل الحفل طابور عرض للفرق الثمانية المشاركة، وكلمة الافتتاح من اللجنة المنظمة، اضافة الى بعض الفقرات الخاصة بالتراث والثقافة الاماراتية.
من جانبها أعلنت اللجنة المنظمة عن وصول كل الفرق الى دبي، واكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة النسخة الثانية من البطولة، التي تستقبل الوافدين الجديدين بايرن ميونخ الالماني والاهلي القاهري في اول مرة مشاركة لهما، فيما يعود فريقا بارتيزان الصربي والرياضي الاردني للظهور من جديد بعد مشاركتها في نسخة العام الماضي.
وحلت الفرق الأجنبية الأربعة بفندق نوفيتل البرشاء مقر اقامة البعثات، بعد استقبالها بالمطار من قبل اللجنة المنظمة، فيما شهد يوم الجمعة انعقاد الاجتماع الفني الذي تم من خلاله شرح لائحة البطولة والتفاصيل الفنية الخاصة بشروط مشاركة اللاعبين بحضور ممثلي الفرق.
على صعيد متصل اطمأن اتحاد الامارات لكرة السلة الذي يشرف على الجوانب الفنية في البطولة، على التحضيرات التي تسبق انطلاقة النسخة الثانية، حيث وقف مسؤولو الاتحاد بالتعاون مع اللجنة المنظمة من قبل مجلس دبي الرياضي على جاهزية الصالة الرياضية بالجامعة الامريكة لاستقبال المباريات.
فوائد فنية
أوضح علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي ان النسخة الثانية من بطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين تأتي في اطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الهادفة الى تطوير قطاع الناشئين والشباب، من خلال توفير فرص احتكاك مناسبة للفرق الاماراتية، وتتيح للاعبين فرصة للاستفادة الفنية من خلال الاحتكاك مع مدارس فنية مختلفة.
وقال”يحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم بطولات ومنافسات للفرق السنية في مختلف الالعاب الرياضية، توفر للاعبين الشباب فرص اداء اكبر عدد من المباريات، من اجل صقل مواهبهم واكسابهم الخبرة اللازمة، واعدادهم لمرحلة الاحتراف”.
وأضاف”ليس اللاعبين وحدهم من يستفيدون من هذه البطولة، بل تمتد الفائدة الى المدربين والاداريين، الذين يشاركون في ورش العمل والسمنارات التي تتخلل البطولة، ويتم من خلالها استعراض افضل التجارب في مجالي التدريب والادارة في مختلف الالعاب”.
إشادة
أشاد أحمد ابراهيم مدير قسم التسويق والشراكات بمجلس دبي الرياضي بالدور الكبير الذي يلعبه شركاء ورعاة البطولة في تحقيقها للنجاح المطلوب، مشيراً الى ان النسخة الثانية من بطولة دبي الدولية لكرة السلة للناشئين تحظى برعاية ودعم كبير من قبل مجموعة من الجهات.
واوضح احمد ابراهيم ان قائمة رعاة البطولة التي تنظم بالتعاون مع اتحاد الامارات لكرة اليد، والجامعة الامريكية بدبي، تضم الشركاء الاستراتيجيين طيران الامارات، قناة دبي الرياضية، لجنة تأمين الفعاليات، مستشفيات ميديور وفيرتكس، والشركاء الرئيسيين، هيئة دبي للثقافة والفنون، اكوافينا، المراعي، برج خليفة، بونتان، والشركاء الداعمون ، رونالدو وبوكاري سويت.
رياضة وسياحة
تشهد النسخة الثانية من البطولة استمرار نهج تضمين البرامج الترفيهية في البطولات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، حيث اكدت اللجنة المنظمة حرصها على تنفيذ عدد من البرامج المصاحبة لاعضاء بعثات الفرق الاجنبية الاربعة، ومن بينها زيارة برج خليفة اطول برج في العالم باعتباره من المعالم الرئيسية لمدينة دبي.
من جهتها فرغت هيئة دبي للثقافة والفنون من اقامة القرية التراثية بمقر البطولة بالجامعة الامريكية، واصبحت القرية جاهزة لاستقبال زوارها الذين سيتوافدون عليها منذ اليوم الاول لافتتاح البطولة.
وتحظى القرية التراثية باهتمام كبير خاصة من الفرق الاجنبية المشاركة وجمهور البطولة الذي يضم اعداد كبيرة من الجاليات الاجنبية التي تأتي لمساندة الفرق.

109