احترموا عقولنا يا أهل السوبر!

كأس السوبر السعودي عبارة عن بطولة مصغرة لكن لها نكهة من نوع خاص وتقام قبل بداية الموسم الكروي بين كل من بطل الدوري وبطل كأس الملك، يا زين تلك البداية عندما كانت تقام بطريقة الذهاب والإياب في المملكة ويستمتع بمشاهدتها كل محبي الدوري السعودي بما في ذلك عشاق الفريقين، العام الماضي كانت بداية (الشطحة) خارج الحدود ومن ذلك الحين إلى يومنا هذا، لا أعلم أي فائدة من نقل المباراة إلى خارج حدود الوطن وما زالت الرؤية عندي وعند غيري ضبابية مثل ضبابية أجواء المدينة التي ستقام فيها مباراة السوبر قد يكون الخلل في فهم كاتب السطور وفي عقلية من تناقشت معهم حول اشكالية مكان السوبر..

نتمنى من القائمين على مباراة السوبر وممن كان وراء هذا الاقتراح أن يحترموا عقولنا،عندما يقولون إن هناك فؤائد جمة في إقامة السوبر في لندن منها على سبيل المثال تسويق للكرة السعودية مما سيرتقي بكعب كرتنا عاليا! هل يعقل (هيك) حكي ومكان المباراة في بريطانيا العظمى بلد الإنجليز! ومن يعرف العقلية البريطانية وجنون العظمة (المعشعش) في عقولهم يعي جيدا أنهم لن يلتفتوا لنا ولا لأنديتنا، هم يتعالون على أوروبا بجلالة قدرها، فهل نتوقع منهم (يعطونا وجه!؟) ؟ تكفون قولوا غير هذا الكلام!

وأعطيكم مثالا بسيطا كمقارنة مع الاحترام الشديد لكل دولة، لو فرضنا أن إخواننا من إندونيسيا أو الهند أو بنجلاديش مثلا أرادوا أن يقيمو مباراة السوبر عندنا، هل نتوفع صدى إعلاميا وحضورا جماهيريا ناهيك عن حكاية التسويق، أكرر ليس في الاستدلال انتقاص من تلك الدول، فهذه الدول التي ذكرت منهم من وصل إلى الفضاء ومنهم من يسيطر على وادي السليكون في الولايات المتحدة ومنهم من يصنع الطائرات والمركبات إلخ.

الفؤائد في إقامة السوبر في الداخل كثيرة وأهم تلك الفوائد تشجيع للسياحة الداخلية خصوصا لو تم الاتفاق على إقامة مباراة الذهاب والإياب في كل من مدينتي الطائف وأبها!

بعد أن عصرت ذهني لعلي أجد أسبابا منطقية تخدم الرياضة السعودية عامة وكرة القدم خاصة من إقامة هذا السوبر في الخارج، طلعت بفائدة واحدة من السوبر اللندني، خدمة رؤساء الأندية وغيرهم ممن اعتاد قضاء الإجازة خارج حدود الوطن ويصعب عليهم قطع الإجازة والعودة إلى لهيب الصيف لمشاهدة مباراة السوبر المحلي ولكن من خلال ما يعرف بالتفكير خارج الصندوق، هناك من فكر ولسان حاله يقول استمتعوا بالصيف وبدل أن تعودوا للحر والرطوبة من أجل السوبر، نحن ننقل لكم السوبر خارج حدود الوطن، يا بختكم ومين قدكم استمتعتم بالدوري طوال الموسم وعندما اشتدت الحرارة غادرتم بحثا عن الاستجمام، ها هي مباراة السوبر جاتكم (home delivery)

من وجهة نظر إنسان بسيط، أقترح أن يكون هناك اجتماع بعد اللقاء لدراسة الجدوى من إقامة السوبر خارج الحدود مستقبلا بحيث يتم جمع السلبيات والإيجابيات من كل النواحي ومن ثم تحلل تلك المعطيات وأيهما ترجح كفته يتم اتخاذ القرار الصائب لدعمه ويا زين الركادة والبعد عن الهياط الرياضي!

التعليقات

3 تعليقات
  1. ADAW
    1

    أنشهد أن الوقت ذا الكل يدلي بدلوه سواءالفاهم او الجاهل ..ياأخي قل خيرا أو أسكت …أنا أشجع أحد الناديين وعاجبني أن يكون بلندن …

    Thumb up 0 Thumb down 10
    8 أغسطس, 2016 الساعة : 12:29 م
  2. ابو عبدالله
    2

    وسع صدرك يا صالح .. قد شفت هلالي منه فائدة ؟؟ ههههههههه

    Thumb up 7 Thumb down 2
    8 أغسطس, 2016 الساعة : 12:35 م
  3. سدني ثبت الطواقي بالمحلية و حرمهم من اللحاق بعالمية النصر
    3

    قضي الأمر فاز الأهلي الملكي على النادي المحلي

    الأهلي شعاره مع الهلال .. سبق الغشيم والحقه ههههه

    جحفلي _ لو خلص الكورة بدري _ كان ما سجل السومه هههههههه

    العالميه صعبه قويه

    Thumb up 7 Thumb down 1
    9 أغسطس, 2016 الساعة : 7:45 ص
102