تـبـي الــدوري ؟

محمد سلامة سلامة – بدأ الموسم الرياضي السعودي وبدأ معه صراع الأقوياء للفوز بالألقاب وصراع من يريد أن يكون دافئ في منطقة الوسط وصراع المؤخرة الذين هدفهم البقاء فقط ..

– يختلف كل فريق عن الآخر في طريقة الاستعداد من حيث التعاقدات ، فمنهم من أتى بلاعبين جُدد أجانب ومحليين ومنهم من حافظ على نجومه فقط والآخر جلب مايحتاجه الفريق وأكتفى .. لكن الأكيد أن وضع الفرق ليس كالسابق من حيث الماده لإن جميع الفرق بدأ يتضح لديها العجز المالي ولكثرة الشكاوي لدى لجنة الاحتراف وتشديد الأنظمه وصعوبتها الآن .. تغيرت الأحوال وأصبح حال بعض الفرق يقول ” عسانا بس نسجل ” وأكبر دليل بقى فريق الشباب إلى الآن لم يتخلص من الشكاوي ولم يسجل لاعبيه الجدد ..

– في الأهلي رغم خسارتهم لقلب الدفاع ” هوساوي ” والحارس الإحتياطي ” المعيوف ” ولكن يتضح عليه الإستقرار بالتجديد مع السومه والمؤشر وجلب المحور البرازيلي مع الثلاث الأجانب السابقين .. وأخذ مايريد من أول جولتين الـ 6 نقاط ..

– أما الهلاليين وجدوا ضالتهم الدفاعية بالمحور ” الخيبري ” والمدافع ” هوساوي ” والموزع الممتع ” الرويلي ” لكن مشكلتهم إلى الآن في الأجانب ، وذلك لعدم إقتناعهم بالمهاجم ” ليو ” وعدم مشاركة الباقين إلى الآن ، فإن نجحوا ستكون لهم قوة وكلمة في هذا الموسم ، أما إن لم يكونوا ذو قيمة فنية سيكون وضع الفريق سيء في القادم ، ولكن الخطأ الأكبر لإدارة الهلال عدم جلب مدافع مع هوساوي لإن الإعتماد على محمد جحفلي وشراحيلي تعتبر مغامرة .. ولكن أخذ مايريد إلى الآن وكسب الـ 6 نقاط

– والاتحاد أيضا كسب الـ 6 نقاط ولكن دون المستوى ، وعشاق الآتي يتمنون أن يقدم أجانبه العرب الأداء المنتظر منهم ويكون لهم بصمه مع الفريق لإن المنافسه ستكون قوية في القادم ..

– أما العالمي كانت بدايته جيده جدا حيث قدم معها الفريق فوز رائع على الفتح رغم غياب ” يحيى ” و ” الفريدي ” والمحترفين ” أيالا ” و ” برونو ” ولكن تعرقلت بدايته أمام الاتفاق بخسارة في ملعب الدمام في مباراة سيئة جدا للاعبين وخاصة ” عبدالغني ” الذي أتوقع أنها الأسوء له في تاريخه ، أفتقد الفريق لإختراقات يحيى والفريدي وأيضا رطوبة الجو كان لها الأثر الأكبر وخاصة على الكرواتيين ” ايفان وتوماسوف ” حيث لم يسبق لهما اللعب بهذه الأجواء ” الصعبه ” ولكن بعد فترة التوقف وعودة الغائبين ومشاركة الاجانب لن يكون هناك أي عذر للاعبين ..

– الجميع سينافس لإن الأندية وخاصة الأربعه الكبار ” النصر ، الاتحاد ، الأهلي ، الهلال ” إستعدت هذا الموسم أفضل إستعداد ، ولا مجال لهم بالتفريط بالقادم ..

– التعاون ظهر هزيلا وضعيفا بعد مدربه ولاعبيه الذين ذهبوا ، في فترة التوقف فرصه لهم بإستعادة ولو قليلا من بريقهم الرائع في الموسم الماضي ..

– الجميل في دوري جميل هذا الموسم هو ” الباطن ” حيث لم يستعد جيدا لتأخر قرار صعوده ، ولإن إمكانيته محدوده جدا ، ولكن بدأ قويا وصامدا أمام الهلال ثم حقق بين جماهيره إنتصار على فريق الشباب ، وذلك بتشجيع أبناء مدينتهم وبحماسة إدارته ولاعبيه سيقدمون مستوى يليق بفريق يلعب بدوري المحترفين ..

– المعادلة الحقيقة لمن يُريد تحقيق الدوري هي : تبي الدوري ؟؟ لا تخسر ولا تتعادل أمام فرق المؤخرة وفرق الوسط وتحقيق الثلاث نقاط بأي طريقة وأخرى بغض النظر عن المستوى ..

– نهاية : توقف الدوري الآن ويتوقف معها الكلام عن الألوان ، لإن الكلام الآن لمنتخبنا فقط ، المُقدَم على المشاركة الأهم وهي التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018 .. إقترب ” الحلم ” و ” الحلم ” يحتاج وقفة من الجميع وعمل جماعي من اللاعبين والادارة والإعلام .. يداً بيد مع الصقور الخضر للتأهل إلى مونديال روسيا باذن الله تعالى ..

التعليقات

6 تعليقات
  1. عالمي وعربي بالترشيح!!
    1

    تصدق ياســـلامه .. مقالك ماله داعي ولافيه اي جديد كله حشو كلام ومعلومات الكل عارفها !!
    شكرا لك على محاولتك !!

    Thumb up 5 Thumb down 3
    21 أغسطس, 2016 الساعة : 10:45 م
  2. الأهلي الراقي الملكي قلعة الكؤوس
    2

    من يريد الدوري يطلب حكم أجنبي

    بالضبط مثل ما قاله حسن عبدالقادر أي فريق ما يطلب حكم اجنبي يتحمل ما يجيه

    الأهلي الملكي دق خشم المدلل محليا المهان خارجيا

    العالميه و الملكيه صعبه قويه

    Thumb up 4 Thumb down 2
    22 أغسطس, 2016 الساعة : 12:47 ص
  3. :: تــــــــــــــوأم ``` الشمـــــــــــــس ::
    3

    تبي الدوري .. لا تلتفت للأعلام الجاهل !

    تبي الدوري .. أطلب حكام اجانب لجميع مبارياتك !

    تبي الدوري .. ساعد الفرق الصغيرة والمتوسطة على جلب حكام اجانب أمام المحلي !

    تبي الدوري .. أحضر وآزر فريقك في جميع مبارياته !

    تبي الدوري .. لا تنرفز , إذا رماك الطاقية بطاقيته , وأنسل :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 1
    22 أغسطس, 2016 الساعة : 12:25 م
  4. العالميه صعبه قويه
    4

    نرجع نقول

    العالميه

    صعبه

    قويه

    من عام

    2000

    حتى

    2016

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 أغسطس, 2016 الساعة : 4:40 م
  5. أحمد الوديعي
    5

    صاحب التعليق الاول ، ترى هذا مقال مو موجز اخبار يا????? ، المقال جميل جداً ياعالمي وكل نقطه كتبتها في طرب خاص فيك ، الله يسعدك يارجل وترى كل ناجح صدقني محارب وخاصه في اعلام السعوديه

    Thumb up 1 Thumb down 0
    22 أغسطس, 2016 الساعة : 7:15 م
  6. هلالي ✌️
    6

    التعاون السنة الي فاتت كان جباار لكن السنة هاذي واضحة من بدايتهااا

    اشكرك اخي محمد ع المقال الرائع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 أغسطس, 2016 الساعة : 11:15 ص
108