إلى عبدالله بن مساعد

طارق ابراهيم الفريحسمو الأمير عبدالله بن مساعد .. ندرك تماما أن لكم شخصية رياضية مؤثرة وذات تجربة ناجحة ونقدر دوركم وعلاقاتكم الطيبة مع الجميع.. وأنتم تملكون الوعي والثقافة ونثق في فكركم وإرادتكم وتطلعاتكم.. وأن أمامكم تحديات من خلال منظومة العمل في اللجنة الاولمبية العربية السعودية وإستراتيجيتها ورؤيتها المستقبلية.
سمو الأمير .. أن تحقيق الإنجازات وحصد الذهب في المحفل الأولمبي هو حق مشروع للجميع لذلك يبقى العمل والتخطيط والبرامج والدعم ثم التنافس الشريف والتتويج هو الفيصل بيننا وبين اللجنة الأولمبية والاتحادات الوطنية.. فالعمل في المجال الأولمبي احتراف ومهنية ولن يقوم بالمحسوبية والمجاملة والعلاقات والمصالح.. والمناصب ليست للتشريف والوجاهة ولكنها تكليف ومسؤولية.. وصناعة بطل أولمبي لا تكون بين يوم وليلة ولن تأتي بمحض الصدفة.
لقد فقدنا الفرحة ونحن نتابع التجمع الأولمبي وشعرنا بخيبة أمل وحسرة وكان تواجدنا الأولمبي خجول في ظل ما نملكه من قدرات وإمكانيات.. فقائمة الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 حملت اسم أكثر من ثمانون دولة كان لها الشرف والفخر والتفوق وتحقيق الانتصارات الأمر الذي صور ولخص واقعنا الأولمبي.. لذلك أود أن يكون لسموكم ظهور حاسم وشجاع ليكشف لنا أسباب هذا النتائج المخيبة ويضع النقاط على الحروف ويطلعنا على تصوركم لمستقبل رياضتنا الأولمبي.
أن التفوق الأولمبي باختصار يحتاج بالدرجة الأولى للكوادر المؤهلة والمخلصة ذات الخبرة والفكر والتي تمتلك الإرادة والطموح والتجربة الميدانية وتدخل باستحقاق للجنة الأولمبية والاتحادات الوطنية من أجل العمل والنتائج وخدمة الوطن وتستطيع أن ترسم الأهداف وتوضع الخطط برؤية مستقبلية وتوفر الدعم والإمكانيات وتجعل البيئة الرياضية جاذبة ومستقطبة للمواهب لصقلها وتدريبها وتطويرها من أجل صناعة بطل قد يحتاج لخطة زمنية تمتد لعدة سنوات.
سمو الأمير .. لقد حان الوقت لتدخل اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية مرحلة جديدة كمشروع وطني يدعم من أعلى سلطة تحمل معها رسالة بمسئولية تحتاج عمل بحيوية عالية وكوادر طموحه وفكر راقي ورؤية مستقبلية.. وأخيرا لعلي هنا أحمل مشاعر الكثير من الرياضيين الغيورين على رياضتنا وتواجدنا الأولمبي.
طارق الفريح
تويتر TariqAlFraih@

التعليقات

8 تعليقات
  1. رياض
    1

    سمعنا الكثير من الوعود من اللجنه الأولمبيه وفرحنا لها، هل سنسمع عن اسباب هذه المشاركه الهزيله وهل سنرى تغيير للمسار المعووج الذي نسير فيه والذي لن يؤدي بنا الا لمزيد من التدهور. هل تقوم هيئة الرياضه واللجنه الأولمبيه بدورها وتركز على جميع الالعاب المختلفه وتترك كرة القدم لاتحاده المستقل. وضع خطه زمنيه بعيدة الامد مثل ٢٠٢٢ لايحقق النتائج ابدا اذا لم تجزأ هذه الخطه الى خطط سنويه يتم فيها مراقبة الأداء وقياس التقدم واصلاح الأخطاء والإهمال إن وجد وغير ذلك سيؤدي بنا الى ندب حظنا عام ٢٠٢٢ ومن ثم وضع وعد وهمي جديد مدته ١٠ سنوات أخرى…

    Thumb up 5 Thumb down 9
    20 أغسطس, 2016 الساعة : 1:37 م
  2. ابو عبدالله
    2

