يوفنتوس يستضيف أودينيزي تحت شعار الفوز الأول

يوفنتوسيبحث نادي يوفنتوس متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي عن أول فوز له في 2013، حينما يلتقي ضيفه أودينيزي السبت في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

وجاءت هزيمة يوفنتوس على ملعبه على يد سامبدوريا 1-2 ثم التعادل على ملعب بارما 1-1، ليعيد فتح ملف بطل الموسم الحالي من الكالتشيو، بعدما بدا في بعض الفترات أن مصير اللقب محسوم لصالح السيدة العجوز، حيث نجح لاتسيو في تقليص الفارق خلف المتصدر من ثماني إلى ثلاث نقاط فقط.

وبدأ يوفنتوس الموسم الحالي بكل قوته، حيث حصد 28 نقطة من أصل 30 نقطة في أول عشر مباريات من عمر الموسم، ولكنه خسر ثلاث مرات في المباريات العشر التالية، ليتوقف رصيده عند 45 نقطة في صدارة الترتيب.

وقال جيوسيبي ماروتا المدير العام ليوفنتوس “يوفنتوس ليس بنفس البراعة التي كان عليها في الأشهر الماضية، ولكن ما زال له ثقل.”

وأشار ماروتا إلى أن حامل اللقب يوفنتوس، لم يظهر بشكل جيد في شهر يناير/كانون الثاني الجاري، مرجعاً ذلك إلى غياب جورجيو كيليني وسيموني بيبي وأوادو أسامواه، بينما ما زال ميركو فوسينيتش يتحسس طريقه، في الوقت الذي ما زال فيه كلاوديو ماركيزيو يتعافى من إصابة في الركبة.

ومثلما حدث في الموسم الماضي، فإن يوفنتوس صعد إلى المربع الذهبي لكأس إيطاليا، حيث يواجه لاتسيو ذهاباً وإياباً في الشهر الجاري، ولكن مصدر الارهاق الحقيقي سيأتي من خلال دور الستة عشرة لدوري أبطال أوروبا، الذي ينطلق في فبراير/شباط المقبل.

والمباراة المقبلة لن تكون سهلة بالمرة على يوفنتوس خاصة وأنه يواجه أودينيزي، الفريق الذي استهل مشواره في العام الجديد بالفوز على إنتر ميلان 3-0 ثم فاز على فيورنتينا 3-1.

وستكون المباراة على ملعب يوفنتوس هي الـ500 في مسيرة فرانشيسكو جويدولين (57 عاماً) في منصب المدير الفني لأودينيزي.

وقال جويدولين “أفكر الآن بشأن يوفنتوس، سيكون الفريق قوي مثلما كان الحال في العامين الماضيين، إنه المتصدر، والمرشح الأول للقب.”

وفاز لاتسيو الذي يمتلك 42 نقطة يحتل بها المركز الثاني، في ثلاث من أخر أربع مباريات، ولكنه لم يتعرض لأي هزيمة طوال المباريات التسعة الماضية.

ويخرج لاتسيو لملاقاة باليرمو يوم السبت، وهو ما قد يسمح له باقتسام الصدارة، انتظاراً لما ستسفر عنه مباراة يوفنتوس مع أودينيزي.

ويخرج نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة لملاقاة مضيفه فيورنتينا يوم الأحد.

ويستضيف إي سي ميلان فريق بولونيا يوم الأحد، الذي يشهد أيضاً مباريات كييفو مع بارما وجنوه مع كاتانيا وأتالانتا مع كالياري وبيسكارا مع تورينو وسيينا مع سامبدوريا.

وتختتم المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي مساء الأحد عبر مباراة قمة تجمع بين روما وإنتر ميلان.

110