4 دورات أولمبية قادمة حصرياً على beIN

beIN & IOC 1أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم خلال مراسم حفل توقيع عقود البث الحصري مع مجموعة beIN الإعلامية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي قد تم الاتفاق عليه بين الطرفيين في نهاية العام الماضي وذلك لتغطية 4 دورات للألعاب الأولمبية بداية من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الثالثة والعشرين المقامة في بيونغ تشانغ الصينية عام 2018.
وقد تم أيضاً خلال مراسم حفل التوقيع التأكيد على أن beIN SPORTSهي الناقل الحصري والرسمي للألعاب الأولمبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتغطي تلك الاتفاقية طويلة الأمد كل من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الثالثة والعشرين المقامة في بيونغ تشانغ الصينية عام 2018 وبكين 2022 أيضاً ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين في طوكيو عام 2020، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية عام 2024 والتي لم يتم تحديد مكان إقامتهما بعد.
وتعدbeIN مزود القنوات الرائدة في تقديم المحتوى الرياضي والترفيهي على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجموعة قنوات متعددة منها 18 قناة رياضية تحت العلامة التجارية beIN SPORTS تغطي 24 دولة في تلك المنطقة، وتتنوع بين القنوات المدفوعة والمفتوحة، بالإضافة إلى وجود قناة رياضية إخبارية متخصصة على مدار الساعة أيضاً.
تتميزbeIN SPORTS بوجود تطبيق beIN CONNECT الحائز على العديد من الجوائز والذي سوف يقدم خدمة المشاهدة عبر الأجهزة المحمولة والوسائط الإلكترونية المتعددة لكل الفعاليات الأولمبية لمشاهديbeIN في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حسب الاتفاقية الموقعة.
أيضاً تم الاتفاق بين اللجنة الأولمبية ومجموعة beIN الإعلامية على تدشين قناة خاصة باللجنة الأولمبية لإثراء المحتوى الرياضي في المنطقة.
وقد أثبتت قنواتbeIN SPORTS قدرتها العملية في بث الأحداث الرياضية الدولية، منذ بث الألعاب الأولمبية فى العام 2004 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى تغطيتها لكل الفعاليات الأولمبية السنوية عبر قنواتها المتخصصة بشكل فاق أي مشغل تلفزيوني آخر في العالم.
وقد خصصت قنوات beIN SPORTS فريق عمل ضخم خلال الألعاب الأولمبية ريو 2016 تضمن:

أكثر من 45 محللاً و 54 معلقاً و12 مقدماً للبرامج عملوا عبر 4 استديوهات مخصصة للألعاب الأولمبية،
160 ساعة من البث الحي يومياً عبر 15 قناة تبث باللغة العربية والإنكليزية، 50 برنامج وثائقي حصري تم إنتاجه بوساطة فريق عمل beIN SPORTS لتغطية كل ما يخص الألعاب الأولمبية ولحظات التتويج وأهم اللاعبين وتاريخ الألعاب على مر العصور .

