مارادونا يدافع عن ريكارد بعد فشله مع المنتخب

مارادوناقال أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا أنه يتمنى رحيل السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليحل مكانه الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوربي للعبة (يويفا).

وأضاف “هناك خلاف كبير بيني وبين بلاتر، وهو خلاف ليس شخصيا بقدر ما هو خلاف في الأفكار والمعتقدات لأن بلاتر يعمل مع كرة القدم من منظور “البزنس”، وأنا أرى أنه يجب أن تكون من منظور يهتم بمصلحة اللاعبين والجماهير”.

وأضاف مارادونا ، في مقابلة نشرتها صحيفة “الاتحاد” الإماراتية امس الجمعة ، “عندما يأتي ميشيل بلاتيني خلفا لبلاتر، سيكون هناك اهتمام أكبر بمصلحة اللعبة وعناصرها المتكاملة. ووقتها ، ستكون كرة القدم أفضل بكثير، وأتمنى أن يأتي هذا اليوم سريعا”.

وأبدى مارادونا رغبته في الإقامة بقية حياته في دبي بعدما “وجد في هذا البلد كل شيء جميل سواء التعامل بين الناس والنظام والحياة كما أن شعبها يتميز بالطيبة والحب ولا يوجد ما يعكر صفو الحياة”.

وعن نادي الوصل الإماراتي الذي كان يدربه ، قال مارادونا “لا أرى مباريات الوصل. عانيت من عدم احترام النادي لي بقرار الإقالة الذي علمت به من خلال موقع تويتر”.

وأضاف “كنت أرغب بالفعل في تطوير مستوى الفريق ، وتقدمت بتقرير به كل المتطلبات الخاصة بالفريق خلال الموسم الجديد سواء من حيث التعاقدات الجديدة للاعبين أو بعض الأفكار المستقبلية من أجل التطوير. وفوجئت بقرار الإقالة الذي آلمني كثيرا ، وشعرت بالمرارة وقتها لهذا التعامل”.

وأعرب مارادونا عن سعادته الكبيرة بما يقدمه منتخب الإمارات لكرة القدم من مستوى متميز في كأس الخليج قائلا “استمتعنا بما يقدمه اللاعبون من أداء راق للغاية في كل المباريات”.

وأضاف “عناصر الفريق المتميزة كثيرة ومتنوعة. أذكر منهم عمر عبد الرحمن الموهوب الذي نستمتع بما يقدمه من لمسات في أرض الملعب فهو يمتلك شخصية في الملعب ويستطيع تحريك الفريق في الوقت الذي يرغب فيه. أطالبه بالمحافظة على ما يقدمه. كما أن المهاجم الأسمر أحمد خليل لديه عزيمة قوية وإصرار على أن يسجل في المباريات”.

وأوضح أسطورة كرة القدم الأرجنتيني “سعدت بما شاهدته في البطولة من مستويات خليجية خاصة المنتخب العراقي الذي استحق هو الآخر التأهل للمباراة النهائية لما قدمه من جهد كبير طوال مبارياته السابقة”.

وعن حقيقة العرض الذي تلقاه لتدريب العراق ، رد مارادونا “لم يصلني أي شيء رسمي ثم إن البرازيلي زيكو لم يحصل على وقته الكافي. أضف إلى ذلك أن لي عملي في دبي. وبالنسبة لي ، يصعب استبدال دبي بأي مكان آخر في العالم. وفي كل الأحوال ، أنا جاهز للتدريب في أي وقت ومكان لأن كرة القدم هي عشقي الدائم”.

وعن الهولندي فرانك ريكارد وفشله مع المنتخب السعودي ، قال مارادونا “أعرف ريكارد جيدا ، وهو من المدربين أصحاب الكفاءات العالية ، ويحب عمله كثيرا. وليس معنى فشله مع المنتخب السعودي أنه مدرب ضعيف بل إن كل المدربين معرضون للوقوع فيما وقع فيه ريكارد. ربما يتألق ويبدع مع فريق آخر ، وهذه هي كرة القدم ولكن ثقتي في ريكارد وقدراته كبيرة”.

