بايرن ميونيخ يؤجل تقديم جوارديولا

ميونخأعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني اليوم الخميس أنه سيقدم مدربه المقبل جوسيب جوارديولا رسميا قبل قليل من توليه المنصب في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وكانت وسائل الإعلام الألمانية قد أشارت إلى أن الأسباني سيصل إلى ميونيخ غدا الجمعة لتقديمه لوسائل الإعلام، لكن نائب رئيس النادي كارل هاينز رومينيجه أوضح أن الفريق يرغب في التركيز الآن على الدور الثاني من الدوري الألماني الذي ينطلق في الأيام المقبلة.

كما أكد رومينيجه أن المفاوضات مع جوارديولا بدأت قبل أعياد الميلاد، مضيفا في مؤتمر صحفي بمقر النادي: “بعد ذلك كثفنا المحادثات وتمكنا من التوصل إلى اتفاق بعد أعياد الميلاد”. وقال رومينيجه إن جوارديولا سيطالب “على الأرجح” بمساعدين اثنين في مهمته الجديدة في ميونيخ، دون أن يحدد أسماء. وأعلن مسؤول النادي أنه سيتم مناقشة تفاصيل الجهاز الفني الجديد خلال الأسابيع المقبلة.

وفيما يتعلق بقرار التعاقد مع المدرب السابق لبرشلونة، أوضح رومينيجه أن جوارديولا وضع في اعتباره “القيمة العالمية” التي يمثلها النادي، مضيفا أن بايرن “يتمتع بصورة جيدة” تتوائم تماما مع صورة المدرب.

وأعرب الألماني عن فخره لذلك بأن واحدا من أفضل المدربين في العالم قد اختار بايرن، وأوضح أن قراره جاء لأسباب غير اقتصادية “لو كان الأمر يتعلق بالمال وحده، لم تكن لتلوح لنا أي فرصة”.

وكشف رومينيجه أيضا أنه قد اجتمع مع اللاعبين كي يوضح لهم أن عليهم “مسئولية كبيرة”، تتمثل في توديع المدرب الحالي يوب هاينكس بالفوز ببطولة الدوري الألماني هذا الموسم.

وتصدر الإعلان عن وصول جوسيب جوارديولا إلى بايرن ميونيخ اهتمامات وسائل الإعلام الأسبانية اليوم، كأبرز أحداث سوق الانتقالات الشتوية في كرة القدم الأوروبية. وقالت صحيفة “ماركا” التي تصدر من العاصمة الأسبانية أن “بايرن أشعل الكرة العالمية بالتعاقد مع جوارديولا”.

وركزت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية في موضوع على صفحتها الأولى بعنوان “هير (سيد بالألمانية) بيب، إلى بايرن”، على الصفقة أكثر من تركيزها على تعادل برشلونة وملقه أمس في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس ملك أسبانيا، وأكدت أن جوارديولا “سيملك بين يديه فريقا كبيرا”.

وأشارت صحيفة “سبورت” إلى الجانب المالي، وأفادت بأن جوارديولا سيصبح أعلى مدربي العالم راتبا، بحصوله سنويا على 17 مليون يورو / 22.6 مليون دولار.

واضافت صحيفة “الباييس” على صفحتها الرئيسية قائلة :أن “جوارديولا يفضل بايرن على الصخب الإنجليزي”، في إشارة إلى الخيارات الأخرى التي رفضها المدرب الأسباني، مثل تشيلسي أو مانشستر سيتي.

في غضون ذلك، أبرزت صحيفة “الموندو” أن إحدى أولويات النادي الألماني تتمثل في أن يتأقلم “بيب” سريعا، ونقلت عن المدرب الأسبق للفريق البافاري أوتمار هيتسفيلد تحذيره من أن جوارديولا “أمامه ستة أشهر لتعلم اللغة الألمانية” حيث يحتاج بايرن إلى “مدرب بالألمانية”.

113