وصرح توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قائلاً: “يسعدني أن أرحب بشريك البث الجديد في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، beIN SPORTS. فبسجلهم المتميز في البث، نحن نؤمن أنهم سيقدمون تغطية متميزة لجميع دورات الألعاب الأولمبية في المنطقة، بما في ذلك التغطية التلفزيونية المجانية. وكانت قنوات beIN SPORTS قد أكدت علي التزامها بتقديم ترويج متميز للألعاب الأولمبية لم يسبق له مثيل، بما في ذلك من إنشاء ودعم للقناة الأولمبية في المستقبل”.
و تعليقاً على تلك الشراكة صرح سعادة السيد ناصر الخليفي الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة beIN الإعلامية، قائلاً: “أنا فخور بالتوقيع على اتفاقية الشراكة طويلة الأجل مع اللجنة الأولمبية الدولية، ان استحواذنا المباشر على حقوق البث من خلال اللجنة الأولمبية
الدولية يلبي طموحاتنا ونعد بتقديم أفضل العروض الرياضية العالمية لمشاهدينا في المنطقة على مدار العام. ونحن نتطلع لتوطيد ونمو علاقتنا مع اللجنة الأولمبية الدولية بشكل أكبر.أيضاً أود أن أتوجه بالشكر للسيد باخ وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية على تلك الشراكة الاستراتيجية المهمة وأتطلع للعمل معهم على المزيد من النجاحات في الأعوام القادمة.
وأضاف: “إنه تماشياً مع اشتراطات اللجنة الأولمبية الدولية فقد أكدنا على أننا سوف نقوم ببث العديد من ساعات البث للألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية عبر قنواتنا غير المشفرة خلال فترة الألعاب.
وأنه نتيجة لتلك الاتفاقية ستصبح مجموعة beIN الإعلامية ولأول مرة لها القدرة على البث المباشر من داخل الألعاب الأولمبية وبدون الحاجة لوجود وسيط بث كما هو الحال خلال ألعاب ريو 2016 مما سوف يدعم علاقتنا مع اللجنة الأولمبية ويعمل على إثراء المحتوى لمشاهدينا وإيصال روح الأولمبياد لكل المنطقة.
إنها مسؤولية كبيرة تجاه مشاهدينا، لذا سوف نعمل بجد لإلهام الأجيال الشابة والمتطلعة لغد أفضل، بإضافة روح الألعاب الأولمبية بشكل احترافي مع روح ونكهة محلية, كما أننا شغوفون بعملنا وبالعلاقة المميزة مع اللجنة الأولمبية.
حول مجموعة beIN الإعلامية
beIN هي شبكة قنوات عالمية متنوعة تبث محتواها وبرامجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (24 دولة) ، وفرنسا، إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وإندونيسيا، والفلبين، وهونغ كونغ وتايلند وأستراليا.
وتملك شبكة قنوات beIN حقوق أهم الدوريات والأحداث الرياضية المتنوعة في العالم، منها بطولة كأس العالم لكرة القدم ، وعدد من أبرز الدوريات الأوروبية لكرة القدم، كالدوري الإنكليزي الممتاز، والدوري الإسباني والدوري الإيطالي، والدوري الفرنسي، والدوري الألماني البوندسليغا بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الإفريقية . وتشمل قائمة المنافسات الرياضية التي تنقلها الشبكة، بطولات التنس من ضمنها بطولة فرنسا المفتوحة، وبطولة أمريكا المفتوحة، ودوري رابطة محترفي كرة السلة الأمريكية NBA وسباقات السيارات ومنها رالي داكار، وسباقات الدرجات الهوائية وأهمها طواف فرنسا، وعدد من أهم بطولات الرجبي في العالم، والعديد من مسابقات كرة اليد، وألعاب القوى وغيرها من الرياضات.
ويمكن الوصول إلى كل تلك الرياضات عبر تطبيق beIN الذي يتيح مشاهدة كل الباقات الرياضية عبر خدمات CONNECTمن أي مكان وفي أي وقت أوعبر أجهزه االريسيفر المتطورة
beIN تقدم أيضا مجموعة مميزة من أضخم الإنتاجات الترفهية التي تشمل على أحدث وأهم الأفلام من مختلف بقاع العالم المحلي منها والدولي ، كل ذلك عبر أحدث وسائل التكنولوجيا المتوفرة عبر أجهزه االريسيفر المتطورةاللجنة الأولمبية الدولية هي منظمة دولية مستقلة غير هادفة للربح تتكون من متطوعين ، التي تلتزم بها في بناء عالم أفضل من خلال الرياضة . فإنه يعيد توزيع أكثر من 90 في المائة من دخلها للرياضة على نطاق أوسع ، وهو ما يعني أن ما يعادل يوميا 3.2 مليون $ لمساعدة الرياضيين و المنظمات الرياضية على جميع المستويات في جميع أنحاء العالم

التعليقات

1 تعليق
  1. مرحبا
    1

    نجاح بي ان سبورت لا احد ينكره لكن عقودها الضخمه لن تدوم طويلاً. ..
    الترفيه للشباب اليوم لم يعد متابعة مباريات ورياضات مع عصر الجوال والنت وغيرهاالكثير …
    فأصبح الاهتمام بالمتابعه يسير جداً بسبب وجود الترفيه وايظا حبهم للاختصار ومتابعة الملخص فقط..

    ثانيا والحمد لله على كل حال نص الشعب العربي اصبح بين نيران الحروب ولم تعد تهمهم الرياضه وهموما

    ثالثاً. ..ارتفاع اسعار الاشتراك كل فتره وفتره

    نهاية بي ان سبورت قريبه وتذكروا كلامي

    Thumb up 0 Thumb down 1
    19 أغسطس, 2016 الساعة : 6:02 ص
97