“عمل الرياض” يضبط 22 مخالفة لنظام العمل ولقرارات تأنيث المستلزمات النسائية

مفتش الوزارة يضبط مخالفة تأنيث في المجمع
تجاوباً مع بلاغ أحد عملاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي نفذ مفتشو فرع الوزارة بالرياض مؤخراً حملة تفتيشية بمشاركة الرافد الأمني بشرطة المنطقة، على أحد مجمعات بيع المستلزمات النسائية وسط الرياض.
وأسفرت الحملة عن ضبط 22 مخالفة لنظام العمل ولقرارات تنظيم عمل المرأة في محلات وأكشاك بيع المستلزمات النسائية والاشتراطات الخاصة بها، واغلاق وإنذار عدد من المحلات المخالفة اثناء الحملة التفتيشية.
وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة والمشرف العام على فرع الوزارة بمنطقة الرياض الاستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري، أن الحملة تأتي ضمن سلسلة الجولات التفتيشية التي تنفذها الوزارة مع شركائها من الجهات الأخرى على المحلات التجارية لمتابعة الالتزام بقرارات تأنيث المستلزمات النسائية، وتنظيم سوق العمل والتأكد من الالتزام بأنظمة العمل.
ودعا الشهري أصحاب العمل إلى الالتزام بقرارات تنظيم عمل المرأة في محلات وأكشاك بيع المستلزمات النسائية والاشتراطات الخاصة بها، وتعديل أوضاعها بما يتوافق مع أحكام هذه القرارات، مؤكداً استمرار جولات مفتشي الوزارة التفتيشية على المحلات والأكشاك للتأكُّد منْ تعديل أوضاعها بإحلال المرأة السعودية مكان العمالة الرجالية في محلات بيع المستلزمات النسائية التي تشملها مراحل التأنيث الحالية.
كما جدد المشرف العام على فرع الوزارة بالرياض دعوته إلى جميع عملاء الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني «معا للرصد» على الرابط rasd.ma3an.gov.sa؛ أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد (19911)، حيث ستتعامل الوزارة فورياً مع البلاغات، وذلك حرصاً منها على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.

145