صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”يبرم اتفاقية لتدريب وتوظيف 300 سعودي وسعوديه في قطاع التجزئة

مدير عام هدف يةقع اتفاقيه مع شركة الشايع لدعم وتدريب وتوظيف 300 سعودي وسعودية للعمل في قطاع التجزئةأبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، امس الاول اتفاقية مع شركة الشايع الدولية للتجارة وذلك في مقر الشركة بالدمام، لدعم تدريب وتوظيف (300) سعودي وسعودية للعمل بمهن مدراء في المعارض والفروع التابعة للشركة.
وأكد مدير عام هدف الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي في كلمته خلال حفل توقيع الاتفاقية، أن الصندوق يدعم المبادرات التي تعمل على توفير كوادر وطنية مؤهلة تلبي احتياجات القطاع الخاص، وترفع معدلات التوطين، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين، وتفعيل التشاركية بين القطاعين الخاص والعام، من أجل المساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 .
وأطلع الدكتور النجيدي الحضور على الدور الذي يقوم به “هدف” لتأهيل قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة، للعمل في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الصندوق يدعم تمويل البرامج التي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وتلبي تطلعات وطموحات الباحثين عن عـمل من المواطنــين للانخـراط في العـمل بالقـطاع الخـاص، وذلك بهدف المساهمة في توطين وظائف قطاع التجزئة من خلال جذب الشباب السعودي للعمل في بيئة عمل متميزة.
وشارك مدير عام هدف في تكريم خريجات الدفعة الثامنة من متدربات فرع أكاديمية الشايع للتجزئة بمدينة الدمام، بعد اجتيازهن عدد من البرامج المختصة بقطاع التجزئة والمعتمدة من المقاييس السعودية للمهارات.
وتجول النجيدي في مرافق الاكاديمية، وأطلع خلالها على التجهيزات والقاعات التدريبية والبرامج الدورات التي تقدمها لتطوير مهارات وقدرات الشباب والفتيات السعوديين.
يشار إلى أن شركة الشايع الدولية للتجارة افتتحت ثلاث فروع لأكاديمية الشايع للتجزئة، وافتتح فرعها الاول بمدينة الرياض في ديسمبر 2012 بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية، ثم افتتحت فرعها الثاني بمحافظة جدة في مايو 2015 ، وتلاه الفرع الثالث للأكاديمية في مدينة الدمام وافتتح في سبتمبر 2015 ، وساهمت أكاديمية الشايع بفروعها الثلاثة في تخريج 1600 متدربة، وحيث تسعى الأكاديمية إلى تقديم دورات تدريبية متخصصة في مجال التجزئة للمواطنين والمواطنات واعدادهم للعمل في القطاع وتوفير فرص وظيفية مضمونة عند التخرج.

118