وعن سر العداء مع النجم البرازيلي بيليه ، قال “لست على عداء مع أحد، ولكن بيليه إنسان يعيش على الحسد وأنا إنسان أعيش مع أصدقائي وأحبهم. بيليه يميل ويفضل الإداريين ، وأنا أفضل الكرة واللاعبين وملعب الكرة بشكل عام. هناك اختلافات كثيرة بيننا لكنني بشكل عام لست على عداء شخصي معه”.

وأعرب مارادونا عن شعوره بالحزن بعد قرار الاستغناء عن مدرب فريق “ريفر بليت” الأرجنتيني ماتياس ألميدا وتعيين مدرب آخر هو رامون دياز حيث يرى أن ألميدا لا يستحق هذه المعاملة نظرا لأخلاقه العالية.

وتحدث مارادونا عن الإعلام الأرجنتيني قائلا “في الأرجنتين ، من الممكن لأي شخص أن يقول أي شيء سواء بعلم أو دون علم. ولذلك ، فإن مشكلات الكرة والرياضة الأرجنتينية كثيرة ومتنوعة. ولذلك أيضا ، فقدت كرة القدم الأرجنتينية هيبتها بسبب الفساد الذي تعيشه”.

التعليقات

8 تعليقات
  1. اتـحـادي و أفـتـخـر
    1

    مع نفسك !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 5:34 م
  2. ماجد عبدالله
    2

    يا مارادونا والله انك فاشل انت وريكارد في التدريب

    وماعندكم سالفه

    اما بالنسبه للعب في الميدان فلا غبار عليكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 5:42 م
  3. ابو مشعل العالمي
    3

    لأنك فاشل تدافع عن فاشل خساره بس تاريخكم في الملاعب خربتوه بتدريبكم الفاشل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 5:55 م
  4. أبو جوري
    4

    يأستاذ // مارادونا … تعليقا على كلامك ..
    كنا نتمنى من السيد ريكارد أن يطور اللاعب السعودي .. من الناحية الفنيا ،الإحترافيا ، فكريا
    اللاعب السعودي ليس بمثل اللاعب الأروبي في تحركاته في داخل الملعب وفكره..
    هذا يلي كنا نتأمله من السيد ريكارد تطوير اللاعب السعودي … ويكون قوي الشخصية
    لكن للأسف ليس لديه خبرة في هذا التطوير .. وكان بارد جدا وليس لديه حلول …
    أنا من وجهة نظري جلب مدرب عاش حياته كلها في التدريب كرة القدم مثل كورة البرازيلية هذا يلي يناسب اللاعب السعودي في قت الحاضر ..
    وقوي الشخصية هذه أهم نقطة حتي يكون اللاعب السعودي لديه روح لتمثيل المنتخب السعودي ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 6:27 م
  5. عمر العسيري
    5

    فاشل :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 7:20 م
  6. العالمية ماركة نصراوية
    6

    انت فشلت مع الوصل الاماراتي
    وريكارد فشل مع المنتخب الوطني
    انت وياه كلكم في الهوا سوا :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 9:07 م
  7. زكـــــــــــــــــــــــــروت
    7

    ريكارد جاء !!!
    كل ال100 مليون !!!!
    ومشاء !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 يناير, 2013 الساعة : 6:17 ص
  8. مجرد رأي
    8

    امسك لي واقطع لك كلكم أنت وإياه أكلتم من المستغفلين في الخليج فلوس ولو كنتم ما معكم سالفة في التدريب بس السبب هو أن فيه عندما بالخليج ناس ودها تتصور مع اللاعبين المشاهير ولو على حساب ميزانيات الوطن .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 يناير, 2013 الساعة : 12:31 ص
114