أفريقيا تطالب بالمزيد من المقاعد في نهائيات كأس العالم

امم افريقياقال كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم لرويترز اليوم الجمعة إن الاتحاد الدولي للكرة /الفيفا/ يجب ان يدرس زيادة عدد المقاعد المتاحة للمنتخبات الافريقية بدلا من خمسة مقاعد حاليا.

ورغم ظهور منتخبات افريقية بصورة مخيبة للامال في نهائيات كأس العالم قال نيانتاكي إن كبرى المنتخبات الافريقية لا تقل في المستوى عن نظيرتها الاوروبية .

وقال نيانتاكي //بناء على المستوى الاجمالي للمنتخبات الافريقية خلال الاعوام الماضية في الكثير من المنافسات فإن افريقيا تستحق حقا المزيد /من المقاعد / .

واضاف //في كأس العالم 2006 وصلت غانا الى الدور الثاني وكانت المنتخب الوحيد من اسيا وافريقيا وامريكا الشمالية والوسطى.//

وتابع قائلا //عجزت منتخبات اوروبية كثيرة عن تجاوز دور المجموعات. توجد 25 دولة في افريقيا بينما هناك 35 دولة في اوروبا يمثلها من 14 الى 16 منتخبا لذا يجب ان ترتفع اعداد المنتخبات الافريقية في كأس العالم الى نصف هذا العدد على الاقل.//

وسوف يشارك 13 منتخبا اوروبيا في كأس العالم في البرازيل العام المقبل التي يخوضها 32 فريقا .

وقال رئيس الاتحاد الغاني //أعتقد انه يجب ان تكون هناك ثمانية منتخبات افريقية /في كأس العالم/ في ظل تقديم افريقيا عروضا جيدة في بطولات مثل الالعاب الاولمبية وكأس العالم للشباب.//

واضاف : كأس العالم 2014 قريبة جدا لكن يجب ان نتطلع الى روسيا 2018 ، وقطر 2022 . نشكر الفيفا على زيادة عدد المقاعد الى خمسة لكن حان الوقت لزيادتها مرة اخرى .

وكان أكبر عدد من المنتخبات الافريقية خاض نهائيات كأس العالم عام2010 التي نظمتها جنوب افريقيا وشارك فيها خمسة منتخبات افريقية متأهلة من التصفيات.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوي 636
    1

    حتى اسيا تحتاج مقاعد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 يناير, 2013 الساعة : 1:52 ص
114