نابولي يفوز باستئنافه ويستعيد نقطتين

نابوليقرر الاتحاد الإيطالي أن يلغي العقوبة التي فرضها على نابولي بحسم نقطتين من رصيده، كما قرر الغاء العقوبة التي فرضها على لاعبي الفريق باولو كانافارو وزميله في خط الدفاع جانلوكا جرافا بايقافهما لستة أشهر.

وكان الاتحاد الإيطالي اعلن في 18 الشهر الماضي عن حسم نقطتين من رصيد نابولي وتغريمه مبلغ 70 الف يورو وايقاف قائده كانافارو وجرافا 6 أشهر بسبب “عدم تبليغهما عن دليل يؤكد الفساد” في فضيحة المراهنة على المباريات “كالتشوسكوميسي”.

كما أعلن الاتحاد الإيطالي اليوم عن تخفيض عقوبة ايقاف الحارس السابق للنادي الجنوبي ماتيو جانيلو لثلاثة أعوام وثلاثة أشهر بسبب محاولته التلاعب بنتيجة مباراة فريقه مع سمبدوريا في 16 ايار/مايو 2010، إلى عام وتسعة اشهر.

والتحقيق الذي أجراه الاتحاد الإيطالي في هذه الفضيحة، منفصل عن التحقيق القضائي الذي يتولاه الادعاء العام في ثلاث مدن تورط لاعبو انديتها (من الدرجتين الأولى والثانية) في هذه الفضيحة التي ادت حتى الآن على صعيد الدرجة الأولى الى حسم 6 نقاط من رصيد سيينا، ونقطتين من رصيد اتالانتا ونقطة من رصيد تورينو.

ونتيجة فوزه باستئناف قرار العقوبة المفروضة عليه، اصبح نابولي حاليا على المسافة ذاتها من لاتسيو الثاني مع افضلية المواجهة المباشرة بين الفريقين (فاز الاول 3-0) وعلى بعد ثلاث نقاط فقط من يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.

110