“هدف”: 15 ألف طالب وطالبة التحقوا في برنامج “صيفي” للتزود بمهارات واحتياجات سوق العمل

انفوجرافيك صيفي
كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن عدد الملتحقين في برنامج التدريب الصيفي “صيفي” والذي بلغ 15886 طالبًا وطالبة، ويأتي ذلك حرصًا من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” على إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لقضاء الإجازة الصيفية بما يفيدهم، وحرصًا منه على تهيئة الشباب للدخول إلى سوق العمل؛ من خلال إكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف، وسعيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030م .
وقال نائب المدير العام للتمكين والإبداع في “هدف” الأستاذ طلال العجلان، إن منشآت القطاع الخاص ومراكز التدريب بدأت بتنفيذ برنامج التدريب الصيفي 2016 واستقبال الطلبة والطالبات المقبولين في البرنامج، مبينا أن عدد الطلاب الملتحقين ببرنامج التدريب بلغ 10714 طالبا، بينما بلغ عدد الطالبات والملتحقات في البرنامج 5172 طالبة خلال فترة التقديم، التي انتهت يوم السبت 11/10/1437 هـ 2016/07/16.
وأضاف العجلان، أن برنامج “صيفي” يقدم حزما تدريبية للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص، بهدف إكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف، وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل، مؤكدًا أن الفرص التدريبية المتاحة للطلاب والطالبات تتوزع ما بين فرص تدريبية على رأس العمل لدى منشآت القطاع الخاص، وفرص تدريبية لدى المراكز والمعاهد التدريبة المعتمدة.
وينقسم التدريب في “صيفي” إلى نوعين: يتم في القسم الأول التدريب على رأس العمل، وهو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص، ويعمل فيه الطالب أوالطالبة إلى جانب موظف المنشأة لاكتساب الخبرة والتعرف على بيئة العمل. فيما يتم في القسم الثاني التدريب لدى الجهات التدريبية، وهو التدريب الذي يتم في جهات تدريبية معتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص، التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل، أو لديها الرغبة في تدريب الطلاب لدى جهات تدريبية

103