الصحف الإماراتية تتغنى بأبطال الخليج

امارات

اشادت الصحف الاماراتية الصادرة اليوم السبت بفوز منتخب بلادها بلقب بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم في البحرين بتخطيه نظيره العراقي 2-1 في المباراة النهائية.

وتصدر خبر الانجاز عناوين الصحف في صفحاتها الرئيسة وملاحقها الرياضية، وركزت على قيمة ما تحقق في البحرين للبناء مستقبلا على المنتخب الذي يطلق عليه في الامارات لقب “منتخب الاحلام”.

وعنونت صحيفة الاتحاد “الابيض على عرش الخليج.. سووها رجال خليفة”، في اشارة الى رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.

وقالت الصحيفة في صفحاتها الداخلية “منتخبنا ملك الخليج بعدما روض اسود الرافدين بهدفين”.

وكتبت صحيفة الخليج “منتخب الاحلام الاماراتي بطل خليجي 21″، معتبرة ان “الصعود الى منصة التتويج الخليجية للمرة الثانية بعد عام 2007 جاء من رحم المعاناة اثر الدخول في وقتين اضافيين، لكن اسماعيل الحمادي كان حاضرا لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 106 الذي افرح الوطن باسره”.

وقالت صحيفة البيان “شكرا لكم وتستاهلون الناموس” وركزت على تصريح الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الامارات حاكم دبي الذي وجه كلمة للاعبين قال فيها “شباب الامارات عزيمة وتحد وفخر لنا اينما ذهبوا، منتخبنا ادخل الفرحة في كل بيت، شكرا لكم”.

اما صحيفة الامارات اليوم فعنونت “الابيض فوق النخل”، متحدثة ان رجال المنتخب كانوا اسودا في المباراة النهائية.

وكان لافتا ان كتاب الراي في الصحف الاماراتية تحدثوا عن الانجاز في الصفحات الاولى اسقاطا على جوانب سياسية واجتماعية واقتصادية اخرى، في مفارقة لا تتكرر دائما في حدث رياضي من هذا النوع.

وقالت صحيفة الخليج في مقال على صفحتها الاولى بعنوان “انتصار وطن” .. ابعد من الفوز في نهائي كأس الخليج العربي لكرة القدم على أهميته فعندما رفع منتخبنا الكأس الغالية رفع شعبنا معه شعار التصميم على الوصول والانتصار .. الفوز في المحصلة النهائية تتويج للمنجز التنموي والحضاري لهذه الدولة التي اثبتت تقدمها واحقيتها وجدارتها في كل الميادين.

وأضافت الخليج ان “هذا الفوز يرمز الى الامارات كعنوان صعب في المنطقة والعالم ومن تجليات المشهد روح الولاء والانتماء التي تأججت خلال دورة الخليج كما تتوج دائما في مناسبات كهذه وخارجها وهذا ديدن شعبنا في تلاحمه بقيادته الحكيمة الرشيدة وفي تعبيره عن استعداده لإحراز قصب السبق في كل شان وطني”.

ومن جهته، قال ناصر الظاهري في عاموده اليومي بصحيفة الاتحاد تحت عنوان” لا شيء ينقص من بهاء الابيض”: لا حديث من قبل ولا من بعد إلا عن الابيض ومنجزاته وما يمكن ان يفعله منتخب الوطن وما يمكن ان يدخله في نفوس الناس من بهجة وسعادة وما يضيفه إلى فرح نفوسهم والامر يتعدى ان تكون مباراة نهائية والظفر بكأس دورة الخليج ويتعدى تمثيلا رياضيا في محفل خارجي هو شيء من التلاحم والتالف والتازر من الشعب كله مواطنين ومقيمين نحو غاية هي راية الوطن العالية ونشيد الامارات وحبها الذي يسكن الصدور هي فكرة نحو سمو المشاعر باتجاه هذا الوطن الغالي واتجاه ما يسطره من منجزات كثيرة على الصعد كافة.

التعليقات

1 تعليق
  1. aburemas
    1

    تستاهلون ياأبناء زايد كل خير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 7:05 م
114