“هدف” يطلق المرحلة الثانية من ” شبابنا مستقبلنا ” لتدريب 700 شاب وشابه على احتياجات سوق العمل

شعار هدفبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المرحلة الثانية من برنامج ” شبابنا مستقبلنا ” وذلك بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية، عبر تمويل ثلاثة مشروعات اجتماعية تنموية، لتدريب وتأهيل ما يقارب 700 مستفيد ومستفيدة، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في تأهيل الشباب لدخول سوق العمل وإشراكهم في دفع عجلة التنمية للوطن.

وتشارك في المرحلة الثانية من ” شبابنا مستقبلنا” ثلاث جهات وهي: أكاديمية نفيسة شمس العالي للتدريب النسائي، ومكتب مستشارك المميز للاستشارات التربوية والتعليمية، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”.
وستتولى أكاديمية نفيسة شمس العالي للتدريب النسائي، تدريب 100 مستفيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و 35 عاما في محافظة جدة على تقنيات الرسوم المتحركة “الإنيميشن”، والتصميم الإلكتروني، ومن ثم توظيف 75 مستفيدة ممن أنهوا التدريب عبر “باب رزق جميل”، وربط 25 مستفيدة في موقع توظيف إلكتروني مختص للخريجات من أجل عرض أعمالهن والبروفايل الخاص بهن، لتسهيل التواصل معهن والاستفادة من إمكاناتهن وقدراتهن.
في حين سيتولى مكتب مستشارك المميز للاستشارات التربوية والتعليمية تدريب وتوظيف 75 مستفيدة ومستفيدة في محافظة جدة، على السلوكيات المهنية الإيجابية والمهارات التقنية والإدارية المناسبة للالتحاق بسوق العمل لمدة 20 يوم تدريبي، بمعدل 160 ساعة.
أما الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، فستقوم بتدريب وتوظيف 500 من أبنائها وبناتها في مدينة الرياض والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما على عدد من المهارات المهنية، والتي تتضمن أخلاقيات المهنة وسلوكيات الوظيفة، والتوجيه والإرشاد المهني “مهارات اتخاذ القرار”، وإدارة الوقت والشخصية الناجحة، إلى جانب الثقة بالنفس والتفكير الإيجابي، إلى جانب بناء وإعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية، ومقابلة الأبناء والتعرف على ميولهم المهنية.
وتسعى الشراكة الاستراتيجية بين صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” ومؤسسة الملك خالد الخيرية إلى دعم وتفعيل دور الشباب والشابات السعوديين في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في المملكة ، وتطوير وتأهيل الشباب للدخول في سوق العمل بكفاءة ومهنية .

104