    يا عزيزي ..
    الطواقي يضبطون بعض .. منتب صاحي يشيل خويه

    Thumb up 5 Thumb down 8
    20 أغسطس, 2016 الساعة : 2:11 م
  3. رياض
    3

    دخلت للمقال علشان اقراء مشاركات مفيده واراء مختلفه و حزنت لما شفت اثنين مختارين dislike على تعليقي لأنه شكلهم مهوب فاهمين اننا نتكلم عن الاولمبياد ومشاركة السعوديه السيئه فيه مادري مبسوطين على التائج الخائبه والا “ارعص زر وبس” يحسبون نتكلم عن انديه صحيح:

    لكل داء دواء يستطب به
    إلا الحماقة أعيت من يداويها

    Thumb up 4 Thumb down 7
    20 أغسطس, 2016 الساعة : 6:20 م
  4. في 5 أيام 6
    4

    هل سمعت يوم من الايام ان فيه هلالي ناجح .. فقط ضد الاندية المحلية وخاصة النصر وهذا يتعبر لهم انجاز .. من شاهد الخنفوش مع التعاون .. وكذلك الحكام معا الباطن 6 نقاط دون حق ؟؟؟ الحكام الهلاليين خربوا الدوري وهم مصدر عزوف الجماهير ؟؟؟ ولن تحقق نتائج للرياضة السعودية وهؤلاء الهلاليين ؟؟ رئيس الاتحاد القوى فقط همه ناديه المحلي الفاشل وماذا قدم حتى الان ؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 2 Thumb down 7
    21 أغسطس, 2016 الساعة : 8:09 ص
  5. سدني ثبت الطواقي بالمحلية و حرمهم من اللحاق بعالمية النصر
    5

    على ذكر عبدالله بن مساعد … اضحك مع النفاق الإعلامي الهلالي : كتبت الجزيرة بأول أيام مباشرته للعمل :

    حضر لمقر عمله بدون بشت و أم المصلين و سلم على الموظفين بكل تواضع ….تطبيل/تطبيل….الخ !!

    ههههههه ناقص يكتبون رضي الله عنه لأنه هلالي !!

    الله يذكر ز ع ي ق ه م ضد نواف بن فيصل بمناسبة و بدون مناسبة حتى أقسم لهم أنه لايدعم النصر و لا علاقة له به مجرد ميول بسيطة قديمة انتفضوا إعلام الهلال و الطواقي المراهقين لمجرد فوبيا النصر معهم !!

    الآن .. هل نفس النظام ينطبق على عبدالله بن مساعد الذي حضر و أم المصلين بدون بشت ههههههه

    Thumb up 2 Thumb down 7
    21 أغسطس, 2016 الساعة : 6:37 م
  6. ذيبان Theban
    6

    اضحك كثيراً عندما يكتب صحفي عن شئون الالعاب المختلفة بمناسبة اولومبياد الريو هذه الايام :lol:
    يقعد 4 سنين يبربس في كرة القدم و في شئونها , الحكم ظالم و المخرج منحاز و ذاك الهدف تسلل و جمهورنا احسن من جمهوركم و ليش فريقنا يلعب السبت و ليش فريقنا يلعب في اغسطس وبنشجع سيدني و مافيه وطنية بالرياضة 8-O
    ثم يتفاجأ أن الاولمبياد منقولة في الفضائيات 8-O
    هنا , يبدأ يبحث عن سعودي يفوز بميدالية 8-O
    واذا ما لقى اي انجاز , يجلس يقيم اعمال الاتحادات في 5 دقايق :lol:
    ثم تنتهي الاولمبياد , ويعود لبربسته في كرة القدم 4 سنين قادمة :lol:

    Thumb up 5 Thumb down 3
    22 أغسطس, 2016 الساعة : 11:28 ص
  7. سعودي و افتخر
    7

    الالعاب الاولمبية القادمة ستقام عام 2020 8-O
    وين جبت 2022 منه يابو خطط اولمبية :-D
    2022 كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر ,, ركّــــــــــز 8-O
    أجــــــل ,, الاّ الحماقة ,, يا متنبي زمانك :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 2
    22 أغسطس, 2016 الساعة : 3:14 م
  8. العالميه صعبه قويه
    8

    تعليق _6_ على اعتبار هذا يعفي أصحاب البشوت الزرقاء بن مساعد و نواف بن محمد مثلا ؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 1
    22 أغسطس, 2016 الساعة : 4:33 م
104